كيفيه حرق الدهون في الجسم

_حرق_الدهون_في_الجسم.jpg

 

تكثر الطرق المتبعة لحرق الدهون، حيث هناك العديد من الاساليب والانظمة، ولكن يتسال الكثيرون ايضا رغم ذلك عن كيفيه حرق الدهون في الجسم؟ للتخلص من الوزن الزائد والحصول علي الوزن المثالي.

 

كيفيه حرق الدهون في الجسم باتباع العادات الصحية:

  • رفع معدلات حرق الجسم، ويحدث ذلك بأكثر من طريقة وأكثر من أسلوب،وأهمها هي ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وتناول الأطعمة التي تحتوي على المواد التي تساعد في رفع مستوى حرق الدهون في الجسم.
  • تناول المشروبات التي تساعد في رفع مستوى الحرق في الجسم، والتي تزيد من قوة الجهاز المناعي للجسم، منها الشاي الأخضر، الذي يعتبر من اكثر الاعشاب التي تساعد في رفع مستوى الحرق في الجسم، كما يساعد في ضبط مستوي السكر في الجسم.

قسم الرجيم

 

  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، يساعد جسمك في الحصول على جميع المواد الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها، وتساعد في بنائه بشكل صحي وصحيح، من دون حرمان، وترجع هذه الطريقة الى الاسلوب الذي يساعد جسمك في التخلص من الوزن، وفهمه، واستخدام هذا الفهم في صنع نظامك الغذائي الخاص.
  • الماء هي العامل السحري والأساسي الذي يسهل عملية خسارة الوزن والدهون في الجسم، حيث انه يساعد جسمك في رفع مستوى الحرق، كما يساعد في تفتيت الدهون، ويحافظ على ترطيب الجسم، لذلك تناول كميات كبيرة من الماء يساعد جسمك في حرق الدهون بشكل جيد.

 

  • ابتعد عن تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، حيث يصعب على الجسم التخلص منها بشكل سريع ، وتحتاج وقت كبير من أجل حرقها.
  • النوم بشكل منتظم، حيث ان النوم المبكر والاستيقاظ في الصباح، سوف يساعد جسمك في الحرق بشكل جيد، كما ينشط سرعة الحرق في الجسم، لذلك الحرص على الحصول على مقدار كاف من النوم يساعد الجسم بشكل كبير للتخلص من الدهون.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين وفيتامين سي، حيث ان البروتينات تساعد في زيادة الاحساس بالشبع، وتقلل من كمية الطعام التي نتناولها، كما ترفع من معدلات الحرق في الجسم، وتحول الدهون إلى كتلة عضلية، و تساعد في تنشيف العضلات.

 

  • رغم أن هناك الكثير من الحملات التسويقية التي تعلن عن مشروبات غازية تساعدك في تقليل وزنك، او تتماشى مع نظامك الغذائي، إلا أن المشروبات الغازية تتسبب في زيادة الوزن وتزيد من مستوى الماء المحتبس في الجسم، كما تقلل من مستوى حرق الدهون في الجسم، لذلك لا يفضل تناولها خلال اتباعك لنظام غذائي بغرض التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون.

 

  • بعض الأشخاص يعتبرون أن كيفيه حرق الدهون في الجسم هي مسألة تحتاج الكثير من الإجابات الصعبة للوصول اليها، رغم ان التخلص من الدهون في الجسم، أمر سهل يحتاج فقط الى تغيير بعض العادات الغذائية السيئة التي تتسبب في زيادة الوزن ورفع مستوى الدهون في الجسم، مثل عدم مضغ الطعام بشكل جيد، او تناول الطعام أمام التلفاز او تناول الطعام اثناء الليل، كل هذه الأمور تتسبب في زيادة الوزن، والتخلص من الوزن الزائد علينا الحرص على اتباع العادات الصحية السليمة للتخلص من الوزن الزائد.

 

 

4 أطعمة تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم:

  1. التفاح: من الأطعمة التي تحتوي علي مواد مضادة للاكسدة، كما يحتوي علي الكثير من الألياف الطبيعية التي تساعد في رفع مستوى حرق الدهون في الجسم، كما انه من الاطعمة التي تزيد من قوة الجهاز المناعي للجسم.
  2. الزنجبيل: يعتبر من اكثر الاعشاب التي يتم استخدامها في التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يساعد في رفع مستوى الحرق في الجسم، ويقوي من الجهاز المناعي، ويسهل عمل الجهاز الهضمي والتخلص من السموم والطعام المتراكم في المعدة.
  3. الشاي الأخضر: يساعد في رفع مستوى الحرق، كما يعرف انه مصدر من مصادر فيتامين سي، ويساعد في تقليل كمية الطعام التي يقوم الفرد بتناولها، ولكن لا يفضل تناوله بكميات كبيرة حتى لا يتسبب في الاصابة بالانيميا.
  4. الشوفان: يستخدم كبديل هام الدقيق الأبيض، حيث أنه يساعد في رفع مستوى الحرق في الجسم، وبسبب احتوائه على الألياف النباتية فهو يزيد من الشعور بالشبع، ويزيد ايضا من فقدان الرغبة في تناول المزيد من الطعام.

 

خلال المقال تم توضيح بعض النقاط التي سوف تساعدك في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، حتى تحصلين على الوزن المثالي، قومي بزيارة قسم لااكل الصحي لمعرفة المزيد من طرق تحضير الطعام الصحي.

 

قد تحتاج الى قراءة..

تمارين رياضية لحرق الدهون

افضل مشروب لحرق الدهون قبل النوم

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

 

المراجع: who , mayoclinic , healthline

الصحة والغذاء

اترك تعليق

بريدك الالكتروني لن يتم نشرة . الخانات الضرورية تم تعليهما بـ *




يسعدنى تلقي طلباتكم وأستشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعى لتقديم خدمة مثاليه وسريعة من أجل صحة أمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .