ماهي الفواكه التي تضر الحامل

-الفواكه-التي-تضر-الحامل.jpg

يجب أن تلجأ المرأة الحامل لكل ما هو طبيعى من خضروات وفاكهة في نظامها الغذائي المُتبع خلال فترة الحمل وأن تكتشف ماهي الفواكه التي تضر الحامل لتتجنبها.

ماهي الفواكه التي تضر الحامل :

تعرفي ايضاً على اكثر الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى لها.

  • البرقوق:

تحتوي فاكهة البرقوق على حديد والبروتين والسكر والزنك والبكتين بنسب كبيرة ولكن تضر هذه الفاكهة المرأة الحامل لأنها تزيد من درجة حرارة الجسم ويعرض حياة الحامل وجنينها إلى الخطر لإنه قد يسبب لها نزيف الحمل.

  • البابايا:

يجب أن تتجنب الحامل تناول البابايا حتى لا تعرض حملها للخطر، حيث أن  تناول ثمار البابايا تسبب إنقباض وتقلصات الرحم والإجهاض الغير طبيعي للحامل، كما أنها قد يكون لها تأثير مباشر في إنخفاض ضغط الدم بصورة كبيرة مما يشكل خطر على صحة الأم وجنينها.

  • الجوافة:

ثمار الجوافة من ضمن إجابات تساؤل ماهي الفواكه التي تضر الحامل وبرغم أنها غنية بالماء والسكريات بها قليلة ولكنها تسبب الإمساك للحامل أو قد ترفع درجة حرارة الجسم أيضًا مثل فاكهة البرقوق، فلذلك يجب أن تحرص المرأة الحامل من تناول هذه الفاكهة ولا تلجأ للزيادة في تناولها للحفاظ على حملها.

  • القشطة:

برغم فوائد فاكهة القشطة الكثيرة وقيمتها الغذائية العالية وقدرتها على مكافحة الخلايا السرطانية في الجسم إلا إنها تضر الحامل حيث تقوم برفع درجة حرارة الجسم مما يؤثر سلباً على الأم وجنينها.

  • اللونجان:

اللونجان أيضًا من ضمن إجابات تساؤل ماهي الفواكه التي تضر الحامل واللونجان هي فاكهة إستوائية رائعة المذاق بالطبع ولكنها قد تعرض المرأة الحامل للإمساك وتؤثر سلباً على النمو الطبيعي للطفل من خلال رفع درجة حرارة جسمها وزيادة فرص التعرض إلى النزيف خلال فترة الحمل.

  • الأناناس:

رغم فاكهة الأناناس العظيمة للجسم إلا يضر الجهاز ويصيبه بالتلبك المعوي مع الإحساس بالغثيان والدوار، كما يعرض الحامل إلى إنقباضات سريعة في الرحم والتي قد تكون سبب مباشر في إجهاض الجنين.

  • الليتشي:

أيضاً تتسائل الحامل دائماً عن ماهي الفواكه التي تضر الحامل، من هذه الفاكهة الليتشي حيث يحتوي ثمار فاكهة الليتشي على كمية كبيرة من السكريات والتي تزيد من وزن المرأة الحامل بشكل كبير خلال فترة حملها أيضًا مع زيادة فرص إحتمال تعريض الأم إلى الإصابة بمرض سكر الحمل.

  • الخوخ:

الكاروتين من أهم المواد التي تزيد من القيمة الغذائية لثمار الخوخ والتي تتحول بدورها بعد ذلك إلى فيتامين ” أ ” الذي يدعم الجسم ويعزز الصحة، ولكن يرفع الخوخ درجة حرارة الجسم للمرأة الحامل كما يعتبر الطفح الجلدي إحدى الأعراض الجانبية لثمار الخوخ والتي تصيب المرأة الحامل.

بعد التعرف على ماهي الفواكه التي تضر الحامل .. إكتشفي أطعمة صحية للحامل:

  • بعد تعرفك على  ماهي الفواكه التي تضر الحامل يمكنك تناول الفاكهة الآخرى المفيدة للحامل في شكل عصائر طبيعية وليس عصائر معلبة جاهزة مثل عصير البرتقال والجزر.
  • لبن الصويا يمد جسم المرأة الحامل بكمية وفيرة من الكالسيوم الذي تحتاجه للحفاظ على صحة عظامها وتكوين عظام الجنين أيضًا.
  • تناول الزبادي أيضًا مهم جداً لصحة الحامل بما يحتويه من كالسيوم وفيتامينات لازمة لصحتها.
  • الإهتمام بتناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي على الريق يومياً.
  • الحرص على أن يكون طبق السلطة الخضراء هو نوع أساسي في وجبة الغداء بما يتضمنه من خضروات مفيدة.
  • أكل حبوب الشوفان في وجبة الإفطار الغنية بالفيتامينات والمعادن.

أجبنا في هذا الموضوع تساؤل ماهي الفواكه التي تضر الحامل مع عرض الأطعمة الصحية لحملك، وإذا أردتي إكتشاف نباتات مفيدة لحملك تابعي قسم الأعشاب في الموقع

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .