علاج حب الشباب طبيعيا ونصائح للوقاية

_حب_الشباب_طبيعيا_ونصائح_للوقاية.jpg

 

إذا كنتِ تبحثي عن علاج حب الشباب بالكريمات ولم تجدي نفعًا، فيمكنك تجربة الطرق الطبيعية من النباتات الطبية لتتخلصي من هذه الحبوب المزعجة دون أن تترك أثر في وجهك يفسد إطلالتك.

أسباب ظهور حب الشباب :

توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه البثور والتي تتطلب منك علاج هذه البثور وحب الشباب حتى لا يترك أثر بوجهك على شكل بقع أو ندبات تخفي جمالك، حيث أن بمعرفتك لهذه الأسباب يمكنك أن تتجنبي ظهور هذه البثور :

  • بسبب إضطرابات الهرمونات في جسمك والتي تحدث بشكل خاص خلال فترة البلوغ والمراهقة أو قبل قدوم دورتك الشهرية “الطمث” بأيام، أو حتى عند دخولك سن اليأس الذي تنقطع فيه دورتك الشهرية عن المجيء.
  • نتيجة زيادة نسبة “الأندروجين” في الغدد الدهنية خلال استخدامك لبعض الأدوية التي تحتوي على نسبة كبيرة من “الأندروجين”.
  • استخدامك لبعض منتجات العناية بالبشرة والتي تحتوي في تركيبتها على كمية كبيرة من الزيوت والتي تضاعف مشكلة حب الشباب.
  • عند تعرض بشرتك إلى مواد غير النظيفة قد تصل إلى بشرتك بسبب استخدامك لمساحيق التجميل الرديئة أو مجهولة المصدر.
  • خلال محاولتك للعبث بحب الشباب أو محاولة إزالتها بيدك مما يزيد المشكلة سوءًا ويجعل هذه الحبوب تترك أثر على شكل حفر غائرة على جلدك.
  • بسبب تناولك لكمية كبيرة من “الدهون والحلويات والمواد السكرية بشكل عام.
  • كما تلعب العوامل الوراثية دور مهم في إصابتك بحب الشباب. 
  • بحالة إذا تعرضتي إلى أشعة الشمس الضارة.

 

علاج حب الشباب بالثوم :

الثوم من النباتات الطبية المهمة جدًا لصحة بشرتك إلا أن دور الثوم الأكبر في موضوعنا هذا هو تأثيره في علاج البثور وحب الشباب والتخلص منه والقضاء على الآثار التي قد يتركها في بشرتك، حيث يقوم الثوم بمنع التهاب البثور واحمرارها وذلك بفضل ما يحتوي عليه الثوم في تركيبته من مضادات أكسدة مهمة لصحة البشرة بشكل عام وللحبوب بشكل خاص لأن الثوم يحد من كمية الزيوت التي تفرزها البشرة الدهنية والتي تسبب حب الشباب.

كما أن الثوم أيضًا يتضمن في تركيبته على الأليسين اللازمة لحماية بشرتك وتخليصك من مشكلة الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى دوره في ترطيب بشرتك والحفاظ على السوائل الموجودة فيها.

 

علاج حب الشباب بالليمون :

لثمار الليمون أيضًا دور مهم في علاج حب الشباب حيث يقوم بالقضاء على البثور ويخلصك من هذه المشكلة المزعجة لإنه يساعد على إزالة المادة الدهنية التي تحفز ظهور البثور وحب الشباب، كما أن الليمون يحتوي في تركيبته على مجموعة متعددة من الفيتامينات والمعادن الداعمة لصحة بشرتك مثل “فيتامين ج” الذي يخلصك من الرؤوس السوداء أيضًا.

إضافة إلى أن الليمون يقوم بتفتيح لون المناطق الداكنة في الجلد والتي تتركها البثور في وجهك، غير أن الليمون الحامض يحتوي على مضادات الأكسدة  التي تقوم بتطهير بشرتك وتنظفها وتنقيها من الأوساخ المُتراكمة عليها والتي تسبب حب الشباب، ويساعد الليمون أيضًا على الحفاظ على مرونة الجلد ويمنع تعرضك إلى التجاعيد.

 

علاج حب الشباب بالأعشاب :

تعمل أدوية علاج حب الشباب على تقليل إنتاج بشرتك لكمية الزيوت التي تفرزها حتى في أو الإسراع من عملية تجدد الخلايا أو محاربة العدوى البكتيرية أو تقليل الالتهابات وذلك لتقضي على حب الشباب، غير أنك يمكنك أن تحصلي على نفس الفائدة من استخدام النباتات الطبية والتي ليس لها أي آثار جانبية على بشرتك حتى لو استخدمتيها على المدى الطويل، بالإضافة إلى أن نتيجة استخدام النباتات الطبية أكيدة لأن المادة الفعالة موجودة بها بينما خلال استخدامك للكريمات بموادها الكيميائية قد لا تشعري بنتيجة مباشرة أو بتحسن ملحوظ في علاج حب الشباب .. ولذلك نقدم لكِ في هذه الفقرة مجموعة من الأعشاب والتي تساعدك في التخلص من حب الشباب طبيعيًا :

  • ماء الورد :

يعتبر ماء الورد من أهم النباتات الطبية المستخدمة لدعم جمال بشرتك وتعزيز صحتها بشكل عام، لذلك يستخدم في كثير من الوصفات الطبيعية التي تختص بحيوية ونضارة بشرتك، إلا أن لماء الورد دور مهم أيضًا لبشرتك ألا وهو علاج حب الشباب ومساعدتك على التخلص منه طبيعيًا، وذلك بفضل ما يحتوي عليه ماء الورد في تركيبته من عناصر مطهرة ومضادة للميكروبات والبكتيريا للقضاء على مسببات حب الشباب ببشرتك، وللتخلص من هذه المشكلة يمكنك استخدام ماء الوَرد لكل أنواع البشرة حتّى الحساسة منها لإنه ليس له آثار جانبية ولا يسبب تهيج الجلد.

  • البابونج :

يدعم البابونج علاج مشكلة حب الشباب والبثور في وجهك وذلك بفضل ما يحتوي عليه نبات البابونج في تركيبته على مضادات الأكسدة الداعمة لصحتك، حيث يقوم البابونج بمقاومة الجذور الحرة في بشرتك، بالإضافة إلى حمايتك من البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب بجلدك.

  • الريحان :

كما يقوم نبات الريحان أيضًا بمساعدتك على التغلب على حب الشباب وذلك لأن زيت نبات الريحان يقوم بمقاومة حب الشباب الذي يظهر على بشرتك بسبب البكتيريا، إضافًة إلى أن الريحان يقوم بدعم مستويات السكر في الدم وخلل الهرمونات أيضًا في جسمك والتي تعتبر من أهم أسباب ظهور حب الشباب ببشرتك.

  • الألوفيرا :

نبات الألوفيرا أو الصبار هو نبات تحتوي عصارته في تركيبتها على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات الجلدية، حيث يقوم بدور مهم ألا وهو منع تكون التهاب الجروح الناتجة عن حب الشباب كما يُسرع من عملية الشفاء أيضًا.

  • الزعتر :

يعد الزعتر من النباتات الطبية المهمة جدًا لصحة بشرتك وذلك لأنه يحتوي في تركيبته على كمية كبيرة من العناصر والفيتامينات والمغذيات الأخرى التي تدعم بشرتك، أما دور الزعتر بالنسبة لعلاج حب الشباب فيكمن في إحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع تكون حب الشباب، إضافةً إلى تأثيره اللطيف على البشرة الدهنية.

 

نصائح تساعدك في التغلب على مشكلة حب الشباب :

توجد بعض النصائح التي يمكننا أن نقدمها لكِ حتى تساعدك في علاج حب الشباب ومشكلة البثور المزعجة .. والتي يمكننا أن نلخصها لكِ على هذا النحو :

  • حاولي أن تبتعدي أو أن تقللي حتى من مستحضرات التجميل، وإذا كان لا بد منها فاحرصي أن تشتريها من علامات تجارية معروفة وأن لا تكون منتهية الصلاحية.
  • احرصي على إزالة المكياج قبل النوم كل ليلة، ولا تنامي بالمكياج أبدًا.
  • اهتمي بوضع كريم واقي من الشمس وأن يكون بمعامل حماية قوي وذلك عند تعرضك إلى الشمس.
  • لا تقومي بالتنظيف الكثير للبشرة، فيكفي مرتين فقط في اليوم,
  • استخدمي الغسول الطبي لبشرتك بدلًا من الصابون والمطهرات القوية.
  • إبتعدي عن أسباب القلق والتوتر وقللي الإنفعال والعصبية.
  • تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومن أهم معادن ” الحديد ، الزنك”.
  • خلال ملاحظتك لوجود مناطق محمرة بشكل واضح ببشرتك ضعي الثلج عليها.
  • استخدمي المواد الكبريتية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكبريت والتي تخفف من أثر حب الشباب.
  • إغسلي الوسادة التي تنامي عليها دائمًا وحافظي على نظافتها.
  • اخيرًا إشرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم لا تقل عن 8 أكواب يوميًا.

قدمنا لجمالك وصحة بشرتك في سياق هذا الموضوع النباتات الطبية والمواد الطبيعية مثل الثوم والليمون والتي تساعدك في التغلب على مشكلة حب الشباب والقضاء عليها.

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .