علاج الكلف العميق

_العميق.jpg

 

يُستخدم علاج الكلف العميق لإنه أحد المشاكل التي تشوب الوجه ويظهر على شكل بقع بنية أو تغير لون الجلد إلى الأغمق بسبب زيادة إفراز الخلايا لصبغة الميلانين.

تعرفي على كيفية علاج الكلف العميق في البشرة بالوسائل الطبية :

كما قولنا أن ظهور هذه البقع البنية على الوجه في منطقة ” الأنف، الخدين ، فوق الشفة العليا، الرقبة ، الجبهة” والتي تحتاج إلى علاج الكلف العميق حتى لا تظهر البشرة بشكل سيء بعد إصابتها بهذا الكلف الناتج عن إفراز خلايا الجلد إلى كمية كبيرة من صبغة الميلانين عند إرتفاع مستوى هرمون “البروجسترون” أو هرمون “الأستروجين” في الجسم، إلا أنه لا داعي لأن تنزعجي حيث يمكن الآن علاج الكلف العميق ببعض الطرق التي سنعرضها عليكي.

الجمال

 

  • علاج الكلف العميق بالتقشير الكيميائي

يمكنك أن تتخلصي من الكلف نهائياً من خلال علاجه بطريقة التقشير الكيميائي لتجدي النتيجة المُرضية لكي لإنه اسرع علاج للكلف بالبشرة، حيث تعتمد هذه الطريقة في علاج البشرة من الكلف على وضع مادة كيميائية قوية على الجلد والتي تقوم بدورها بتفتيت خلايا البشرة الداكنة والمصابة بهذا الكلف حتى تنقشر تماماً ويقوم بعدها الطبيب بإزالة الطبقة العليا من الجلد ليبدأ إنتاج خلايا بشرة جديدة بلون الجلد الطبيعي.

 

  • علاج الكلف بتقنية الليزر :

يمكنك أيضًا أن تعتمدى في التخلص من بقع الكلف في البشرة على تقنية العلاج بالليزر والمخصص لإزالة الكلف العميق لفترة ما، ولكن يجب أن تعلمي أن العلاج بالليزر قد يظهر لكي نتيجة مرضية جداً ولكنها مؤقتة وليست نهائية لغن الليزر لا يعالج تصبغات ولكن يحسن حالة البشرة بشكل وقتي تظهر بعد خضوعك إلى جلسات العلاج.

 

 

إليكي طرق علاج الكلف العميق مجرب طبيعياً :

قبل أن نصف لكي كيفية التخلص من الكلف بـ وصفات للبشرة طبيعيةـ يجب أن نُذكرك أنه يجب أن تقومي باستشارة طبيب الجلدية المختص في كل الأحوال لإنه سيصف لكي العلاج المناسب لحالتك و لـ علاج الكلف نهائيا ، بينما ستساعدك هذه الوصفات الطبية في تحسين الوضع مع العلاج الرئيسي الذي تستخدميه.

 

  • ماء الورد :

إخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع قليلاً من عصير الليمون في كوب من الماء وإغمسي في هذا الخليط قطنة لتمسحي بها بقع الكلف على وجهك وتتركي هذه المادة على وجهك لمدة 10 دقائق وإغسليه جيداً بعد ذلك مع وضع مرطب الوجه.

 

  • زيت الخروع :

لتطبيق وصفة زيت الخروع على وجهك إخلطي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وطبقي الخليط مباشرةً على أماكن الكلف بالبشرة وإتركيها لفترة مناسبة ثم إغسلي وجهك جيداً بعدها بالماء الدافيء والغسول الطبي، يفضل أن تستمري على هذه الوصفة بإنتظام حتى تلاحظي استجابة لبشرتك وإختفاء الكلف تدريجياً.

 

  • زيت بذور فاكهة الجريب فروت :

إبدئي بتطبيق زيت بذور فاكهة الجريب فروت مباشرةً على بقع الكلف العميقة بوجهك وإتركيها على بشرتك لمدة ربع ساعة وبعدها إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد والغسول الطبي.

 

  • وصفة خل التفاح :

للحصول على نتائج خل التفاح على الكلف إمزجي نسبة ثلثين من الكوب خل التفاح مع ثلث من الماء وقلبيهم جيداً ثم إغمري قطنة بالخليط وإمسحي بها أماكن الكلف وإتركي المادة على وجهك حتى تجف تماماً ثم إشطفيها بالماء فقط وجفيفها بفوطة ناعمة.

 

  • اللوز وعسل النحل الأبيض :

إبدئي بنقع حبات اللوز في الماء لمدة ليلة كامله ثم إطحني اللوز، أضيفي إلى اللوز المطحون عسل النحل الأبيض مع قليلاً من عصير الليمون وإخلطي المزيج جيداً، طبقي الخليط على أماكن الكلف وإتركيه لوقت كافي وإغسليه بالماء جيداً.

 

  • ثمار الفجل :

إضربي ثمرة فجل في الخلاط وأضيفي لها عصير ليمونة وإخلطيهم بشكل جيد حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطبقي هذه العجينة على الكلف في بشرتك وإتركيها عليه حتى تجف ثم إغسليها بالماء والغسول الطبي جيداً.

 

  • خلطة البقدونس والليمون :

إخلطي نفس المقدار مقادير من عصير البقدونس، وعصير الليمون والتوت والبرتقال، وإغسلي وجهك عدة مرات بهذا العصير بهدف التخلص من بقع الكلف.

 

عرضنا لدعم الجمال الطبيعي للأنثى طرق علاج الكلف العميق والتخلص منه، كما ستجدي بمتابعتك لموقعنا المزيد من الوصفات الطبية لمشاكل البشرة لتظهري بأجمل إطلالة.

 

قد تحتاج إلى قراءة..

فوائد ماسك الكركم واللبن

علاج كلف الحمل

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

 

المراجع : DERMATOLOGY TIMES , MEDICINE NET , ALLURE , HEALTH LINE


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .