دليل أفضل الفيتامينات للرجال بعد الأربعين

_أفضل_الفيتامينات_للرجال_بعد_الأربعين.jpg

 

الرجال عرضة لنقص التغذية والفيتامينات، وأجسادهم بحاجة لكميات من هذه العناصر الهامة حتى يظلون بصحة جيدة، وعدم الحصول على ما يكفي منها يؤثر بالسلب على صحتهم ويؤدي لأمراض مزمنة، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على فيتامينات للرجال بعد الأربعين.

لماذا الفيتامينات ضرورية للرجال؟

قبل أن نتحدث عن فيتامينات للرجال بعد الأربعين سوف نتناقش عن أسباب حاجة الرجال للفيتامينات خاصة وأنها ضرورية للصحة العامة وتؤدي العديد من الأدوار الحاسمة في الجسم من إنتاج الطاقة إلى ضمان الوظيفة المناسبة للأنظمة الجسدية، ومن أسباب ضرورية الفيتامينات للرجال بعد الأربعين ما يلي..

  • كيمياء الجسم أو المرض أو بعض التمارين مثل كمال الأجسام: يحتاج الرجال للفيتامينات من أجل البقاء بصحة جيدة خاصة في سن الأربعين فيما فوق.
  • عادات الأكل السيئة: يعاني الكثير من الرجال من نقص المغذيات أو الفيتامينات.
  • الإجهاد: يمكن أن تؤدي خيارات نمط الحياة إلى الإجهاد وتمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية مما يؤدي إلى فقدان المعادن مثل الكالسيوم.
  • الأحداث المرهقة: غالبًا ما يعاني الأشخاص من مشاكل في السكر في الدم بعد تعرضهم لأحداث مرهقة.

 

نقص الفيتامينات والإصابة بالأمراض

ولمعرفة أهمية بعض الفيتامينات للرجال بعد الأربعين، تم ربط نقص الفيتامينات والمغذيات بظهور الأمراض المزمنة، وتشمل الفيتامينات والعيوب المعدنية التي تم ربطها بالأمراض المزمنة كما يلي:

  • يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم: من المعروف أن مكملات البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين د تخفض ضغط الدم الانقباضي.
  • حماية صحة البروستاتا: فيتامين د مهم في حماية صحة البروستاتا.
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض المرتبطة بها: فيتامين هـ وفيتامين سي من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب وعلاجها.
  • الحفاظ على مستويات التستوستيرون الصحية: يمكن أن يساعد الأرجينين والزنك وفيتامين د في تحسين مستوى هرمون التستوستيرون أو الحفاظ عليه.
  • بناء قوة العضلات: أفضل الفيتامينات لبناء العضلات هي الكالسيوم والحديد والبيوتين وفيتامين C والسيلينيوم وأوميغا 3 وفيتامين D وفيتامين B12 والنحاس والمغنيسيوم والريبوفلافين والزنك.

 

كيف يمكنك أختيار أفضل فيتامينات للرجال بعد الأربعين

الآن بعدما عرفت لماذا تحتاج إلى الفيتامينات وفائدتها لصحتك واحتياجاتك و أهدافك، كيف تعرف كيف تختار أفضل الفيتامينات لك، دعونا نلقي نظرة على بعض العوامل المهمة في هذا القرار.

بداية أنت تدرك أهمية تناول الفيتامينات المتعددة، ولكن هناك العديد من الخيارات المتاحة للاختيار من بينها، إليك بعض النصائح لمساعدتك على اختيار الفيتامينات المتعددة التي ستفيد جسمك أكثر من غيرها.

  • العمر

يضمن تناول الفيتامينات المتعددة الخاصة بالعمر حصولك على مستويات مناسبة من التغذية خلال كل مرحلة من مراحل حياتك.

  • العناصر الغذائية الرئيسية

تأكد من أن الفيتامينات المتعددة تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها، بعض هذه الخيارات تشمل فيتامين أ ، مركب ب ، بيتاكاروتين ، البيوتين ، الكالسيوم ، الفيتامينات C ، D ، E ، و K ، المغنيسيوم ، الحديد ، البوتاسيوم ، السيلينيوم ، والزنك.

    • اعتبارات أخرى

هناك الكثير من الفيتامينات الموجودة والتي تهتم بعلاج حالات صحية محددة، مثل مرض الاضطرابات الهضمية أو الحساسية الغذائية أو المشاكل الغذائية، وإذا كان لديك أحد هذه المشاكل الصحية فابحث عن الفيتامينات المناسبة.

 

أفضل فيتامينات للرجال بعد الأربعين

والآن سوف نتحدث عن أفضل فيتامينات للرجال بعد الأربعين والتي يجب الحرص على تناولها مثل..

1- فيتامين سي

هو عنصر غذائي موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحمضيات والبروكلي، يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة في الجسم، ويساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وقد تنتج الأمراض البشرية مثل تصلب الشرايين والسرطان من الإجهاد التأكسدي للأنسجة لذلك يلعب فيتامين سي دورًا في الوقاية من الأمراض.

يستخدم الجسم أيضًا فيتامين C لصنع الكولاجين، وهو بروتين يحتاجه الجسم لتسريع شفاء الجروح، ويعزز فيتامين c أيضًا جهاز المناعة للمساعدة في حماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا.

ويمكن الحصول على فيتامين سي من التوت والفلفل والخضار والبطيخ والبطاطا والطماطم، الجوافة، الكيوي، البرتقال، الليمون، الفراولة.

2- فيتامينات B

الفيتامينات B من أفضل فيتامينات للرجال بعد الأربعين التي تلعب دورًا حيويًا في الوظائف الفسيولوجية والأيضية، وتساعد فيتامينات B الجسم على إنتاج الطاقة، ويعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء ويمكنها أيضًا تهدئة جهازك العصبي وتساعد في الحفاظ على صحة البشرة وتناسق العضلات.

ويمكن الحصول على فيتامين B من البقوليات والكبدة والحليب والجوز واللحوم والبطاطا، ومنتجات الألبان، والجزر، والموز والسبانخ.

3- الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ك والزنك

تعد هذه العناصر الغذائية معًا ضرورية لصحة عظامك، ولكالسيوم هو العنصر الغذائي المهم الذي يجب تناوله لصحة العظام، كما أن آثاره تعتمد بشكل كبير على وجود المغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ك والزنك، ويعتقد أن هذه العوامل المشتركة حاسمة لصحة العظام وتكون أكثر فعالية عند العمل معًا بكميات كافية.

4- فيتامين د

يعد فيتامين د من فيتامينات للرجال بعد الأربعين التي لها أهمية كبيرة، حيث تظهر العديد من الدراسات على الرجال الذين يعانون من عوامل نمط الحياة المختلفة أن هناك ارتباطًا إيجابيًا ومباشرًا بين كمية فيتامين د الموجودة في الدم ومستويات التستوستيرون.

5- فيتامين E والسيلينيوم

لكل من فيتامين E والسيلينيوم أدوارهما الفردية التي تجعلهما مفيدان بشكل فريد لجسم الإنسان، ولكنهما يعملان أيضًا كفريق لحماية الجسم من تلف الخلايا والأمراض المزمنة.

يعتبر السيلينيوم وفيتامين E من مضادات الأكسدة، وهما أكثر فعالية عندما يعملا معًا حيث يمكنهم تنظيم الغدة الدرقية والمساعدة في بناء خلايا الدم البيضاء، مما يساعد الجسم على مكافحة الأمراض.

6- المغنيسيوم

المغنيسيوم هو عنصر غذائي أساسي يدعم الصحة العامة، ويحتاج كل عضو في جسم الرجل إلى المغنيسيوم، ولكن أكثر ما يحتاج إليه هو القلب والكلى والعضلات. ويحتوي القلب على أكبر كمية من المغنيسيوم من جميع أعضاء الجسم.

المغنيسيوم هو أيضًا يساعد على توازن سوائل الجسم ويساعد الجسم على الحفاظ على وظائفه الطبيعية.

7- البورون

الحمية الغذائية الغنية بالبورون تدعم صحة البروستاتا، وهذا المعدن يلعب العديد من الأدوار الهامة للغاية في عملية التمثيل الغذائي، مما يجعلها ضرورية لصحة الإنسان، كما أنه ضروري لنمو العظام والحفاظ عليها، كما أنه يسرع التئام الجروح.

ومن مصادر البورون: “زيت الزيتون، البقوليات، المكسرات، الفواكه مثل العنب والتفاح”.

8- أوميجا 3

يساعد زيت السمك أوميجا 3 على تحسين الذاكرة ويساعد على محاربة الاكتئاب واضطرابات الصحة العقلية الأخرى، كما تعمل أوميغا 3 أيضًا على تحسين صحة البشرة والعين مع تقدمك في العمر، وقد ثبت أيضًا أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تمنع نمو خلايا سرطان البروستاتا لدى البشر.

كما يمكن لأوميجا 3 أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والحد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 ، وفي الوقاية من المضاعفات التي يسببها هذا المرض.

ومن مصادره “بذور الكتان، الجوز، بذور القنب، بذور الشيا، الأسماك”.

وفي نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن “فيتامينات للرجال بعد الأربعين” اعلم عزيزي الرجل أن الفيتامينات تساعد جسمك على استخدام الطاقة التي تحصل عليها من الطعام بشكل صحيح، كما أنها تعزز صحتك وطاقتك بكفاءة وتحميك من العديد من الأمراض، لذلك احرص على تناولها من العناصر الغذائية المناسبة لك.. مع تمنياتنا لك بصحة جيدة خالية من أي أمراض.

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .