علاج سرعة القذف من المنزل

_سرعة_القذف_من_المنزل.jpg

 

 القذف المبكر يعد شكل من أشكال الخلل الجنسي الذي قد يؤثر بالسلب على جودة الحياة الجنسية للرجل، ويحدث القذف الجنسي عندما يحدث النشوة الجنسية أو الذروة لدى الرجل في وقت أقرب مما هو مطلوب، وفي الموضوع سوف نتحدث عن علاج سرعة القذف.

ما هو سرعة القذف

القذف هو خروج السائل المنوي من الجسم، والقذف المبكر هو عندما يحدث القذف في وقت أقرب مما يريده الرجل أو شريكه أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، ويعرف أحيانًا أيضًا بالقذف السريع أو الذروة المبكرة أو القذف المبكر.

وسرعة القذف قد لا يكون سببًا للقلق، ويمكن أن يكون محبطًا إذا جعل العلاقة الجنسية أقل متعة ويؤثر على العلاقات الزوجية، ولكن إذا حدث ذلك كثيرًا وتسبب في مشاكل فيمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك المساعدة على علاج سرعة القذف.

 

سرعة القذف وتأثيرها على الحياة الزوجية

إذا زادت حالات سرعة القذف فمن الضروري علاج سرعة القذف خاصة وأنها قد تؤثر بالسلب على كلا الطرفين على الرضا الجنسي للزوج أو للزوجة، لذلك يجب علاج سرعة القذف بشكل فعال خاصة وأنه في بعض الحالات قد يكون هناك سبب نفسي أو أسباب جسدية، وفي بعض الحالات ومع استمرار المشكلة قد يوصي الأطباء باستشارة معالج نفسي متخصص في العلاقات الجنسية.

 

علاج سرعة القذف

يمكن علاج سرعة القذف بطرق عديدة ومتنوعة ومنها..

1- العلاج بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تساعد على التعامل مع سرعة القذف مثل..

  • نبات عاقر قرحا: يعتبر من النباتات التابعة لجنس القنيطسة وهو من الفصيلة النجمية، ويستخدم في طب الأعشاب بشكل أساسي في علاج سرعة القذف لدى الرجال ودعم صحتهم الجنسية، ويستخدم عاقر قرحا بشكل أساسي لدعم صحة الرجل الجنسية حيث إنه يمكن وضعه كدهان لعلاج سرعة القذف.
  • الأيورفيدا: هي نظام الشفاء التقليدي في الهند، وتعالج سرعة القذف عند تناولها، كما تم استخدام طب الايورفيدا لعلاج ضعف الانتصاب.
  • الهليون: له فعالية في تعزيز الصحة الجنسية ويمكن تناوله منفردًا أو ضمن وجبات الطعام المختلفة، وتعود فائدة الهليون على صحة الرجل والمرأة الجنسية.
  • الكركديه: من المشروبات الشهيرة في الوطن العربي، ويحتوي على فيتامين سي ويعزز الصحة الجنسية ويحسن من الانتصاب ويبطئ عملية القذف.
  • الجنسنج: مشهور بمدى فعاليته للرجال والنساء ويعزز الرغبة الجنسية ويقوي الانتصاب، واستخدامه قبل الجماع يساعد على إبطاء سرعة القذف.

2- الكريمات الموضعية

تحتوي كريمات التخدير الموضعية التي لا تستلزم وصفة طبية على عامل مخدر يمكنه علاج سرعة القذف عن طريق تقليل الإحساس وتأخير الذروة، ويمكنك وضع الكريم على قضيبك قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس حتى يكون أكثر فعالية.

3- مكملات الزنك

لا يدعم الزنك المناعة الصحية ونمو الخلايا فحسب، بل يساعد المعدن الأساسي أيضًا على إنتاج هرمون التستوستيرون بالإضافة إلى تعزيز الرغبة الجنسية والطاقة.

4- العلاجات المنزلية

طريقتان للعلاج المنزلي يمكن أن تكون مفيدة للرجال هي:

  • طريقة البدء والتوقف: تهدف إلى تحسين سيطرة الرجل على القذف، إما أن يتوقف الرجل أو شريكه عن التحفيز الجنسي عندما يشعر أنه على وشك أن يحصل على هزة الجماع، ويستأنفهما بمجرد أن يهدأ الشعور بالنشوة الوشيكة.
  • طريقة الضغط: هذا مشابه لكن الرجل يضغط برفق على نهاية قضيبه، أو يقوم شريكه بذلك من أجله لمدة 30 ثانية قبل بدء التحفيز.

ويحاول الرجل تحقيق ذلك لأعلى ثلاث أو أربع مرات قبل السماح له بالقذف، والممارسة مهمة، وإذا استمرت المشكلة فقد يكون من المفيد التحدث إلى الطبيب.

5- التغييرات الغذائية

يلعب المغنيسيوم أيضًا دورًا في صحتك الجنسية ويمكن أن يلعب دورًا في سرعة القذف، وفقًا للبحث قد يساعد دمج بعض الأطعمة في نظامك الغذائي الغني بالزنك والمغنيسيوم في زيادة الوقت الذي تستغرقه في ذروتك، وتتضمن هذه الأطعمة..

“المحار، بذور اليقطين، فول الصويا، الزبادي، السبانخ، اللوز، الفاصوليا، الحمص، حبوب السمسم، لحم البقر ولحم الضأن، الشوكولاته الداكنة، ثوم، بازيلاء”.

6- ممارسة التمارين

  • تمارين كيجل: وجد الباحثون أن تمارين كيجل التي تهدف إلى تقوية عضلات قاع الحوض، ويمكن أن تساعد الرجال الذين يعانون من سرعة القذف الدائم
  • تمارين قاع الحوض: يمكن أن يكون لتقوية عضلات قاع الحوض تأثير كبير على الوقت الذي تستغرقه لتصل إلى ذروة، وجدت التطورات العلاجية لعام 2014 في دراسة المسالك البولية أن تمارين قاع الحوض يمكن أن تساعد الرجال الذين يتعاملون مع القذف المبكر مدى الحياة.

 

كيف يتم القذف عند الرجال

يتم التحكم في القذف بواسطة الجهاز العصبي المركزي، وعندما يتم تحفيز الرجال جنسيًا يتم إرسال الإشارات إلى النخاع الشوكي والدماغ، وعندما يصل الرجال إلى مستوى معين من الإثارة يتم بعد ذلك إرسال الإشارات من دماغك إلى أعضائك التناسلية، وهذا يتسبب في إطلاق السائل المنوي من خلال القضيب (القذف).

 

أسباب سرعة القذف

وبعد معرفة كيفية وطرق علاج سرعة القذف لابد أن نتحدث عن الأسباب، خاصة وأنه قد يكون هناك عدد من العوامل المعنية مثل..

  • عوامل نفسية

معظم حالات سرعة القذف لا تتعلق بأي مرض وقد تحدث بسبب عوامل نفسية، بما في ذلك:

  1. الخبرة الجنسية.
  2. مشاكل في صورة الجسد.
  3. حداثة العلاقة.
  4. فرط الإثارة أو التحفيز المفرط.
  5. ضغط العلاقة.
  6. القلق.
  7. الكآبة.
  • الصدمة المبكرة

يمكن إرجاع الحالة في كثير من الأحيان إلى الصدمة المبكرة، مثل:

  1. تعليم وتربية جنسية صارمة.
  2. التجارب المؤلمة للجنس.
  • أسباب طبية

في حالات نادرة قد يكون هناك سبب طبي، وفيما يلي الأسباب الطبية المحتملة لسرعة القذف..

  1. داء السكري.
  2. تصلب متعدد.
  3. مرض البروستاتا.
  4. مشاكل الغدة الدرقية.
  5. تعاطي المخدرات.
  6. استهلاك الكحول.
  • العمر وسرعة القذف

يمكن أن يحدث القذف المبكر في أي عمر، والشيخوخة ليست سببًا مباشرًا لسرعة القذف على الرغم من أن الشيخوخة تسبب تغيرات في الانتصاب والقذف، وبالنسبة للرجال الأكبر سنًا قد لا يكون الانتصاب قويًا أو كبيرًا، وقد لا يستمر الانتصاب لفترة طويلة قبل حدوث القذف.

 

أعراض سرعة القذف

هناك بعض الأعراض التي تدل على أن الرجل يعاني من سرعة القذف وهي كما يلي..

  1. يحدث القذف دائمًا في غضون دقائق.
  2. هناك عدم القدرة على تأخير القذف في كل مرة.
  3. نشأ عواقب شخصية سلبية، مثل الضيق والإحباط، أو تجنب العلاقة الحميمة.

كما يوجد أعراض نفسية ثانوية لأحداث القذف وتشمل الأعراض الثانوية:

  1. انخفاض الثقة في العلاقة.
  2. صعوبة في التعامل مع الآخرين.
  3. الاضطرابات النفسية والعقلية.
  4. القلق.
  5. مشاكل مالية.
  6. كآبة.

 

كيفية تشخيص سرعة القذف

قبل أن تبدأ علاج سرعة القذف وتذهب للطبيب المعالج سوف سوف يطرح الطبيب أسئلة معينة تهدف إلى مساعدتهم على تقييم الأعراض، مثل المدة التي يستغرقها قبل حدوث القذف، وقد تتضمن الأسئلة:

  • كم مرة تواجه سرعة القذف؟
  • متى كان لديك هذه المشكلة؟
  • هل يحدث في كل لقاء جنسي، أو في أوقات معينة فقط؟
  • ما مقدار التحفيز الذي يجلب القذف؟
  • كيف أثر سرعة القذف على نشاطك الجنسي؟
  • هل يمكنك تأخير القذف حتى بعد الاختراق؟
  • هل تشعر أنت أو شريكك بالإزعاج أو الإحباط؟

 

كيف يؤثر سرعة القذف على جودة حياتك؟

في ختام موضوعنا اعلم عزيزي القارئ إن كنت مصابًا بسرعة القذف فقد تشعر أنك تفقد بعض القرب مع زوجتك، وربما تشعر بالغضب والخجل والضيق وتبتعد عن شريكك، فالقذف المبكر لا يؤثر فقط عليك بل يؤثر على شريكك وقد يكون مستاءًا من التغيير في العلاقة الحميمية ويجعله أقل أتصالأً ويشعر بالأذى والبعد، لذلك من الضروري علاج سرعة القذف والتعامل معه وطلب الاستشارة الطبية.

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .