أسهل طريقة للتخسيس بدون رجيم

_طريقة_للتخسيس_بدون_رجيم.jpg

 

تعتبر النباتات الطبية هي أسهل طريقة للتخسيس وخسارة وزنك حيث تقوم بنفس مفعول أدوية خسارة الوزن من سد الشهية وزيادة الحرق ولكن طبيعيًا بدون الآثار الضارة التي قد تضر صحتك بسبب المواد الكيميائية بالأدوية

القهوة الخضراء أسهل طريقة للتخسيس :

تعتبر القهوة الخضراء أسهل طريقة للتخسيس وأفضلها ويمكنك حتى تناول خلاصة القهوة الخضراء مع التقليل من كمية طعامك دون أن تتبع حمية غذائية قاسية لعلاج السمنة وستحصل أيضًا على نتيجة فعالة من خلاصة القهوة الخضراء .. وتفيدك القهوة الخضراء بالتخسيس بالآتي :

  • تقوم مادة “الكافيين” الموجودة في القهوة الخضراء بدعم عملية التمثيل الغذائي في جسمك مما ينتج عنه من آثار إيجابية بالنسبة لخسارة الوزن وعلاج السمنة.
  • تفيدك القهوة الخضراء في أنها تسد الشهية وتقلل من نسبة تناولك للطعام خلال اليوم، وذلك لأنها تقلل من إحساسك بالجوع.
  • كما تتضمن حبوب القهوة الخضراء في تركيبتها على نسبة كبيرة من “أحماض الكلوروجينيك” .. التي تقوم بالآتي بالنسبة لخسارة وزنك :
  1. حمض الكلوروجينيك” يقوم بتخفيض امتصاص الكربوهيدرات من جهازك الهضمي مما يؤدي إلى خفض نسبة السكر ومسام الأنسولين في دمك، لذلك يتم استخدام القهوة الخضراء في أي نظام غذائي للتخسيس.
  2. تعزز حبوب القهوة الخضراء عملية الأيض والتي لها دور مهم في حرق الدهون المخزنة في جسمك بشكل سريع لتعتبر بذلك أفضل طريقة للتخسيس .
  3. أيضًا يقلل  “حمض الكلوروجينيك ” من وزن جسمك بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يقلل من الدهون الممتصة في نظامك الغذائي، وأيضًا الدهون المخزنة في الكبد.
  4.  يحسن هذا الحمض من وظيفة عمل هرمون حرق الدهون بجسمك في أماكن تجمعها مثل الكرش والأرداف.
  5. يخفف من مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في دمك.

تعرف على طريقة عمل القهوة الخضراء للتخسيس

محاذير استخدام القهوة الخضراء :

بعد أن تعرفنا على فوائد القهوة الخضراء لخسارة وزنك، في أن نوضح لك محاذير استخدامها .. والتي تكون على النحو التالي :

  1. يحذر استخدامك للقهوة الخضراء في فترة الحمل والرضاعة حيث أنها ” الكافيين” الموجود بها قد يعرضك إلى الإجهاض أو تعرضك إلى الولادة المبكرة، أما بفترة الرضاعة فيؤثر “الكافيين” على إدرارك للحليب كما يسبب تهيج الرضيع.
  2. يمنع عليك استخدام القهوة الخضراء إذا كنت مصاب بمتلازمة القولون العصبي لأن الكافيين يزيد من الحالة سوءًا إضافًة إلى إنتفاخ البطن وتجمع الغازات.
  3. كما يجب عليك استخدام القهوة الخضراء والتي تعتبرها أسهل طريقة للتخسيس وذلك إذا كنت تعاني من اضطرابات نفسية مثل الاكتئاب ونوبات القلق والتوتر العصبي.
  4. لا تستخدم القهوة الخضراء في حالة تعرضك لجلطات الدم، لأن القهوة الخضراء تزيد من اضطرابات النزيف.
  5. أخيرًا يحذر أيضًا استخدامك للقهوة الخضراء إذا كنت من مرضى الضغط المنخفض ومرضى السكري.

 

طرق التخسيس بالماء :

قد لا يعرف البعض طريقة خسارة الوزن بالماء رغم أنها تعتبر أسهل طريقة للتخسيس وستفقد خلالها المزيد من الكيلوجرامات الزائدة من وزنك بدون أن تبذل مجهود أوتتكبد عناء.

فكرة التخسيس الوزن تعتمد في الأساس على شربك لكميات كبيرة من الماء خلال اليوم وذلك حتى تقوم بزيادة نسبة التمثيل الغذائي مما يساعد على حرق كميات كبيرة من الدهون خلال فترة قصيرة من الوقت.

ننصحك خلال هذا اتباع هذا النظام أن لا تقوم بشرب المشروبات الغازية أو تتناول السكريات المضافة والحلويات حيث أنها ستعمل بطريقة مضادة لرجيم الماء وستزود جسمك بنسبة كبيرة من السعرات الحرارية والذي سيكسبك الوزن.

ولأفضل النتائج يمكنك أن تشرب الماء قبل تناول الطعام لسد الشهية، ولا تشربه أثناء تناولك للطعام حتى لا يسبب لك ظهور الكرش.

كما سيفيد رجيم الماء بتنشيط عمل جهازك الهضمي حيث يخفف من الانتفاخ وعسر الهضم وبشكل خاص الإمساك الذي يزيد من وزنك، كما يخفض الماء نسبة الكوليسترول الضار في دمك وتحديدًا إذا قمت بشرب كمية كبيرة من الماء على الريق ليقوم الماء هنا بحماية صحة القلب والشرايين مع دعم وظائف الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة.

أما الفائدة الأهم لرجيم الماء هي أنه يمنع احتباس السوائل في جسمك مما يخلصك من السوائل المجمعة والتي تتسبب في زيادة الوزن.

لكن بالرغم من الفوائد الكثيرة لرجيم الماء وأنه يعتبر أسهل طريقة للتخسيس  فقد يكون له أيضًا بعض الآثار وذلك إذا قمت بشرب كميات كبيرة جدًا من الماء في وقت قصير حيث قد يسبب لك تسمم الماء.

اقرأ أيضا رجيم الكرش والارداف

 

نبات الميرمية لمعالجة السمنة وفقد الكيلوجرامات الزائدة من وزنك :

يستخدم نبات الميرمية أيضًا كأعشاب مفيدة لخسارة الوزن حيث يعتبر استهلاك هذا النبات أسهل طريقة للتخسيس وقبل أن نوضح لك فوائد الميرمية لخسارة الوزن نعرفك بهذا النبات، حيث أن الميرمية أو نبات القويسة يحتوي في تركيبته على مجموعة مهمة العناصر الغذائية الداعمة لجسمك مثل “الكربوهيدرات، الألياف الغذائية، الدهون غير المشبعة، الزيوت العطرية، والمركبات النباتية الكيميائية، بعض الأحماض مثل حمض الكورونسوليك، حمض التانيك، أحماض النيكوتين، بعض المواد الفلافونويدية” مما يزيد من قيمة هذا النبات في تعزيز صحة جسمك أثناء خسارتك للوزن.

أما عن دور الميرمية في التخسيس وعلاج السمنة فهي تقوم بإذابة الدهون المتراكمة في جسمك مع زيادة معدلات الأيض، مما ينتج عنه نسبة أعلى في حرق الدهون.

بالإضافة إلى أن الميرمية تقلل الشهية وتزيد من إحساسك بالشبع وإمتلاء البطن، كما تسهل وتحسن عملية الهضم حيث تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساعد في تخسيس الوزن. 

أما الميزة الأهم في نبات الميرمية للتخسيس أنها تحسن المزاج لتحارب فكرة الأكل العاطفي أو الرغبة في الأكل وتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية في حالة الشعور بالحزن.

 

تأثير بذور الشمر على التخسيس :

أما عشبة الشمر أو زريعة البسباس فهي أيضًا تعتبر من النباتات المستخدمة لخسارة الوزن بإعتبارها أسهل طريقة للتخسيس ، وذلك لأنها غنية جدًا بالألياف الغذائية والتي تمنحك الإحساس بالشبع والامتلاء لفترات طويلة وذلك للتقليل نسبة الطعام التي تستهلكها وتتناولها.

كما أن عشبة الشمر تقوم بإبطاء عمليّة الهضم في جسمك مما يقلل من كمية السعرات الحراريّة المتناولة، بالإضافة إلى أنها تزيد من مستوى “هرمون الميلاتونين” في الدماغ والذي يقوم بدوره بكبح الشهية.

غير أنه تدعمك عشبة الشمر في علاج السمنة بما لها من خصائص مدرة للبول لتقلل ضغط الدم المرتفع وتساعد في خسارة وزن الماء الزائد من جسمك بتخليصك من السوائل المحبوسة به.

 

نصائح تساعدك في خسارة وزنك :

بعد أن تعرفنا على دور النباتات الطبية واستخدامها كأسهل طريقة للتخسيس ، سنقدم لك في هذه الفقرة مجموعة من النصائح التي ستساعدك في علاج السمنة وفقد الكيلوجرامات الزائدة من وزنك .. مثل :

  • اهتم بتناول البروتين في نظامك الغذائي لأنه يدعم عمليات الأيض وحرق السعرات الحرارية ويزيد من إحساسك بالشبع ويقلل الشهية.
  • تجنب تناول الأطعمة المصنعة لأنها تتضمن كبيرة من السكر والسعرات الحرارية والدهون.
  • اختار الأطعمة الصحية في الوجبات الخفيفة مثل “المكسرات ، الفاكهة ، رقائق الشوفان، الحليب ، الزبادي، البيض المسلوق”.
  • قلل من تناولك السكر المضاف وابتعد تمامًا عن الحلويات والمشروبات الغازية.
  • يمكنك شرب القهوة والشاي الأخضر بدون تحليتهم لأنهم من المشروبات الصحية التي تزيد من حرق السعرات الحرارية في جسمك.
  • خفف من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل ” الدقيق الأبيض، الأرز الأبيض، الخبز الأبيض، والمكرونة، حبوب الإفطار، السكر المضاف، الصودا”.

لرشاقتك ووزنك المثالي وضحنا لك من خلال فقرات هذا الموضوع أسهل طريقة للتخسيس باستخدام الأعشاب مع توضيحنا لك طريقة التخسيس بالماء الفعالة في خسارة الوزن.

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .