علاج تصبغات الوجه طبيعيا

_تصبغات_الوجه_طبيعيا.jpg

ضمن طرق العناية بالبشرة خاصتك استعيني بواحدة من ضمن مجموعة من وصفات للبشرة من المواد الآمنة في علاج تصبغات الوجه طبيعيا حتى لا تضري جلدك وتجنبي الكيماويات.

قبل علاج تصبغات الوجه طبيعيا .. هل تعرفي ماهي أسباب حدوثه ؟

قبل أن نتحدث عن علاج التصبغات البنية في الوجه يبقى ضرورة سرد أسباب حدوثه لتتجنبي مايمكن تفاديه منها .. ومن هذه الأسباب :

  • تلعب العوامل الوراثية دور مهم في ظهور هذه البقع البنية والتي تحتاج إلى العلاج طبيعيا أو لدى الطبيب المختص، وهذا عامل وراثي ولا يمكن تجنبه ولكن يمكن الإبتعاد عن العوامل الآخرى التي قد تحفز ظهوره.
  • تعرضك لأشعة الشمس الضارة “الفوق بنفسجية ” لفترات طويلة وبشكل مستمر حيث تسبب استجابة إلتهابية في البشرة وهي بداية التصبغ.
  • الإصابة بالجروح قد تتلف البشرة وتزيد من إنتاج صبغة الميلانين بالبشرة.

الجمال

 

  • بعض امراض الجلد مثل الإكزيما.
  • عند حدوث رد الفعل التحسسي والمؤدي لتهيج  الجلد.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل ” المضادات الحيوية، أدوية الصرع، الأدوية الهرمونية، العلاج الكيماوي لـ امراض السرطان”.
  • إزالة شعر الوجه ببعض المواد الضارة للبشرة مثل ” الشمع، كريمات إزالة الشعر”.

 

  • نتيجة التغيرات الهرمونية لجسم المرأة في فترة الحمل.
  • نتيجة لاستخدام حبوب منع الحمل حيث يرتفع هرمونات ” الإستروجين والبروجسترون” التي تزيد فرط إفراز صبغة الميلانين.
  • الإصابة بـ امراض تكون أعراضها الجانبية ظهور  هذه التصبغات مثل “مرض أديسون، الأورام الكظرية، الأورام النخاعية”.

 

إليكي طرق علاج تصبغات الوجه طبيعيا :

يمكنك التخلص من التصبغات الجلدية في الوجه باستخدام الاعشاب الطبية والمواد الطبيعية التي ستساعدك كثيراً في علاج تصبغات الوجه طبيعيا .. مثل :

 

  • الخيار وعسل النحل الأبيض

خلطة الخيار وعسل النحل الأبيض مع عصير الليمون تدعم تجديد خلايا البشرة ليقوم بـ علاج تصبغات الوجه طبيعيا بالإضافة إلى علاج النمش أيضًا، ويمكنك أن تطبقي الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتضعي هذه الخلطة على الأماكن المصابة بالتصبغ وإتركيها لمدة 10 دقائق وإغسليها بعد ذلك بالماء جيداً.

 

  • الألوفيرا :

خلطة الألوفيرا والعسل تعالج تصبغات الوجه البنيه بطريقة طبيعية لأن الألوفيرا يخفف البقع الداكنة والتصبغات ويحمي البشرة من آثار الشمس على الجلد، للتطبيق إخلطي 2 ملعقة كبيرة من الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض وإتركيها جانباً لمدة 10 دقائق، بعد ذلك طبقي الخليط على وجهك وإتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسليه بعد ذلك جيداً.

 

  • عصير الليمون :

عصير الليمون يحتوي على “حمض الستريك” الذي يقوم بـ تبييض الوجه وتفتيحها مع علاج تصبغات الوجه طبيعيا والذي يمكنك أن تستخدميه ببساطة في المنزل، إغمري قطنة في عصير الليمون وإمسحي بها بشرتك وإتركي مادة عصير الليمون على وجهك لمدة ربع ساعة وبعد ذلك إغسلي وجهك جيداً.

“ملحوظة” في حالة البشرة الحساسة خففي عصير الليمون بالماء حتى لا تلتهب.

 

  • البابايا :

البابايا تعتبر أفضل علاج التصبغات الجلدية العميقة بالاعشاب الطبية لتضمنها على مواد تساعد في إعادة بناء خلايا البشرة وتجديدها وأيضًا تزيل طبقات الخلايا المصابة كما تفيد في علاج آثار الحبوب والندبات، وببساطة يمكنك أن تهرسي ثمرة البابايا وتطبقيها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم تنظفي وجهك جيداً بعدها.

 

  • الكركم :

يحتوي الكركم على مواد مضادة للبكتيريا تقوم بـ تبييض الوجه وتحمي البشرة من الإلتهابات كما بتفتيح البُقع الداكنة، ويكون ذلك من خلال أن تخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتضعي الخليط على أماكن التصبغات وتتركيه لمدة مدة 20 دقيقة وبعدها تنظفي وجهك بالماء البارد.

 

  • اللوز مع الحليب :

إذا أردتي استخدام مواد مُرطبة طبيعية لعلاج تصبغ البشرة الناتج عن الجفاف ستدعمك فوائد اللوز في بالإضافة إلى أن الحليب مادة طبيعية مبيضة للبشرة، ويمكنك استخدام هذه الوصفة من خلال نقع اللوز في الماء وطحنه مع الحليب لتطبقيه بعد ذلك على البشرة لمدة 20 دقيقة وتنظفي وجهك جيداً بعدها.

 

قدمنا  لكي في هذا الموضوع طرق علاج تصبغات الوجه طبيعيا باستخدام الاعشاب الطبية، ويمكننا مساعدتك في الإجابة عن أسئلة مشاكل البشرة بقسم الاعشاب بموقعنا.

 

قد تحتاج إلى قراءة..

وصفة لعلاج النمش في الوجه طبيعياً

فوائد ماسك الكركم واللبن

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع: E MEDICINE ,  HEALTH LINE , NEW BEAUTY , ALLURE

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .