علاج البقع البيضاء في الوجه

-البقع-البيضاء-في-الوجه.jpg

 

يعاني البشر في بعض الأحيان من ظهور بعض البقع في الوجه، والتي تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات النفسية للفرد، ويمكن علاج البقع البيضاء في الوجه بالكثير من الطرق.

ماهي البقع البيضاء التي تظهر في الوجه ؟!

تتسبب الإصابة بمرض البهاق في ظهور البقع البيضاء على الوجه، وتظهر البقع البيضاء في الوجه بسبب نقص فيتامين د، الذي يتسبب في نقص الخلايا المسؤلة عن اللون في الجلد،

 

وبالتالي يقل لون الجلد في هذه المنطقة، وتظهر هذه المناطق باللون الأبيض حيث تختفي منها الصبغة الجلدية، ولحد الان لا يعرف السبب المحدد عن الاصابة بهذه المتلازمة ولكن يوجد الكثير من العوامل التي تتسبب بها، ويمكن علاج البقع البيضاء في الوجه بأكثر من طريقة.

الجمال

 

أسباب حدوث البقع البيضاء في الوجه:

  • التعرض للمبيدات الحشرية، من خلال تناول الخضروات التي تم رشها أو من خلال تعرضها للجلد، ويمكن علاج البقع البيضاء في الوجه بالاعشاب.
  • الاصابة بمرض البهاق، حيث يتسبب مرض البهاق في ظهور البقع البيضاء في الوجه وبعض اجزاء الجسم الاخرى.
  • حدوث التهابات في البشرة نتيجة للإصابة بمرض ما، حيث قد يحدث ظهور بعض البقع في الوجه والجسم نتيجة للاصابة بمرض معين.

 

  • الإصابة بمرض التينيا الملونة، الي يتسبب في ظهور بعض البقع البيضاء في الجسم، تبدأ بالظهور في الرقبة وبعد ذلك تنتشر في باقي الجسم، ويمكن اتباع علاج البقع البيضاء في الوجه للتخلص من هذا المرض.
  • الاصابة بمرض النخالة البيضاء، والتي تبدأ في الظهور في الجلد على شكل بقع وردية بها قشور، ثم تتحول الى لون أفتح في البشرة، وهي من انواع الاكزيما، وتحدث بسبب نقص فيتامين A.

 

  • الاصابة بسوء التغذية، التي تتسبب في نقص بعض الفيتامينات الهامة التي تساعد الجلد على الحفاظ على لونه.
  • نقص فيتامين د والكالسيوم، الذي يتسبب في حدوث خلل في إنتاج الميلانين في الجلد، الذي يتبعه أيضا ظهور بقع بيضاء على الجلد مع حكة.
  • يمكن علاج البقع البيضاء في الوجه التي تحدث بسبب تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة التي لا تفيد الجسم ولا تعطيه ما يحتاجه من العناصر الغذائية الهامة.
  • الضغط النفسي يسبب ظهور البقع البيضاء في الوجه، حيث أن التوتر والقلق والاكتئاب من اسباب الاصابة بالبقع البيضاء في الوجه.

 

  • وجود سموم في الجسم، التي تتسبب في حدوث خلل في المناعة الذاتية للجسم.
  • تناول كميات كبيرة من المسكنات.
  • عدم العناية بالبشرة، والتي تتسبب في ظهور البقع البيضاء في الوجه، ويمكن علاج البقع البيضاء في الوجه عن طريق تقديم الرعاية الهامة للبشرة والوجه.
  • التعرق الشديد، نقص المناعة

 

 

طرق علاج البقع البيضاء في الوجه بالاعشاب:

 

الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل في تقوية الجهاز المناعي للجسم، حيث انه يحتوي علي الكثير من المواد المضادة للاكسدة، يمكن تناول مشروب الزنجبيل ويمكن ايضا عمل خليط من الزنجبيل والماء ويوضع على مكان البقع البيضاء في الجسم ويمكن الاستمرار على هذا العلاج من أجل التخلص البقع البيضاء.

 

العسل:

يعرف عن العسل قدرته على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات التي يحتاج لها، يزيد من نسبة فيتامين د في الجسم، يساعد العسل في علاج البقع البيضاء في الوجه والتخلص منها من خلال دهن الجسم بالعسل أو تناولها كطعام.

 

الكركم:

يحتوي الكركم على مواد تساعد في القضاء على البكتيريا في حالة ان كان المسبب في البقع البيضاء في الوجه هو البكتيريا، كما يساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم.

 

الريحان:

يمكن استخدام أوراق الريحان من خلال وضعها على الجلد، أو يمكن تناول مشروب اوراق الريحان، يمكن ايضا اضافة قليل من الكركم إلى مشروب الريحان وتناوله، يساعد هذا في القضاء علي البقع البيضاء في الوجه.

 

النيم:

يعتبر من أكثر الأعشاب التي يتم استخدامها كثيرا في علاج الكثير من مشكلات الجلد، حيث إن تناول ملعقة من النيم مع غليها في الماء وتناول المشروب يوميا يساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم والتخلص من البقع البيضاء في الوجه.

 

 

كيفية الوقاية من الإصابة بالبقع البيضاء في الوجه ؟

  • اتباع النظام الغذاء الصحي، الذي يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات.
  • عدم التعرض للاشعة الشمسية فترة طويلة عن قرب.
  • تناول كميات كافية من الماء.
  • الذهاب إلى الطبيب فور وجود أي أعراض على الجلد.

 

يمكن علاج البقع البيضاء في الوجه بالاعشاب، يمكن زيارة قسم الجمال في الموقع لمعرفة المزيد من طرق العناية بالجسم والبشرة بالأعشاب الطبيعية.

 

مواضيع مشابه..

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

 

المراجع: liveabout , healthline


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .