أفضل طريقة للتخسيس بالقهوة الخضراء و 12 طريقة أخرى

_طريقة_للتخسيس_بالقهوة_الخضراء_و_12_طريقة_أخرى.jpg

 

يوجد العديد من الطرق لخسارة الوزن، إلا أن استخدام القهوة الخضراء يعتبر أفضل طريقة للتخسيس بأمان وبسرعة في نفس الوقت، ولدعمك بمعلومات عن القهوة الخضراء كتبنا لكِ هذا الموضوع حتى تحصلي على قوام ممشوق.

أفضل طريقة للتخسيس بالقهوة الخضراء :

سنوضح لكِ من خلال هذا الموضوع كل ما تريدي معرفته من معلومات عن القهوة الخضراء التي تستخدم كأفضل طريقة للتخسيس .. بهذه الطريقة :

حبوب القهوة الخضراء تحتوي على نسبة كبيرة من “أحماض الكلوروجينيك” بكميات مرتفعة، والتي تقل عند تعرض هذه حبوب القهوة الخضراء إلى عملية التحميص لتكون حينها باللون البني الذي تعرفه عن القهوة بشكلها المعتاد.

أثبت الدراسات التي تم إجرائها على حبوب القهوة الخضراء دورها المهم في عملية التخسيس وعلاج السمنة بطريقة طبيعية آمنة وذلك بفضل مكوناتها “مادة الكافيين” و “حمض الكلوروجينيك” .. على هذا النحو :

  • الكافيين :

تقوم مادة الكافيين بدعم عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 3-11 % وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات السابقة، مما ينتج عنه من آثار إيجابية بالنسبة لخسارة الوزن وعلاج السمنة.

  • حمض الكلوروجينيك :

  1. أوضحت الدراسات التي تم إجرائها على القهوة الخضراء أن ” حمض الكلوروجينيك” يقوم بتخفيض امتصاص الكربوهيدرات من الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى خفض نسبة السكر ومسام الأنسولين في الدم، ولهذا السبب اشتهر أن تناول القهوة الخضراء خلال أي حمية غذائية لإنقاص الوزن مما يساعد في إنقاص الوزن. 
  2. تعزز حبوب القهوة الخضراء عملية الأيض التي لها دور مهم في حرق الدهون المخزنة في جسمك بشكل سريع لتعتبر بذلك أفضل طريقة للتخسيس .
  3. كما أن أثبتت دراسات أيضًا أن  “حمض الكلوروجينيك ” يقلل من وزن الجسم، بجانب أنه يقلل أيضًا من الدهون الممتصة في النظام الغذائي، وأيضًا الدهون المخزنة في الكبد، كما أنه يحسن وظيفة عمل هرمون حرق الدهون.
  4. كما ثُبت أن حمض الكلوروجينيك يخفف من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في دمك.
  5. تقوم القهوة الخضراء بكبح الشهية والتقليل من نسبة تناولك للطعام خلال اليوم، وذلك لأنها تقلل من إحساسك بالجوع.

 

طريقة استخدام القهوة الخضراء :

سنوضح لكي أيضًا في هذا الموضوع كيفية عمل القهوة الخضراء باعتبارها أفضل طريقة للتخسيس .. والتي تكون بهذه الطريقة :

  1. يمكنك استخدام خلاصة القهوة الخضراء كحل سريع في التخسيس وذلك لأن هذه الخلاصة تحتوي على تركيز المواد الفعالة الموجودة في حبوب القهوة نفسها لتعتبر بذلك أفضل طريقة للتخسيس وأسرعها أيضًا,
  2. كما تستطيعي استخدام حبوب القهوة في المنزل وعمل مشروب القهوة بطريقته المعتادة ولكن ستكون النتيجة أبطء في فقد الوزن.

 

محاذير استخدام القهوة الخضراء :

بالرغم من أن القهوة الخضراء أفضل طريقة للتخسيس ، إلا أنه يوجد لها بعض محاذير الاستخدام التي تفيد بمنع استخدامها على بعض فئات من الأشخاص حتى لا تسبب لهم الضرر .. ومن هذه الفئات :

  1. إذا كنتِ في فترة الحمل، لأن كمية الكافيين العالية ممكن أن تتسبب لك الإجهاض أو تعرضك إلى الولادة المبكرة.
  2. أيضًا خلال فترة الرضاعة، حيث أن الكافيين قد يؤثر على إدرارك للحليب ويؤثر بالإضافة إلى أثره على تهيج الرضيع عند إنتقال الكافيين من لبنك إلى رضيعك.
  3. بحالة إذا كنت مصاب بمتلازمة القولون العصبي لأن الكافيين يزيد من الحالة سوءًا إضافًة إلى إنتفاخ البطن وتجمع الغازات.
  4. إذا كنت تعاني من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب ونوبات القلق والتوتر العصبي.
  5. خلال تعرضك لجلطات الدم، لأن القهوة الخضراء تزيد من اضطرابات النزيف.
  6. مرضى الضغط المنخفض ومرضى السكري يجب أن يمتنعوا عن شرب القهوة الخضراء أيضًا حتى لا تتسبب في الضرر لهم.

 

نصائح تساعدك لأفضل طريقة للتخسيس :

نوضح لك في هذه الفقرة نصائح تدعمك في خسارة وزنك بجانب أفضل طريقة للتخسيس .. ومن هذه النصائح ما يلي :

  1. إهتم بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم بحيث لا تقل نسبته عن 8 أكواب في اليوم.
  2. حاول أن لا تقوم بالخلط بين إحساس الجوع وإحساس العطش وتأكل كمية من الطعام زيادة عن حاجتك يمدك بسعرات حرارية أكثر.
  3. استخدم الديتوكس لمساعدتك على فقد المزيد من الوزن، ويكون الديتوكس بإضافة شرائح الليمون مع أوراق النعناع إلى الماء الذي تشربه خلال اليوم.
  4. تجنب وجبة العشاء بشكل عام لأن العشاء الثقيل والنوم بعده بشكل مباشر يسبب ظهور الكرش وزيادة منطقة البطن، وإذا كان لا بد من العشاء فيكفي علبة من الزبادي أو كوب من الحليب.
  5. حاول أن لا تحرم نفسك من الأكلات التي تحبها خلال إتباعك أي حمية غذائية لعلاج السمنة، وذلك لأن الحرمان سيجعلك تقبل على هذه الأكلات مرة أخرى وبقوة أكثر من السابق، ويمكنك تناولها على شكل كميات صغيرة حتى لا تقوم بزيادة وزنك.
  6. قسم وجباتك خلال اليوم على 5 أو 6 وجبات صغيرة متنوعة، ولا تعتمد فقط على وجبة أو إثنين ثقيلتين خلال اليوم، وبهذه الطريقة ستسيطر على مدى شهيتك ورغبتك في تناول المزيد من الطعام.
  7. أكثر من تناول البروتين خلال كل وجبة تتناولها خلال يومك، وذلك لأن البروتين يساعدك على الشعور بالشبع أكثر من الكربوهيدرات والدهون، بالإضافة إلى أن البروتين يساعد على بناء العضلات وحرق الدهون، ومن أنواع البروتين الصحية التي يمكنك أن تأكلها في حميتك الغذائية “اللحم الأحمر، الأسماك والمأكولات البحرية، البيض ، الجبنة، الزبادى ، فول الصويا ، الحبوب الكاملة، المكسرات” لتعتبر هذه النقطة أفضل طريقة للتخسيس .
  8. حتى تتقبل طعم أكلات الحمية الغذائية أضف لها البهارات والتوابل حتى تكسبها مذاق طيب وشهي، وخاصًة إذا كانت أكلات مسلوقة مثل طبق الخضار السوتيه أو البروتين المسلوق، ومن هذه التوابل “الفلفل الأسود، الكركم، الشطة ، شرائح الليمون، النعناع، القرفة، الزنجبيل، ورق اللورا، الحبهان، الزعتر، السماق”.
  9. تخلص من كل المأكولات المعادية للتخسيس والتي تسبب السمنة واطردها من مطبخك ومن هذه الأطعمة ” الشوكولاتة، المياه الغازية، السكر الأبيض، الدقيق الأبيض، البطاطس المقلية، الأكل المقلي بصفة عامة، السمن والزبد” ويمكنك استبدال هذه الأطعمة بالأكلات التي تستخدمها في حميتك الغذائية وبشكل خاص ” الخضروات والفاكهة الطازجة، المكسرات، الحبوب الكاملة، الشوفان، الحليب منزوع الدسم”.
  10. إذا قررت أن تأكل من المطاعم وجبات سريعة لإشباع رغبتك في تناول وجبة معينة، يمكنك أن تطلب أصغر حجم وبدون إضافات آخرى مثل البطاطس والمياه الغازية، أو من الأفضل أن تطلب الوجبة المخصصة للأطفال لأنها تأني بحجم صغير جدًا يتناسب مع مساحة معدة الصغار.
  11. إحرص على تناول وجبة الإفطار ولا تقوم أبدًا بإزالتها من نظامك الغذائي المخصص لعلاج السمنة، لأنك بهذه الحالة ستجوع خلال اليوم وستتناول الطعام بنهم أكبر، ويجب أن تحتوي هذه الوجبة على الحليب منزوع الدسم والبيض أو الحبوب الكاملة مثل رقائق الشوفان.
  12. يفضل أن تزيد في نظامك الغذائي من الأكلات التي  تحتوي على  بالألياف وذلك لأنها تمنحك الإحساس بالشبع لفترات طويلة، مما يدعمك خلال فقد وزنك، ومن هذه الأكلات ” الفاكهة والخضروات الطازجة، والحبوب الكاملة”.

 وضحنا من أجل رشاقتك في سطور هذا الموضوع أفضل طريقة للتخسيس باستخدام القهوة الخضراء كما عرضنا طريقة استخدامها، بالإضافة إلى نصائح مهمة تدعمك في خسارة الوزن.

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .