تعرف على نظام غذائي للتخسيس للرجال

_على_نظام_غذائي_للتخسيس_للرجال.jpg

 

هل أصابك اليأس من السمنة، وتريد التخلص من “الكرش” ولا تستطيع أن تتحكم في طعامك، جربت كل نظم وطرق “التخسيس” وفشلت في أن تواصل أو تحقيق نتيجة إيجابية، لا تقلق في هذا الموضوع سوف نتعرف معًا على أفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال كما سنذكر أهمية القهوة الخضراء في خفض الوزن.

ما الذي يمكنك أن تفعله لكي تنقص وزنك

قبل التحدث عن أفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال، سوف نوضح لك عزيزي الرجل أن فقدان الوزن على المدى الطويل يتعلق بعاملان رئيسيان في غاية الأهمية وهما “الالتزام بأسلوب حياة صحي، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام”.

ويوصى مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بتخفيض السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها بمقدار 500 لـ 1000 سعر حراري، بالإضافة للحصول على 60 لـ 90 دقيقة من النشاط البدني المعتدل معظم أيام الأسبوع.

 

ما السبب لاتباع نظام غذائي للتخسيس للرجال؟

الجميع بلا استثناء يحب تناول أصناف عديدة من الطعام ولا يحب التقيد بأطعمة معينة، لكن من الجيد لك بأن تتناول ما تحبه باعتدال ودون أي إفراط وذلك حتى لا تعاني من السمنة المفرطة التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض كثيرة، فصحتك عزيزي الرجل هي أثمن الأشياء التي تملكها، والوزن المثالي يعد عنصر أساسي وهام يجعلك تتمتع بصحة جيدة، لذلك إن كنت تعاني من السمنة والوزن الزائد فلا تتردد في أن تعزم على اتباع نظام غذائي جيد مهما كان عمرك أو جنسك، وتأكد أن مقدار ما تأكله له دور أساسي في الحفاظ على صحتك.

 

أفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال

والآن حان الوقت للتحدث عن أفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال، والذي نتمنى أن يساعدك عزيزي الرجل على تحقيق نتائج إيجابية كما ذكرت الدراسات العديدة.

في البداية نود أن نذكر أن العديد من أنظمة الحمية الغذائية تجعلك تشعر بعدم الرضا أو الجوع وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تصعب عليك الالتزام بالنظام الغذائي، ويمكن اتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات، والالتزام بها عن أي نظام غذائي آخر، وذلك باتباع 3 خطوات كما يلي.. 

1- خفض الكربوهيدرات

نعلم عزيزي الرجل أن أغلبنا يعشق تناول السكريات والنشويات والكربوهيدرات، ويعتمد هذا النظام الغذائي على تقليلها وليس الحرمان التام منها، ويخفض هذا النظام مستويات الجوع لديك حيث تتناول سعرات حرارية أقل بكثير وبدلاً من حرق الكربوهيدرات للطاقة يبدأ جسمك في حرق الدهون المخزنة للطاقة كما أنه يخفض مستويات الأنسولين وهو ما يؤدي للتخلص من المياه الزائدة في الكلى والصوديوم ويقلل الانتفاخ ووزن الماء الغير ضروري.

وإذا لم تجد نتيجة سريعة في الأسبوع الأول من اتباع هذا النظام الذي يعد أفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال اطمئن عزيزي القارئ، خاصة وأن خبراء التغذية يرون أنه من غير المألوف أن يفقد الفرد 5 كيلو أو أكثر بالأسبوع الأول.

2- تناول البروتين والدهون والخضروات

وفي الخطوة الثانية التي يعتمد عليها هذا النظام بأن تشتمل كل وجبة من وجباتك على مصدر بروتين ودهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

وحاول تناول وجبتين أو ثلاث وجبات يوميًا، وإذا وجدت نفسك جائعًا في أي فترة من فترات اليوم يمكنك إضافة وجبة رابعة.

  • البروتين

اعلم عزيزي الرجل أن الحمية الغذائية عالية البروتين تساهم في تقليل رغبتك الشديدة والأفكار المهووسة بشأن الطعام بنسبة 60٪ ، كما أنه يقلل من الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل إلى النصف وتجعلك تشعر بالشبع، وتشمل مصادر البروتين الصحية ما يلي..

  • لحم البقر والدجاج والضأن.
  • الأسماك والمأكولات البحرية “سمك السلمون والروبيان”.
  • البيض
  • البروتينات النباتية “الفاصوليا والبقوليات وفول الصويا”.
  • الخضروات منخفضة الكربوهيدرات

الخضروات منخفضة الكربوهيدرات غنية بالعناصر الغذائية ويمكنك تناول كميات كبيرة جدًا دون تجاوز من 20 لـ 50 كربوهيدرات صافية في اليوم.

وفي الأغلب النظام الغذائي الذي يعتمد على مصادر البروتين والخضراوات الخالية من الدهون يحتوي على جميع الألياف والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لتكون بصحة جيدة.

ومن الخضروات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات: “السبانخ، الطماطم، القرنبيط، البروكلي، الكرنب، الخس، الخيار”.

  • الدهون الصحية

محاولة تقليل الكربوهيدرات والدهون في نفس الوقت قد يصعب الأمر لديك، وتشمل مصادر الدهون الصحية: “زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، الزبدة”.

3- ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأوزان

وأفضل نظام غذائي للتخسيس للرجال لا يحتاج لممارسة الرياضة لكي تفقد الوزن، لكن الرياضة سيكون لها فوائد إضافية لصحتك.

فيمكنك حرق الكثير من السعرات الحرارية من خلال رفع الأوزان، ومنع عملية التمثيل الغذائي من التباطؤ وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن.

وأظهرت الدراسات التي أجريت على الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أنه يمكنك اكتساب القليل من العضلات مع فقد كميات كبيرة من الدهون في الجسم.

لذلك حاول رفع الأوزان من 3 لـ 4 مرات أسبوعيًا، وإذا لم يكن رفع الأوزان خيارًا متاحًا لك فإن القيام ببعض التمارين الهوائية مثل المشي أو الركض أو الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة سيكون كافيًا.

 

فوائد نظام غذائي للتخسيس للرجال منخفض الكربوهيدرات على الصحة

هذا النظام الذي يعتمد على خفض تناول الكربوهيدرات يحسن صحة الرجل بعدة طرق..

  • خفض مستويات السكر بالدم.
  • خفض مستوى الدهون الثلاثية.
  • خفض ​​الكوليسترول الضار.
  • ارتفاع نسبة الكولسترول الجيد.
  • تحسن ضغط الدم بشكل ملحوظ.

 

هل يمكن استخدام القهوة الخضراء كنظام غذائي للتخسيس للرجال

بالطبع تساعد القهوة الخضراء على خفض الوزن خاصة وأن لها فوائد صحية عديدة أهمها فقدان الوزن لاحتوائها على حمض الكلورجينيك الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويحافظ على مستويات السكر في الدم بالجسم.

 

فوائد مذهلة لشرب القهوة الخضراء

وهناك خمس فوائد مذهلة للقهوة الخضراء ربما لم تكن تعرفها وهي..

1- تعزز التمثيل الغذائي

تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي في أجسامنا وهو ما يقلل من إطلاق الجلوكوز من الكبد لمجرى الدم، ويبدأ الجسم في حرق الدهون الزائدة المخزنة في الخلايا الدهنية وذلك لتلبية متطلبات الجلوكوز.

2- الحد من الشهية

تناول القهوة الخضراء إذا كنت تشعر بآلام الجوع المفاجئة وتتناول سعرات حرارية غير ضرورية، خاصة وأن القهوة الخضراء تعمل كمثبط للشهية الطبيعية كما أنها تساعد على التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3- تحسن الدورة الدموية

يمكن أن يكون فنجان من القهوة الخضراء محفز رائع لكي يساعد الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع من خلال تحسين الدورة الدموية.

4- حرق الدهون

حبوب البن الخضراء النقية تزيد من إفراز إنزيمات حرق الدهون في الجسم وتعمل كمزيل طبيعي للسموم بالكبد، حيث تنظف الكبد ويزيل الكوليسترول الضار والدهون الغير ضرورية.

5- تقلل من امتصاص السكريات

يقلل استهلاك القهوة الخضراء من امتصاص السكريات في الأمعاء الدقيقة مما يعني أن هناك سكرًا أقل متاحًا لتخزينه على هيئة دهون والمزيد من السعرات الحرارية المحروقة مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد.

 

10 نصائح لخسارة الوزن

عزيزي الرجل في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن “نظام غذائي للتخسيس للرجال” وددنا أن نعرض لك 10 نصائح لخسارة الوزن وهي..

  1. اشرب المياه قبل الوجبات.
  2. تناول وجبة فطور غنية بالبروتين.
  3. تجنب السكريات قدر الإمكان.
  4. اختر أطعمة مناسبة لفقدان الوزن.
  5. تناول الألياف القابلة للذوبان.
  6. اشرب القهوة الخضراء أو الشاي.
  7. ضع نظامك الغذائي على الأطعمة الكاملة عن الأطعمة المصنعة.
  8. كل ببطء.
  9. زن نفسك يوميًا.
  10. احصل على نوم جيد.

مع تمنياتنا لكم بحياة صحية رائعة خالية من أي أمراض..

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .