تنعيم الشعر للرجال كالحرير طبيعيا

_الشعر_للرجال_كالحرير_طبيعيا.jpg

 

هل تتمنى أن يكون شعرك أكثر نعومة مما هو عليه الآن، لا تقلق حيث يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تجعل شعرك أكثر نعومة، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن طرق طبيعية لتنعيم الشعر للرجال كالحرير بل وجعله أكثر صحة وقوة.

أسباب الشعر الجاف والتالف

ترجع بعض الأسباب الأكثر شيوعًا للشعر الجاف والتالف إلى الإجهاد والتغيرات الهرمونية وتلف أشعة الشمس وغسل الشعر المتكرر والنظام الغذائي غير السليم، ويعتبر نقص الفيتامينات والمعادن أحد الأسباب الرئيسية للشعر الجاف، ويمكن تنعيم الشعر للرجال كالحرير خاصة وأن هذا الأمر أسهل بكثير لدى الرجال من النساء، خاصة وأن هناك عدد من العلاجات التي تجعل شعرك حريريًا بطريقة طبيعية.

وقبل أن تلجأ لبعض العلاجات المتاحة بسهولة للشعر الحريري عند الرجال، من المهم جدًا أن تدون ما تفعله وما لا تفعله لأنه عندما تفعل شيئًا لا يجب القيام به فإنه يجعل الأمور أسوأ.

 

كيفية تنعيم الشعر للرجال كالحرير بالطرق الطبيعية

هل تعلم عزيزي الرجل بأن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي، ولتنعيم الشعر للرجال كالحرير من المهم أن تجمع المكونات الضرورية وتخلطها جيدًا لتوضع على الشعر لتحويل ملمس ناعم ولامع، ومن أبرز العلاجات المنزلية للشعر الحريري للرجال ما يلي..

1- جوز الهند

من السهل جدًا الحصول على زيت جوز الهند في المنزل، وإذا كان يمكنك تطبيقه بعد كل فاصل زمني، سيكون الحصول على شعر ناعم وحريري أمرًا سهلاً حقًا.

وإلى جانب إعطاء ملمس جيد، زيت جوز الهند رائع حقًا لصحة شعرك، ويجب أن تدرك أنه خلال الحياة اليومية يتعرض شعرك للهجوم من خلال عوامل تدهور الطقس المختلفة والتلوث وما إلى ذلك، ومن أجل الحفاظ على الرطوبة وجعلها صحية سيكون التدليك بزيت جوز الهند مهمًا.

اقرأ أيضاَ 7 أسباب لظهور الشعر الأبيض وعلاجها

وتعرف أيضاَ على فوائد الصمغ العربي للجنس

2- الصبار

يعتبر علاج الصبار أحد أفضل الطرق التقليدية للحصول على شعر حريري ولامع، ويُعرف الصبار في الغالب بأنه مرطب للبشرة، ومع ذلك فإنه يفيد أكثر بكثير من ذلك.

وجل الصبار الطبيعي جيد جدًا لشعر حريري المظهر، كما أنها تستخدم بكثافة للتخلص من فروة الرأس والحكة، والاستخدام المستمر لجل الصبار يجعل شعرك أقوى بما فيه الكفاية ويحتفظ بملمس حريري لشعرك.

ومن المميزات الأخرى لجل الصبار هي أنه يحافظ على شعرك رطبًا ويمنع الجفاف.

3- استخدام زيت بذور العنب

مكون آخر لتنعيم الشعر للرجال كالحرير، حيث يمكنك استخدام زيت بذور العنب في فروة رأسك مثل الطريقة التي وضعت بها زيوت الشعر، فهذا يساعد على جعل شعرك مرطبًا وحتى يجعل شعرك جذابًا للغاية بمظهر حريري، وسوف تحصل فروة رأسك على ما يكفي من الغذاء وتغذيها من البهتان والغموض.

4- العسل

العسل هو أحد المكونات المفضلة لكل من الرجال والنساء عندما يتعلق الأمر بالجمال، والعسل يترك شعرك حريريًا بما فيه الكفاية ويحافظ على شعر لامع بطريقة طبيعية، ويعمل العسل على تنعيم الشعر كما أنه يستخدم كبلسم للشعر، ويعتبر العسل من أفضل الطرق لعلاج شعرك الباهت والتالف.

كما يحتوي العسل على المعادن ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا التي تمنع فقدان الرطوبة من شعرك، ومع ذلك يجب على المرء أن يتذكر عدم وضع الكثير من العسل بشكل متكرر لأنه قد يسبب شعرًا رماديًا.

5- تنعيم الشعر باستخدام البيض والعسل 

يمكن أن يكون البيض والعسل معًا جيدًا جدًا لشعر الرجال، فهو يجعل الشعر يبدو لامعًا ولامعًا مع توفير الأحماض الدهنية والبروتينات والليسيثين، ويمكن أن يتسبب البيض في إصلاح الشعر التالف.

لذا عندما تشعر أن شعرك يفتقر إلى ذلك اللمعان المثالي، يمكنك مزج البيض والعسل ليتم وضعه على الشعر لجعل الخيوط سميكة وقوية.

6- الأفوكادو يجعل الشعر يبدو أملسًا ولامعًا

الأفوكادو  من المكونات الطبيعية الفعال للشعر، ويساهم في تنعيم الشعر للرجال كالحرير، ويحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية للمساعدة في تغذية وترطيب الشعر، ويمكن للأفوكادو أن يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا، وهذه هي أفضل طريقة يمكن للرجال من خلالها التعامل مع هذا النوع من الشعر التالف والجاف. يجب أن تخلط الأفوكادو مع زيت الزيتون البكر الممتاز ثم يوضع على جذور ونهاية الشعر الرطب عند الرجال.

 

أهمية تناول الأطعمة في تنعيم الشعر للرجال كالحرير

لاشك أن الأطعمة الصحية لها تأثير إيجابي على كل شيء بأجسادنا، كذلك يوجد بعض الأطعمة الغنية بالمغذيات تساعد على تنعيم الشعر للرجال كالحرير، مثل الأفوكادو، بذور الكتان، اللوز، واللبن الرائب.

كما أن تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات يمنع أيضًا الكسر وسقوط الشعر، ومن ثم تدرب على تناول الكثير من الفواكه والخضروات، والعصائر هي أيضًا واحدة من أفضل الخيارات لشعر لامع، وتجنب تناول نظام غذائي غير لائق مثل الكحول والأطعمة المقلية، حيث يؤدي ذلك إلى تطور الحرارة في جسمك ويسبب جفاف شعرك.

 

أشياء لا تفعلها للحصول على شعر حريري

سواء كنت بحاجة إلى شعر لامع أو حريري أو شعر مستقيم أو مجعد، فإن الصيانة المناسبة ضرورية للغاية للحصول على نوع الشعر المرغوب الذي ترغب في اختياره. ولكي تعمل على تنعيم الشعر للرجال كالحرير، إليك بعض الأشياء التي يجب ألا تفعلها إذا كنت ترغب في الحصول على شعر حريري وهي..

1- الإفراط في تنظيف الأسنان

قل لا بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بالفرشاة المفرطة للشعر، خاصة وأن بعض الرجال لديهم عادة لمس أو تنظيف شعرهم بشكل متكرر، وذلك ليس جيدًا لشعرك ويجعل نسيج شعرك يتجعد.

2- قلل عدد مرات غسل شعرك

الإفراط في غسل الشعر يسبب أيضًا مشكلة خطيرة في تساقط الشعر، ولا تستخدم الشامبو يوميًا سواء كان الرجال أو النساء، خاصة وأنه يوجد اعتقاد خاطئ شائع هو أن غسل الشعر بالشامبو المتكرر أو المفرط يؤدي إلى شعر ناعم وحريري، وهذه ليست الحالة الحقيقية، فالإفراط في غسل الشعر بالشامبو يفسد الشعر إلى الأسوأ، وبالتالي تجنب غسل شعرك بالشامبو يوميًا.

وفي كل يوم تقوم فيه بغسل شعرك بالشامبو، فإنه يزيل كل الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك ويتركها جافة ولا يمكن السيطرة عليها.

3- تجنب الأصباغ

إذا أردت تنعيم الشعر للرجال كالحرير،يجب عليك أن تتجنب الأصباع، خاصة وأن الأصباغ تميل إلى جعل شعرك خشنًا ويصعب ترويضه، وإذا كنت ترغب في استخدام الأصباع لشعرك، يمكنك اختيار بعض الأصباغ العشبية بدون مواد كيميائية، ويمكن أن تلجأ لخيار آخر وهو الذهاب إلى وصفات صبغ الشعر الطبيعي في المنزل، وهذا يمنع الجفاف في شعرك ويحافظ على الملمس الصحي لشعرك.

4- استخدم مواد كيميائية أقل

هناك طرق طبيعية عديدة تؤدي لمثل ما يفعله المنتج الكيميائي، وأي منتج كيميائي غني عند وضعه على شعرك يجعل الأمور أسوأ.

لذلك سواء كان شامبو أو بلسم أو جل، عليك بقراءة وصف المنتج جيدًا قبل شرائه،  وإذا وجدت كمية معينة من المواد الكيميائية فهذا مقبول، أما إذا وجدت أن المواد الكيميائية الموجودة في المنتج هي السائدة فيجب عليك أن تتركها ولا تستخدمها.

وفي ختام حديثنا عن موضوع تنعيم الشعر للرجال كالحرير بالطرق الطبيعية، نتمنى لكم التمتع بحياة صحية جيدة وشعر لامع ورائع..

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .