فوائد الشاي الأخضر بالنعناع

_الشاي_الأخضر_بالنعناع.jpg

 

لفوائد الشاي الأخضر بالنعناع تأثيرات إيجابية على الجسم حيث أن للشاي الأخضر والنعناع خصائص علاجية تؤهلهم لأن يستخدموا في مجال العلاج بدعم الطبيعة والاستشفاء بالنباتات الطبية لما لهم من أثر على صحتك.

الشاي الأخضر مع النعناع :

قبل أن نوضح لك فوائد الشاي الأخضر بالنعناع يجب أن نتناول هذه التركيبة جزء جزء وسنبدأ أولًا بالشاي الأخضر ونقول أن .. الشاي الأخضر هو نبات له شهرة واسعة في الاستخدام بفضل ما له من فوائد لصحتك وهو منتشر كمشروب لذيذ مثل الشاي الأحمر.

تعتبر اليابان والصين من أهم الدول التي تقوم بزراعة الشاي الأخضر، ويختلف هذا النوع عن الشاي الأحمر في إن الشاي الأخضر قليل الأكسدة ولا يتم تخميره مثلما يحدث في الشاي الأحمر، ويعرف الشاي الأخضر أيضًا بأسماء “شاي آتاي ، الشاي الياباني”.

أما النعناع أو مثلما يعرف بإسم “Mentha” فهو ينتمي إلى الفصيلة الشفوية المُعمرة، وهو نبات يستخدم في الطب الشعبي أيضًا لما له من فوائد للصحة والجهاز الهضمي تحديدًا ، وهو مشروب عشبي مفيد حيث أن للنعناع رائحة عطرية جميلة.

اقرأ أيضا فوائد الشاي الأخضر للرجيم ومحاذير استخدامه

تعرف على فوائد الشاي الأخضر بالنعناع :

سنتحدث أولًا عن الشاي الأخضر وهو المكون الأول في متن موضوعنا فوائد الشاي الأخضر بالنعناع .. حيث تتضمن فوائده للصحة على الآتي :

  • يعتبر أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية :

يحتوي الشاي الأخضر مع النعناع على مضادات أكسدة طبيعية تقوم بدعم جهازك المناعي بطريقة فعالة، ليؤهلك بذلك أن تقاوم الكثير من الأمراض التي يقاومها جهازك المناعي.

  • يقلل فرص إصابتك بأمراض السرطان :

 يحميك من التعرض للإصابة بأمراض السرطان، ذلك لإنه يقاوم الجذور الحُرة الموجودة في جسمك والمسئولة عن الإصابة بأمراض السرطان.

  • يمد جسمك بما يحتاجه من طاقة :

يدعم جسمك بما يحتاجه من طاقة لأداء أنشطتك المختلفة ويساعدك في التغلب على التعب والإرهاق.

  •  يحافظ على صحة القلب والشرايين لديك :

ضمن فوائد الشاي الأخضر بالنعناع تقوم هذه التركيبة بخفض معدل الكوليسترول الضار في جسمك، مما يقلل فرص تعرضك إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين وأيضًا الأوعية الدموية، كما يحميك من التعرض إلى السكتات الدماغية.

تعرف أيضا على أسباب وعلاج قصور الشريان التاجي بالأعشاب

  • يقلل من فرص إصابتك بالتسمم الغذائي :

يقلل من احتمالية إصابتك بالتسمم الغذائي حيث إنه يقوم بتحسين الخصائص الفيزيائية للأطعمة.

  • يدعمك إذا كنت مريض سكري :

يدعمك هذا المشروب إذا كنت مريض سكري حيث  يقلل معدل السكر في الدم، بالإضافة إلى إنه يخفض معدل ضغط الدم ويمنع ارتفاعه ويقيك من الأعراض المصاحبة لهذه الحالة.

  • مهم لتهدئة الأعصاب :

يقوم هذا المشروب بدعم حالتك المزاجية كما يساعد بدوره في تهدئة أعصابك لإنه يعتبر واحد من  المضادات الطبيعية لحالات التشنج، بالإضافة إلى إنه يعالج اضطرابات النوم أو الأرق الذي تتعرض له.

  • يفيد الجهاز التنفسي :

حيث يعالج مشاكل الجهاز التنفسي والاضطرابات الصدرية بطريقة طبيعية آمنة مثل ” مرض الربو، حالات السعال، نوبات الزكام، ضيق النفس”.

  • يطهر وينظف الفم :

يحارب البكتيريا الضارة الموجودة في الفم وبين الأسنان والتي تؤدي بدورها إلى التسوس، حيث أن أوراق الشاي الأخضر تحتوي على كمية من “الفلورايد” وبإضافة النعناع له يخلصك من هذه البكتيريا، كما يمنح فمك رائحة جميلة بفضل رائحة النعناع العطرية.

  • يحافظ على صحتك إذا كنت من المدخنين :

تشمل آثار التدخين الضارة على صحتك إحداث خلل في “DNA” الخاص بأنسجة الرئة من خلال الأكسدة، وإذا كنت مدخن وحرصت على شرب الشَاي الأخضر مع النعناع بانتظام للحصول على فوائد الشاي الأخضر بالنعناع فإن ذلك سيقلل من  نسبة التأثير الضار الذي ينتج عن عملية الأكسدة .. حيث أن هذا المشروب يحتوي على مُضادّات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر بالإضافة إلى أن النعناع سيساعدك في ترطيب الحلق.

 

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع بعد الأكل:

تشمل فوائد الشاي الأخضر بالنعناع بعد الأكل مساعدتك في خسارة الوزن، حيث أنه يساعدك على حرق السعرات الحرارية من خلال زيادة سرعة عمليات الأيض بجسمك، ليستنفد الجسم السعرات الحرارية ويقوم بحرق المخزون المتواجد في الجسم مما يساعدك على خسارة الوزن، ويعود الفضل في ذلك إلى تركيب الشاي الأخضر باحتوائه على مادتي ” الكافيين، الكاتشين” اللذان يقومان برفع الحرارة التي تعمل بدورها على زيادة سرعة عمليات الأيض.

كما يخلصك الشاي الأخضر والنعناع من احتباس الماء والسموم في جسمك لتفقد بذلك مزيدًا من الوزن، بالإضافة إلى إنه يزيد من إحساسك بالشبع لفترات طويلة وذلك لتتناول كمية أقل من الطعام.

 

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع للقولون :

بالنسبة لدور الشاي الأخضر بالنعناع في دعم القولون، فهو يقوم بالتقليل من خطر تعرضك إلى الإصابة بمرض “سرطان القولون وسرطان المستقيم” إذا كنت غير مدخن وهذا بحسب ما أثبتته الدراسات، كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مركب له خصائص مضادة للالتهابات والذي يقلل بدوره من أعراض مرض التهاب القولون التقرحي.

بالإضافة إلى أن النعناع يحتوي على” مينثول” والذي له دور في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي من خلال التأثير المهدئ للنعناع على عضلات القنوات الهضمية.

 

ماذا يقدم الشاي الأخضر من فوائد لصحتك .. ضمن فوائد الشاي الأخضر بالنعناع ؟

يقدم الشاي الأخضر مجموعة مهمة الفوائد لصحتك باعتباره جزء مهم في تركيب مشروب الشاي الأخضر مع النعناع .. ومن هذه الفوائد :

  • يدعم جمال بشرتك :

يدعم الشاي الأخضر جمال بشرتك ويضفي عليها النضارة والحيوية حيث أنه يقلل من نسبة الشقوق والذي يخفض بدوره من تأثر بشرتك بأشعة الشمس الضارة التي تضر بشرتك كثيرًا.

يستخدم أيضًا في علاج إلتهابات البشرة وبعض الأمراض الجلدية مثل “الصدفية”

كما يعالج حب الشباب وآثارها على البشرة بفضل ما يحتوي عليه الشاي الأخضر من مواد مضادة للأكسدة.

  • يعزز جمال شعرك :

يهم الشاي الأخضر أيضًا جمال شعرك حيث يضفي عليه اللمعة الطبيعية ويمنحه القوة والكثافة التي طالما حلمتي بها، كما يفيد صحة شعرك بما يحتوي عليه في تركيبته من حمض “الجاليك” الذي يدعم بصيلة الشعر في النوم من الجذور ، يقلل من نسبة الإصابة بالصلع لدى الرجال أيضًا، ذلك بالإضافة إلى دوره في علاج مشاكل فروة الرأس والالتهابات التي قد تتعرض لها بسبب العوامل الخارجية.

  • يفيدك خلال فترة الحمل :

حيث أن الشاي الأخضر لا يحتوي على نسبة كبيرة من “الكافيين” فيمكنك شربه خلال الحمل ليكون مصدر مهم لإمداد جسمك بكمية معقولة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحتاجيها للحفاظ على صحتك خلال الحمل وبعده أيضًا.

  • يعزز الرغبة الجنسية لديكي:

يقوم الشاي الأخضر بزيادة هرمون الجنس لديكي ا ما يعزز من الرغبة الجنسية ، وتعود هذه الفائدة بسبب إحتوائه على مواد ترفع من الرغبة الجنسية.

  • يساهم في دعم حالتك إذا كنت مريض سكري :

يدعمك الشاي الأخضر إذا كنت مريض سكري حيث أنه يساعد على التحسين من حالة مرضى السكري من النوع الثاني وذلك لأنه يساعد في تقليل مقاومة الإنسولين عند مرضى السكري من النوع الثاني.

  •  للشاي الأخضر فوائد أيضًا بالنسبة للمسالك البولية :

يساعد الشاي الأخضر في التخفيف من عدوى المسالك البولية، وذلك لأنه يقوم بتثبيط نمو سلالات من “البكتيريا الإشريكية القولونية” والتي تسبب حالات عدوى المسالك البولية، وذلك بالإضافة إلى وجود أحد مركبات الشاي في البول بتراكيز عالية، مما يشير إلى أن الشاي الأخضر له تأثير مُضاد للميكروبات.

عرضنا لك في هذا الموضوع من أجل دعم صحتك فوائد الشاي الأخضر عند دمجه مع النعناع لمقاومة العديد من الأمراض، كما عرضنا لك أيضًا دور الشاي الأخضر في دعم صحتك.

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .