كيف يتم تشخيص القولون التقرحى

-يتم-تشخيص-القولون-التقرحى.jpg

 

توجد عدة طرق لتشخيص مرض القولون التقرحي للتأكد من الإصابة أو تشابه أعراض المرض مع بعض الأمراض الآخرى لتستوجب العلاج بشكل سريع للشفاء من هذا المرض المزمن.

تشخيص مرض القولون التقرحي :

تحدث دكتور أحمد أبو النصر من خلال برنامجه المباشر لشرح قيمة النباتات الطبية في العلاج ووضح طريقة تشخيص مرض القولون التقرحي التي تكون من خلال بعض الطرق وهي:

 

1-عمل بعض التحاليل مثل صورة الدم.

2- إجراء التحاليل الخاصة بالأجسام المضادة المناعية التي تهاجم القولون.

3-عمل تحليل لسرعة الترسيب لإنها أحد العوامل المستخدمة في تشخيص مرض إلتهاب القولون التقرحي.

4-يعتبر المنظار أحد الطرق المستخدمة في التشخيص، والمنظار هو أنبوب مرن به كاميرا دقيقة لتوضيح القولون للكشف عليه كاملاً وبتحديد أكبر.

5-أخيراً أخذ عينة لتوضح الإصابة بالمرض.

 

 

كيفية علاج مرض القولون التقرحي:

يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالنباتات الطبية ولكن بالطبع تحت الإشراف الطبي المباشر، ومن النباتات المستخدمة في علاج القولون التقرحي:

1-الحقنة الشرجية بورق الزيتون : حيث تعتبر مادة “الأولوروبين” الموجودة في أوراق الزيتون هي مضاد حيوي طبيعي ومضادة للإلتهابات كما تساعد في إلتئام تقرحات القولون.

2-المستكة : تحتوي المستكة على مواد ” الأيزو مستيك” و ” الهيلورنيك أسيد” القاتلة للميكروب الحلزوني وتقوم بعمل إلتئام لتقرحات القولون.

3-سم النحل: يعمل سم النحل على تعديل أداء جهاز المناعة لعلاج مرض القولون التقرحي، كما إنه يحتوي على مادة “الميلتين” الفعالة والمضادة للإلتهاب والمعدلة لأداء الجهاز المناعي.

4-العرقسوس : العرقسوس يحتوي على مواد فعالة أيضًا مضادة للإلتهاب مثل “الجليسرهزين”.

5-الأناناس : يحتوي الأناناس على إنزيم “البرومالين” والذي يعمل كمضاد للإلتهاب.

6-الشعير المنبت : الشعير المنبت يحتوي على المادة الفعالة “الجلوتامين” التي تنشط البكتيريا الحميدة في الجسم المساعدة في وقف إلتهاب القولون وتنظم حركة القولون وعلاج الإسهال.

7-زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على “الأحماض الدهنية الغير مشبعة” والتي لها تأثير لأداء جهاز المناعة في الجسم وتعتبر مضادة للإلتهاب.

8-الكركم: الكركم يحتوي على مواد فعالة مضادة للإلتهاب ومواد آخرى لتقليل حمض المعدة ليساعد بذلك في علاج إلتهابات القولون التقرحي.

9-قشور القطونا : قشور القطونا هو نبات غني بالألياف الذائبة التي تحسن من حركة القولون وتقلل من الإسهال المصاحب لمرض القولون التقرحي.

10-زهرة البابونج: تعالج زهرة البابونج عند استخدامها بانتظام مغص البطن الذي يعتبر إحدى أهم الأعراض لمرض القولون التقرحي.

 

غالباً مايتم السيطرة على المرض ولكن في بعض الحالات النادرة يحتاج المصاب بمرض القولون التقرحي إلى إجراء عملية جراحية لاستئصال جزء من القولون أو القولون كامل للعلاج.

تناول الموضوع كيفية تشخيص القولون التقرحي مع شرح طريقة علاجه بالنباتات الطبية، يمكنكم طرح أسئلتكم عن أمراض الجهاز الهضمي في قسم الاستشارات الطبية بالموقع.

المراجع:


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .