ما علاج الضعف الجنسي عند الرجال

_علاج_الضعف_الجنسي_عند_الرجال.jpg

 

الضعف الجنسي يسمى أيضًا بضعف الانتصاب وهو حالة لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه خلال العلاقة الزوجية، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

ما هو الضعف الجنسي عند الرجال

عادة ما يسمى الضعف الجنسي بضعف الانتصاب أو العجز الجنسي، وهي حالة لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء الأداء الجنسي، قد تشمل الأعراض أيضًا انخفاض الرغبة الجنسية، من المرجح أن يشخصك طبيبك بالضعف الجنسي إذا استمرت الحالة لأكثر من بضعة أسابيع أو أشهر.

ومن الضروري علاج الضعف الجنسي عند الرجال، لذلك يجب إذا كان الرجل يعاني من أعراض الضعف الجنسي أن يبحث مع الطبيب عن علاج، لأن الضعف الجنسي يمكن أن يكون علامة على مشاكل صحية أخرى، فعلى سبيل المثال يمكن أن يسبب مرض القلب أو ارتفاع الكوليسترول أعراض الضعف الجنسي.

ومع التشخيص، يمكن لطبيبك أن يوصي بعدد من الخطوات التي من المرجح أن تحسن صحة قلبك والضعف الجنسي، وتتضمن هذه الخطوات خفض نسبة الكوليسترول لديك، أو تقليل وزنك.

وإذا لم يتم العثور على مشاكل صحية أخرى بسبب ضعف الانتصاب لديك، فمن المحتمل أن يصف طبيبك بعض العلاجات الشائعة، كما يمكنك أيضًا اختيار الخيارات الطبيعية – تأكد فقط من مناقشتها مع طبيبك أولاً.

اقرأ أيضاَ فوائد عرق الذهب للجنس

وتعرف أيضاَ على كيفية تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري

علاج الضعف الجنسي عند الرجال

بغض النظر عن المسار الذي تسلكه ضع في اعتبارك أن الضعف الجنسي هو حالة شائعة يمكن علاجها جدًا بعدة طرق سواء بالأعشاب أو بالعلاجات المنزلية، ومن أبرز طرق العلاج ما يلي..

1- علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأعشاب

وجدت الأبحاث أن بعض الأعشاب يمكن أن تحسن أعراض الضعف الجنسي، مثل..

أ- شرش الزلوع

هي نتة خالية من أي مواد كيميائية وتفوق مفعول الفياجرا دون أي أثار جانبية، وتستخدم شرش الزلوع منذ زمن لعلاج مشاكل ضعف الانتصاب وكذلك الرجال الذين يعانون من ضعف الرغبة الجنسية.

وأكد الباحثون أن شرش الزلوع من أهم الأعشاب العالم وله تأثير فعال في علاج الضعف الجنسي وتعزيز القدرات الجنسية وإثارة الرغبة الجنسية، وذلك لأن شرش الزلوع يحتوي على حامض الفيروليك الذي يعمل على توسيع الشرايين الدموية الصغيرة وهو ما يساهم في تدفق الدم في الأوعية الدقيقة للأعضاء التناسلية.

ب- الجينسنج

يطلق عليه الفياجرا العشبية، واستعرض الباحثون سبع دراسات مصدر موثوق من الجينسنغ الأحمر والضعف الجنسي في عام 2008. وخلصوا إلى أن هناك “أدلة موحية لفعالية الجينسنغ الأحمر في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

ويبدو أن عمل باناكس الجينسنج هو الأكثر فاعلية المصدر الموثوق لأولئك الذين لديهم نسبة عالية من الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومن المعروف أن هذا العشب لديه عمل مضاد للالتهابات، وتحسين وظائف الرئة، وتحسين تدفق الدم في أمراض أخرى، وهي جميع الخصائص التي قد تقلل من الضعف الجنسي.

ج- الأرجينين

الأرجينين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك، ويساعد على صنع أكسيد النيتريك، ويعمل أكسيد النيتريك على إرخاء الأوعية الدموية لتسهيل الانتصاب ، وهو ضروري للعمل الجنسي الصحي ويستخدم في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

وأظهرت دراسة أن مصدر موثوق به أن الأرجينين مع بيكنوغينول، وهو منتج نباتي من لحاء الشجر، أعاد القدرة الجنسية إلى 80 في المائة من المشاركين بعد شهرين. اثنان وتسعون في المئة استعادة القدرة الجنسية بعد ثلاثة أشهر.

د- يوهمبي

يتم استخراج هذا الملحق من لحاء شجرة يوهمبي الأفريقية، أظهرت بعض الدراسات المصدر الموثوق تأثيرات إيجابية على الأداء الجنسي باستخدام هذا الدواء.

ويجب استشارة الطبيب قبل اللجوء لاستخدام يوهمبي لأنه قد تكون آثاره الجانبية ضارة بالصحة مثل زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والتهيج.

ه- أعشاب أخرى

العلاجات البديلة الأخرى التي يعتقد أنها تساعد الضعف الجنسي تشمل مكملات الزنك (خاصة للرجال الذين لديهم نسبة منخفضة من الزنك)، عشبة اشواغاندا، والجنكة بيلوبا.

2- دور نمط الحياة في علاج الضعف الجنسي عند الرجال

قد ترغب في فحص نمط حياتك بمساعدة طبيبك إذا لم يتم العثور على سبب طبي أو نفسي محدد للضعف الجنسي، ترتبط صعوبة الانتصاب بتدفق الدم إلى القضيب، وقد تساهم عادات نمط الحياة التي تقلل من تدفق الدم في الجسم بشكل عام في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

وعادات نمط الحياة الصحية مثل تلك الموصى بها للوقاية من أمراض القلب، مفيدة أيضًا في الوقاية من الضعف الجنسي، وتشمل هذه العادات..

  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحفاظ على انخفاض ضغط الدم.
  • تناول نظام غذائي صحي.
  • الحفاظ على وزن صحي.
  • تجنب تناول الكحول وتدخين السجائر.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل النظام الغذائي الجيد يساعد في منع الضعف الجنسي أو عكسه، ويقلل تناول الأطعمة الصحية من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية الشائعة الناتجة عن ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع نسبة السكر في الدم، وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية ، وزيادة الوزن.

الضعف الجنسي مشكلة في تدفق الدم ، لذلك عندما تحافظ على صحة الأوعية الدموية، فإنك تقلل من خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

ووجدت دراسة بأن هناك علاقة مباشرة بين النظام الغذائي والضعف الجنسي، فالرجال في الدراسة الذين تناولوا الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة وتجنب اللحوم الحمراء والحبوب المصنعة، كانوا أقل عرضة للإصابة بالضعف الجنسي.

لذلك يمكن أن يساعد تناول أطعمة معينة وتجنب الأطعمة الأخرى في تقليل خطر الإصابة بالضعف الجنسي، ويمكن أن يؤثر نظامك الغذائي أيضًا على أدائك الجنسي، وهناك أطعمة تفيد الرجال مثل الكاكاو والفستق.

3- العلاج بالكلام

يمكن لعدد من العوامل النفسية أن تسبب الضعف الجنسي مثل “الضغط العصبي، القلق، اضطراب ما بعد الصدمة، الكآبة” وإذا كنت تعاني من الضعف الجنسي النفسي ربما تستفيد من العلاج بالكلام، وعلى مدى عدة جلسات تناقش أنت ومعالجك:

  • الإجهاد أو عوامل القلق الرئيسية.
  • مشاعرك حول الجنس.
  • صراعات اللاوعي التي يمكن أن تؤثر على صحتك الجنسية.

إذا كان الضعف الجنسي يؤثر على علاقتك، ففكر في التحدث مع مستشار العلاقات أيضًا، ويمكن أن يساعدك مستشار العلاقات وشريكك في إعادة التواصل عاطفيًا وهو ما قد يساعد أيضًا لعلاج ضعف الانتصاب لديك.

4- الوخز بالإبر لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

على الرغم من أن الدراسات مختلطة إلا أن العديد منها يظهر نتائج إيجابية عند استخدام الوخز بالإبر لعلاج الضعف الجنسي، ووجدت دراسة أن الوخز بالإبر أدى إلى تحسين جودة الانتصاب واستعادة النشاط الجنسي في 39 في المائة من المشاركين.

وأفادت دراسة لاحقة نُشرت في 2003 ، المصدر الموثوق ، أن 21 بالمائة من مرضى الضعف الجنسي الذين تلقوا الوخز بالإبر لديهم تحسن في الانتصاب.

ومخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا قدمها اختصاصي الوخز بالإبر المرخص.

وفي ختام حديثنا عن علاج الضعف الجنسي عند الرجال، اعلم عزيزي القارئ أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية سواء بالأعشاب أو بتغييرات في نمط حياتك ونظامك الغذائي التي تساعد كثيرًا في تخفيف أعراض الضعف الجنسي.. مع تمنياتنا لكم بحياة صحية جيدة والتمتع بحياة أسرية سعيدة.

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .