علاج العصعص بالاعشاب

_بالاعشاب.jpg

يعتبر الم العصعص من اكثر الالم التي يعاني منها الكثيرون خصوصا السيدات بعد الولادة، خلال المقال سوف يتم توضيح أهم طرق علاج العصعص بالاعشاب الطبيعية، وبعض التمارين لتخفيف الألم.

طرق علاج العصعص بالاعشاب الطبيعية:

 

 

  • العسل:

 

يساعد العسل في التخفيف من الألم المصاحب لمشكلة العصعوص، لذلك فانه ينصح بتناول كوب من الماء تم ذوبان به ملعقتين من العسل، او يمكن ان نقوم بدهن المنطقة المصابة بدهنها باستخدام العسل، خصوصا انه يعطي مفعول قوي جدا في حالة استخدامه وضعيا.

 

 

  • أوراق النعناع:

 

يعمل تناول مشروب أوراق النعناع في تخفيف آلام العضلات، حيث أن النعناع يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة، التي تساعد في تخفيف الألم، يفضل ان يتم نقع كمية من أوراق النعناع في كوب به ماء لمدة 20 دقيقة، يمكن أن يقوم المريض بتناول كوب منه في اليوم.

 

 

  • زيت الكافور:

 

يساعد زيت الكافور في علاج الم العصعص بالأعشاب، من خلال دهن المكان المصاب بزيت الكافور، والقيام بالاستحمام بماء ساخن، تساعد هذه الأمور في تسكين العضلات والعظام، كما تعالج تيبس العضلات.

 

  • الكركم:

يشتهر عنه علاج الكثير من الأمراض المختلفة، حيث انه يحتوي علي الكثير من المواد المضادة للالتهابات، والاكسدة، كما يحتوي علي مواد تساعد في تسكين الألم، ويحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم مثل الكالسيوم، لذلك يمكن استخدامه بطريقتين من خلال عمل مشروب الكركم، او من خلال دهن المنطقة المصابة باستخدام معجون الكركم.

 

 

  • الزنجبيل:

 

يعرف عن الزنجبيل انه يحتوي علي الكثير من المواد المضادة للاكسدة، كما انه من الاعشاب التي تساعد في تسكين الألم، لذلك يمكن تناول مشروب الزنجبيل او عمل عجينة من الزنجبيل مع زيت الزيتون ووضعها على مكان الألم، وتساعد هذه العجينة في علاج الم العصعص بالاعشاب بفاعلية.

 

علاج الم العصعص بعد الولادة:

بسبب خروج الطفل من رحم أمه من خلال منطقة الحوض، فإن معظم السيدات تعاني من الم العصعص، ويمكن استخدام العلاج بالاعشاب لحل هذه المشكلة ، كما تم الذكر سابقا، كما يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية مثل الكافور ودهن بها هذه المنطقة، كما يفضل التدفئة وعدم التعرض إلى الهواء الساقع، كما انه ينصح بتناول الكثير من الاطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الكالسيوم لتعويض الأم عما فقدته خلال فترة الحمل.

 

ماهي طرق علاج انحراف العصعص؟

 

يحتاج المريض في هذه الحالة إلى الراحة لفترة طويلة في الفراش، كما انه يحتاج الي تناول الكثير من الاعشاب التي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم مثل البروكلي، ويفضل استخدام الزيوت العشبية مثل زيت الكافور للدهن الموضعي، تعتبر هذه الحالة من الحالات التي يجب فيها الذهاب الى الطبيب بشكل سريع حتى يتمكن من وصف العلاج باسرع وقت، لا يفضل ان يقوم المريض بحركة زائدة عن الحد.

 

علاج العصعص باليد:

 

تعتبر من أقدم طرق العلاج منذ قديم الأزل، وتعتمد هذه الطريقة على الضغط على نقاط القوة في جسم الإنسان بأصابع اليد، وتساعد هذه الطريقة في التخلص من الكثير من الألم، كما أنها تساعد علي تخليص الجسم من السموم، ولكن لا يفضل القيام بهذا العلاج الا من قبل المختص، حيث أنه في هذه الحالة الضغط على مكان خاطئ قد يتسبب في حدوث مشكلة مضاعفة.

 

علاج العصعص بعد السقوط:

 

سوف يساعد عدم الحركة بعد السقوط في حماية المريض من الإصابة بأي مضاعفات او تعرضه لخطورة علي حياته، لذلك لا يفضل أن يتم تحريك المريض كثيرا بعد السقوط، ولكن يفضل فقط أن يتم استدعاء الطبيب المختص لتحديد الطريقة المناسبة لحمل المريض.

 

اسباب الم العصعص عند البنات:

  • الولادة، من اكثر العوامل المسببة في زيادة الاصابة بالم العصعص.
  • العدوى السرطانية.
  • زيادة الوزن بشكل كبير.
  • الإصابة بمرض سرطان العظام.
  • الجلوس لفترات طويلة، في اوضاع غير مريحة.
  • السقوط.

 

خلال المقال تم توضيح اهم طرق علاج العصعص بالاعشاب الطبية، يمكنك زيارة قسم الاكل الصحي في الموقع لمعرفة المزيد من اناع الطعام الصحي التي تساعد في زيادة قوة الجهاز المناعي للجسم.

 

قد تحتاج إلى قراءة..

علاج الم العصعص بالاعشاب

اعراض ضغط فقرات الرقبة على الاعصاب

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

المراجع:  webmd , healthline , healthline

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .