ما هي أسباب عدم الانتصاب المفاجئ

_هي_أسباب_عدم_الانتصاب_المفاجئ.jpg

 

توجد مجموعة من أسباب عدم الانتصاب المفاجئ حيث تعجز في هذه الحالة على حدوث الانتصاب من الأصل أو حتى الحفاظ على مدته، ولكننا نطمئنك ونقول لك أنها حالة عرضية وليست دائمة ويمكن علاجها.

تعرف على أسباب عدم الانتصاب المفاجئ :

سنتحدث في متن موضوعنا عن أسباب عدم الانتصاب المفاجئ والتي تسبب حالة عرضية ومؤقتة .. وتشمل هذه الأسباب ما يلي :

  • مرورك بحالة من التوتر والقلق تسبب لك حالة عدم الإنتصاب المفاجيء والتي تعتبر من أهم الأسباب المؤدية لهذه الحالة ، وذلك لأن إحساسك بالقلق يحفز دماغك على إفراز مواد تعيق الانتصاب، وبزيادة التوتر يزداد معها ضعف الإنتصاب في كل مرة تمارس فيها الجنس.
  • بسبب شربك للكحول والمشروبات الروحية بشكل مفرط وبكميات كبيرة، لأن زيادة نسبة الكحول في جسمك يعيق عملية الإنتصاب ويقلل من الرغبة الجنسية أيضًا.
  • نتيجة استخدامك لبعض أنواع الأدوية والتي تتناولها تحديدًا من تلقاء نفسك وبدون أن يصفها لك الطبيب، ومن هذه الأدوية أدوية الاكتئاب والأمراض النفسية وأيضًا أدوية ضغط الدم ومُسكنات الألم.
  • بحالة وجود مشاكل مع زوجتك حيث أنك خلال هذه المشاكل تشعر بحاجز نفسي يمنعك من الإتصال الجنسي بشريكة حياتك وزوجتك، ويجب أن يكون الطرفين يريدون هذه العلاقة الحميمة وليس أنت فقط أو زوجتك فقط، حيث أن فتور شخص ما منكم في العلاقة قد يوصل بك إلى هذه الحالة ويعتبر من أهم أسباب عدم الانتصاب المفاجئ .
  • تعرضك إلى حالة من التعب والإرهاق بسبب بذلك للمجهود على مدار اليوم خلال العمل، حيث أنك بالطبع إذا قمت بالعلاقة الحميمة بعد هذا المجهود ستصاب بحالة عدم الانتصاب المفاجيء.
  • نتيجة استخدامك للواقي الذكري في العلاقة الحميمة وممارسة الجنس مع شريكة حياتك، حيث أن هذا الواقي الذكري يقل من حساسية العضو الذكري “القضيب” ناحية المحفزات الجنسية، حيث أن عدم قدرتك على التعامل مع الواقي الذكري أثناء ممارستك العلاقة الحميمة بسرعة وبشكل سليم يعتبر من ضمن أسباب عدم الانتصاب المفاجئ .
  • مرورك ببعض الأمراض النفسية مثل الإكتئاب والحزن مع نوبات من القلق والتوتر، حيث تسبب حالة الإكتئاب ضعف الإنتصاب لديك بالإضافة إلى فقد الرغبة الجنسية.
  • نتيجة تعاطي المخدرات وإكثارك من شرب الكحول والمشروبات الروحية بكميات كبيرة.

اقرأ أيضاَ دليلك الشامل عن مشروبات لتقوية الأعصاب

وتعرف أيضاَ على علاج ضعف الإنتصاب

إليك أسباب عدم الانتصاب المفاجئ الناتجة عن حالات مرضية :

تنتج أيضًا حالات العجز الجنسي المؤقت نتيجة أسباب عدم الانتصاب المفاجئ المرضية والناتج عن أسباب صحية .. وتتضمن هذه الأسباب ما يلي :

  • بسبب وجود مشاكل في جهاز الغدد الصماء بجسمك، حيث أن وجود أي مشاكل أو أمراض في جهاز الغدد الصماء قد يسبب حصول ضعف في الانتصاب ومشاكل جنسية ومن مشاكل الغدد الصماء مرض السكري والذي يؤدي بدوره إلى إضطرابات بأعصابك وبالتدفق الدموي في العضو الذكري “القضيب”.
  • بسبب وجود مشاكل في قلبك، ذلك لأن إصابتك بأمراض ومشاكل القلب والدم من ضمن أسباب عدم الانتصاب المفاجئ حيث أن أمراض القلب قد تؤثر على نسبة الدم المتدفق للعضو الذكري ” القضيب ” مما يعيقه عن حدوث عملية الانتصاب خلال العلاقة الحميمة، ومن هذه الأمراض “ارتفاع ضغط الدم، زيادة نسبة الكوليسترول الضار، تصلب الشرايين”.
  • زيادة وزنك بشكل مفرط وتعرضك إلى حالة السمنة، وذلك لأن زيادة وزنك عن الوزن الطبيعي تعيقك عن الانتصاب و إتمام العلاقة الحميمة كما يجب، ذلك إلى جانب أن السمنة قد تعرضك إلى أمراض أكثر خطورة والتي تؤثر هي أيضًا على عملية الإنتصاب.
  • إضطراب الهرمونات في جسمك، وبشكل خاص هرمون الذكورة “التستوستيرون” المتعلق بشكل مباشر بعملية الانتصاب والفحولة الجنسية، إضافًة إلى زيادة نسبة هرمون “البرولاكتين” وهو هرمون الحليب والذي يؤثر بدوره على ضعف عملية انتصاب القضيب لديك.
  • نتيجة تعرضك إلى مشاكل وأمراض عصبية تحتاج إلى علاج الجهاز العصبي، ولا نقصد في هذه النقطة أمراض الإكتئاب ونوبات القلق والتوتر بل نقصد أمراض آخرى أكثر حدة والتي تشمل  “مرض الزهايمر، مرض باركنسون، السكتة الدماغية، أورام الدماغ أو العمود الفقري” وذلك لأن هذه الأمراض تؤثر بطبيعتها على قدرة جهازك العصبي على التواصل مع جهازك التناسلي والقضيب بشكل مباشر.

 

طريقة تشخيص عدم الانتصاب :

بالنسبة لتشخيص حالة ضعف الانتصاب المفاجئ فإن الطبيب يقوم بعمل الفحص السريري لك كخطوة مبدئية في تحديد الحالة والكشف عنها، كما إنه سيسألك عما تشعر به بالإضافة إلى معرفة تاريخك الطبي.

كما سيوصيك الطبيب بعمل بعض الإجراءات والاختبارات الطبية وذلك لمعرفة أسباب عدم الانتصاب المفاجئ ومنها تحليل الدم لمعرفة نسبة هرمون الذكورة “التستوستيرون” ، بالإضافة إلى قياس مستوى الكوليسترول وقيم الكبد والتحقق ما إذا كانت هذه الأسباب هي لحالة العجز الجنسي.

 

علاج عدم الانتصاب المفاجيء بالأعشاب الطبيعية :

يمكنك علاج حالة عدم الانتصاب المؤقت باستخدام النباتات الطبية والتي تعالج هذه الحالة لديك بطريقة طبيعية آمنة، بدلًا من استخدامك الأدوية والمنشطات بموادها الكيميائية والتي تضر صحتك كثيرًا .. ومن هذه النباتات ما يلي :

  • نبات عاقر قرحا :

يستخدم نبات عاقر قرحا أو ما يعرف بإسم القنيطسة أو عود القرح في مجال طب الأعشاب والعلاج بخلاصات النباتات الطبية في أمراض الذكورة بفعالية حيث يفيدك في إنتصاب العضو الذكري ” القضيب ” خلال ممارستك العلاقة الحميمة، بالإ ضافة إلى دوره في علاج الضعف الجنسى أيضًا وزيادة الرغبة والقدرة الجنسية لديك، بمعنى آخر يدعم هذا النبات علاج كل أسباب عدم الانتصاب المفاجئ التي تصيبك.

  • نبات الهيل :

يدعم نبات الهيل علاج أمراض الذكورة والصحة الجنسية لك بتأثير هذا النبات القوي على زيادة تدفق الدم للعضو الذكري “القضيب” مما يعزز بدوره عملية الإنتصاب ويعالج ضعفها، كما أن الهيل يعالج أيضًا حالات الضعف الجنسي والفتور وضعف القذف، وتعود كل هذه الفوائد بفضل ما يحتوي عليه هذا النبات في تركيبته من مادة “السينيول” الفعالة في هذا الأمر.

  • عشبة الجنسنج :

تزداد فائدة عشبة الجينسينج في علاج أمراض الصحة الجنسية لديك وذلك لأن لها 

تأثير مشابه للهرمونات الجنسية، ذلك بالإضافة إلى أنها تخفف من إحساسك بالقلق والتوتر الذي قد يكون سبب مباشر في حالة عدم الانتصاب المؤقت، بالإضافة إلى علاج عشبة الجينسينج في علاج سرعة القذف وزيادة الرغبة الجنسية لديك.

  • الزعفران :

الزعفران أيضًا من أهم النباتات الطبية المستخدمة في علاج الضعف الجنسي وتعزيز الانتصاب، حيث يقوم بزيادة كفاءة الدورة الدموية وتدفق الدم للقضيب لتتم عملية الانتصاب بشكل سليم.

 

علاج ضعف الانتصاب بالعسل :

عسل النحل الأبيض يعتبر من أفضل المواد الطبيعية لصحتك بشكل عام بما يتضمنه الأمراض الذكورية والصحة الجنسية مثل حالات ضعف الإنتصاب حيث أن العسل يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة مثل ” فيتامين هـ” و “فيتامين ب” .. ومن فوائد عسل النحل لعملية الانتصاب :

  • دعم وتقوية العضو الذكري “القضيب” لتتم عملية الإنتصاب بطريقة فعالة.
  • يتضمن العسل في تركيبته على بعض الفيتامينات التي تساعد في تعزيز الجهاز العصبي الذي يؤثر على العملية الجنسية.
  • يحتوي العسل على مواد مضادة للاكسدة ويقوم بالقضاء على التهابات الخلايا الجنسية التي من الممكن أن تتسبب في حدوث مشكلات صحية وتؤثر على أداء العضو الذكري “القضيب”.

لصحتك الجنسية عرضنا لك في هذا الموضوع جميع الأسباب التي تؤدي إلى عدم الانتصاب مثل الأسباب المرضية، مع توضيح كيفية تشخيص الحالة وعلاجها بالنباتات الطبية.

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .