حجم البروستاتا الطبيعي

_الطبيعي.jpg

حجم البروستاتا الطبيعي صغير جداً لا يتعدى بعض السنتيمترات، والبروستاتا هي غُدة موجودة فقط في الجهاز التناسلي الذكوري ولا تؤثر على المرأة بأي شكل أو أعراض.

ماذا تعرف عن حجم البروستاتا الطبيعي وأمراضها ؟

البروستاتا هي غُدة صغيرة ويكون حجم البروستاتا الطبيعي مساوي لحجم حبة الجوز موجودة في الجهاز التناسلي للرجل، وتشمل خصائص هذه الغُدة بالإضافة إلى حجم البروستاتا الطبيعي “نموها المستمر” مع التقدم في السن، كما يزداد حجمها مع هذا النمو والوصول إلى عمر الشيخوخة.

لا يرتبط تضرر غُدة البروستاتا وظهور الأمراض بها بسن معين، ولكن في الأغلب تظهر هذه الأمراض في مرحلة الخمسينات والدخول بسن العجز، تتنوع الأمراض المتعلقة بالبروستاتا ما بين “الالتهاب، الإحتقان، التضخم، السرطان” ورغم إختلاف هذه الأمراض إلا أن الرابط بينهم هو إزدياد فرص التعرض لهم مع التقدم في العمر، وسنتناول توضيح هذه الأمراض في السطور التالية لإلقاء نظرة أقرب عليهم.

كما تؤثر أمراض البروستاتا على ضعف الإنتصاب خلال ممارسة العلاقة الحميمة والإتصال الجنسي، حيث يصاحب القذف ألم شديد بسبب تضرر غُدة البروستاتا، بالإضافة إلى سرعة القذف التي تحدث عند إهمال علاج أعراض أمراض البروستاتا.

يمكن علاج أمراض البروستاتا بالنباتات الطبية من خلال دعم الطبيعة المتمثل في العلاج بـ طب الأعشاب تحت إشراف المتخصصين في علم التداوي بالأعشاب، ومن هذه الأعشاب “البلميط المنشاري، العرقسوس، نبات البطباط، ثمار قرع العسل، مادة “الليكوبين” الموجودة في ثمار الطماطم”.

 

إكتشف الأمراض التي تصيب غُدة البروستاتا :

تتعدد أمراض غُدة البروستاتا والتي منها الالتهاب، الإحتقان ، التضخم وسرطان البروستاتا”، وجدير بالذكر أن أمراض غُدة البروستاتا هي أمراض ذكورية خاصة بالرجال فقط ولا تحدث للمرأة ..  نبذة عن هذه الأمراض :

 

 

  • إلتهاب البروستاتا :

 

تتفاوت شدة ومراحل إلتهاب غدة البروستاتا، وهو يعتبر واحد من ضمن أمراض البروستاتا والتي تصيب الشباب أيضًا لإن إصابته لا تقتصر فقط على الرجال المُسنين كغيره من أمراض غُدة البروستاتا الآخرى، كما يجب أن تعلم أن هذا الإلتهاب قد يحدث بشكل مفاجيء، ومن الممكن أيضًا أن لا يصاحبه أعراض، وأيضاً قد تتم الإصابة بالمرض على عدة مراحل طبقاً للعامل المُسبب للمرض .. ومن أنواع التهاب البروستاتا :

  • التهاب البروستاتا الجرثومي الحاد.
  • التهاب البروستاتا غير الجرثومي.
  • التهاب البروستاتا المزمن.

 

 

  • إحتقان البروستاتا :

 

احتقان البروستاتا أيضًا قد يحدث للرجل في أي فئه عمرية بعد سن البلوغ وبالتالي يصيب الشباب بمرحلة المراهقة، والاحتقان هو عبارة عن تجمع السوائل في البروستاتا مما يسبب تضخمها ويضر أيضًا مجرى البول ويسبب الألم في هذه المنطقة كواحد من الأعراض.

 

 

  • تضخم البروستاتا الحميد :

 

تضخم البروستاتا الحميد هو عرض منتشر بين الرجال في أي عمر وبشكل خاص في عمر العجز حيث تتضخم غدة البروستاتا تضخم سرطاني حميد وتتسبب في ألم وصعوبة بعملية التبول وتضغط على مجرى البول وغيرها من المشاكل التي يمكن علاجها بسهولة.

 

 

  • تضخم البروستاتا الخبيث “السرطان” :

 

تضخم البروستاتا الخبيث أو مايعرف بإسم سرطان البروستاتا وهو مرض يحدث نتيجة لنمو غير طبيعي في خلايا غُدة البروستاتا وتتضخم بينما ينخفض أدائها في القيام بعملها ووظائفها في الجسم، ويجب الإهتمام بعلاج التضخم الخبيث لإنه من ضمن أمراض السرطان التي قد تودي بالحياة وتعرض صحة الرجل العامة إلى الخطر.

“إنتبه لـ “:

يجب أن تحرص على زيارة الطبيب المختص فور الشعور بأي أعراض غريبة في أو تضخم في حجم البروستاتا الطبيعي وذلك للتأكد من سلامتك وعدم إصابتك بسرطان البروستاتا أو حتى السيطرة على أي مرض من أمراضها ببدايته، كما يفضل عمل التحاليل اللازمة أيضًا للتأكد من عدم وجود أي  مضاعفات للمرض.

وضحنا لك بالموضوع تفاصيل حجم البروستاتا الطبيعي وشرح الأمراض التي تصيب هذه الغُدة، ويمكنك طرح كل أسئلتك عن أمراض الذكورة في قسم الاستشارات الطبيه بالموقع.

 

قد تحتاج إلى قراءة

الفرق بين سرطان البروستاتا وتضخم البروستاتا

اعراض التهاب البروستاتا

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

المراجع: webmd , prostatecanceruk , cancer , medlineplus


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .