علاج تضخم البروستاتا عند الشباب

_تضخم_البروستاتا_عند_الشباب.jpg

تضخم البروستاتا من الأمراض التي يصاب بها الرجال كثيرا، وترتفع نسبة الاصابة به خلال فترة الشباب، خلال المقال سوف يتم توضيح طرق علاج تضخم البروستاتا عند الشباب بالاعشاب الطبيعية.

ماهي طرق علاج تضخم البروستاتا عند الشباب ؟

 

 

  • خل التفاح:

 

يحتوي خل التفاح على الكثير من المواد الهامة التي تساعد على علاج جميع امراض البروستاتا، كما انه يحتوي علي نسبة عالية  من المواد المضادة للاكسدة، كما انه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للالتهابات التي تساعد في التخلص من تضخم البروستاتا.

 

 

  • قرع العسل:

 

تناول بذور قرع العسل بشكل يومي يساعد في علاج تضخم البروستاتا عند الشباب، حيث انه يحتوي علي خصائص هامة وقوية تساعد في التخلص من تضخم البروستاتا، كما انه يحتوي علي نسبة عالية من المعادن أهمها الزنك، يعتبر الزنك من المعادن الهامة التي يحتاج إليها مرضى البروستاتا جدا، لان الاصابة بتضخم البروستاتا تنتج في الأصل نتيجة لحدوث ضعف او قلة في إنتاج الزنك في الجسم.

 

 

  • بذور الكتان:

 

يعرف انها مصدر هام وقوي للمواد المضادة للاكسدة، كما تقوم بتقوية الجهاز المناعي في الجسم، تحتوي بذور الكتان على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، كما تحتوي علي نسب عالية من الألياف الطبيعية، جميع هذه الأمور تساعد في علاج مشكلة تضخم البروستاتا عند الشباب، حيث أنه في حالة اكتشاف المرض في وقت مبكر، وتم استخدام هذه الأعشاب ترتفع نسب الشفاء بدرجة كبيرة جدا.

 

 

  • الحلبة:

 

الحلبة من الاعشاب التي تم استخدامها في الطب القديم كثيرا من أجل علاج الالتهابات، كما تساعد على استعادة الأوعية والشرايين إلى شكلها السابق، تناول الحلبة او استخدامها موضعيا علي منطقة اسفل البطن من أجل التخلص من تضخم البروستاتا يساعد في الشفاء بنسبة عالية في وقت قصير.

 

 

  • نبات القريص:

 

من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج الكثير من أمراض البروستاتا، فهو يقوم بعلاج سرطان البروستاتا، احتقان البروستاتا، تضخم البروستاتا، كما يستخدم في علاج دوالي الخصية، ويحتوي القراص على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، كما يعتبر مصدر قوي للطاقة يقوم بإمداد الجسم بما يحتاجه من الطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الحيوية، واستخدام القريص موضعيا او تناول؛ يساعد في علاج تضخم البروستاتا.

 

 

  • البلميط المنشاري:

 

استخدام خلاصة البلميط المنشاري، يعطي نفس الأثر الذي يعطيه العلاج بالادوية الهرمونية، واستخدام خلطة البلميط تساعد في علاج جميع امراض البروستاتا، فهو يحتوي علي الكثير من الخصائص التي تساعد في التخلص من تضخم البروستاتا.

 

 

  • العسل:

 

يمكن علاج تضخم البروستاتا بالعسل، حيث يعرف عن العسل قدرته على علاج الكثير من أنواع الأمراض المختلفة، كما يقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم،..

استخدام العسل موضعيا من خلال دهن منطقة اسفل البطن باستخدامه، او يمكن ايضا تناوله يساعد في علاج تضخم البروستاتا بشكل سريع جدا.

 

 

  • الثوم:

 

يمكن علاج البروستاتا بالثوم ، وليس من العجب أن نلاحظ استخدام الثوم في علاج الكثير من الأمراض، فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم، كما يساعد في علاج الالتهابات، واستخدام خليط من العسل والثوم يساعد في علاج تضخم البروستاتا عند الشباب والرجال بشكل عام.

 

اسباب تضخم البروستاتا عند الشباب:

يعتبر الشباب في مرحلة المراهقة من أكثر الفترات المعرضون فيها للاصابة بتضخم البروستاتا، يرجع ذلك بسبب بعض العوامل التي أهمها:

التعرض للاثارة الجنسبة بشكل مستمر، بدون حدوث علاقة حميمة كاملة سليمة، يتسبب ذلك في حدوث تضخم في البروستاتا.

كما أن ممارسة العادة السرية بشكل مستمر من العوامل التي تتسبب في اصابة الشباب بمرض تضخم البروستاتا.

ومن أجل حماية الشباب من هذه الأمراض الجنسية يجب علينا توخي الحذر وعدم تعريضها للمواقع والمواد الإعلانية الإباحية التي قد تسبب لهم الآثار الجنسية.

خلال الموقع تم توضيح طريقة علاج تضخم البروستاتا عند الشباب بالاعشاب الطبيعية، قم بزيارة قسم صحة الرجل في الموقع لمعرفة المزيد عن طرق علاج امراض الذكورة المختلفة باستخدام الاعشاب الطبيعية.

 

قد تحتاج إلى قراءة

اعراض التهاب البروستاتا عند الرجال

اسباب التهاب البروستاتا عند الشباب

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

المراجع: urologyhealth , Niddk.nih

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .