وصفات لتطويل الشعر سهلة

_الشعر_سهلة.jpg

يمكنكِ أن تعتمدى لاستعادة حيوية شعركِ وجماله على وصفات لتطويل الشعر سهلة بالنباتات بدلاً من صرف الكثير من الأموال على مستحضرات العناية بالشعر الكيميائية.

 

جربي معنا وصفات لتطويل الشعر سهلة بزيت الزيتون :

 

 

  • فوائد زيت الزيتون لشعركِ :

 

يدخل زيت الزيتون بشكل واسع في وصفات لتطويل الشعر سهلة لأنه من أهم زيوت النباتات الطبية التي تدعم إطالة الشعر وتعزز نموه، ومن وصفات زيت الزيتون مع المواد الطبيعية .. ما يلي :

 

  • وصفة زيت الزيتون مع البيض :

 

إخلطي كل هذه المكونات جيداً معاً ” بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض” حتى تصنعي منهم عجينة متجانسة لتطبقيها على فروة رأسكِ وشعركِ من جذوره حتى بصيلاته، واتركيه عجينة زيت الزيتون على شعركِ لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيداً بالشامبو والبلسم للتخلص من رائحة البيض.

 

 

  • وصفة زيت الزيتون والثوم :

 

اخلطي كوب من زيت الزيتون مع رأس من الثوم المقشرة والمهروسة جيدأً، ضعي مزيج زيت الزيتون المخلوط مع فصوص الثوم المهروسة في زجاجة ورجيهم  جيداً معاً وضعيهم في زجاجة مغلقة لمدة أسبوعين، ثم بعد إنقضاء المدة ضعي خليط زيت الزيتون والثوم في وعاء على النار.

 

طبقي هذا الخليط على شعرك ودلكي به فروة رأسك برفق لمدة 15 دقيقة، ثم لفي شعرك بفوطة دافئة لمدة 30 دقيقة واتركي الخليط على شعرك حتى الصباح لتغسلي بعد ذلك شعرك جيداً بالشامبو والبلسم لتقضي على رائحة الثوم.

 

 

  • وصفة زيت الزيتون مع بذور الكمون :

 

انقعي ملعقة كبيرة من بذور الكمون مع كمية من زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة ودلكي بهم فروة رأسكِ جيداً واتركيه عليه لمدة ساعة ثم إغسلي شعركِ بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو.

 

الجرجير وأفضل وصفات لتطويل الشعر سهلة ويمكن تطبيقها في المنزل :

 

 

  • فوائد الجرجير للشعر :

 

الجرجير واحد من أهم النباتات الطبية المستخدمة في وصفات لتطويل الشعر سهلة وتغذيته، بالإضافة إلى إنه الجرجير يؤثر في كثافة وقوة الشعر بفضل ما يحتوي عليه في تركيبته الطبيعية من فيتامينات ومعادن تدعم بصيلات الشعر من جذورها.

 

 

التطبيق المباشر للجرجير للشعر :

 

اخلطي حزمة من نبات الجرجير مع قليلاً من الماء واضربيهم في الخلاط الكهربائي، ثم صفي خليط الجرجير لتأخذي العصير الناتج منه لتطبقيه على بصيلات شعركِ من الجذور إلى الأطراف وفروة رأسكِ مع تدليكها بأنامل أصابعك.

 

إتركي مزيج الجرجير على شعركِ لمدة 3 ساعات مع تغطية شعرك بغطاء الشعر ثم اغسلي شعركِ جيداً بالماء الدافيء والشامبو.

 

وصفة الجرجير والزبادي مع زيت جوز الهند :

اخلطي باقة من الجرجير مع نصف كوب من زيت جوز الهند الدافئ وعلبة من الزبادي في الخلاط الكهربائي معاً حتى يمتزج خليط الجرجير، ثم طبقيه على شعركِ وغطيه بغطاء الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ والشامبو الطبي.

 

 

وصفة الجرجير وزيت الثوم :

 

اخلطي حزمة من الجرجير مع ملعقتان من زيت الثوم وملعقتين من زيت الزيتون بوعاء ثم إضربي المزيج في الخلاط الكهربائي، واتركي الخليط لمدة يومين حتى يتخمر ثم طبقيه على شعركِ وفروة رأسكِ واتركيه مع تغطيته بغطاء للشعر لمدة ساعة ثم اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو.

 

قدمنا لجمال شعركِ وصفات لتطويل الشعر سهلة وبسيطة بزيت الزيتون والجرجير، كما يُسعدنا الرد على كل أسئلتك عن مشاكل الشعر في قسم الاستشارات الطبية بموقعنا.

 

قد تحتاج إلى قراءة

خلطة بياض الثلج الاصلية

طرق تطويل الشعر

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

المراجع:  medicalnewstoday , healthline , drweil , doctorshealthpress


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .