فوائد النباتات الطبية

-النباتات-الطبية.jpg

رد دكتور أحمد أبو النصر بالحُجة على كل من قال أن النباتات الطبية عودة للجهل أو التعصب تجاه هذا النوع من العلوم ومقارنته بالأدوية الكيميائية أو الجراحة.

 

رد الدكتور أحمد أبو النصر على من يقول أن النباتات الطبية عودة إلى الجهل :

  • يجب أن نعلم أن النباتات الطبية تساعد الآخرين كما أن الآخرين أيضًا يساعدوا النباتات الطبية لإننا نُكمل بعض ولم تكن أبداً النباتات الطبية ضد العلم أو ضد الجراحة بل يوجد تعاون وتناغم بينهم، وإنه لا يجب الإذعان إلى التعصب وإعتبار أن النباتات الطبية وطريقة العلاج بها هي عودة إلى الجهل.
  • فعلى سبيل المثال إن إعتبرنا أن النباتات الطبية عودة للجهل فيجب التوقف عند شرب القهوة ذلك لأن القهوة هي نبات طبي وتحتوي على مادة الكافيين والتي تنبه الشخص وغيرها الكثير من النباتات التي نستخدمها يومياً في حياتنا مثل “الشاي، النعناع، الينسون” حتى التبغ الذي تحتوي عليه السجائر هو أيضًا نبات طبي ويستخدم في قتل الحشرات التي تنفر من رائحة التبغ.
  • كما أن ثُلث مكونات الصيدلية هو من النباتات الطبية وباقي الثلثين المتبقيين عبارة عن أبحاث جاءت عن النباتات الطبية، فمثلاً الأدوية التي تستخدم في علاج مرض المناعة الروماتويد مثل ” الهايدروكين ” الذي تكّون من أبحاث عن نبات “الكينا”، لذلك فلا يجب التعصب تجاه أي فرع آخر في طرق العلاج مثل النباتات الكيميائية ولا حتى الأدوية أو الجراحة ولكن يجب التعصب فقط للعلم والورقة البحثية ومصلحة المريض.

نبذة عن تعريف النباتات الطبية:

  • علم العلاج باستخدام النباتات الطبية مُتبع منذ القدم حيث برع فيه الصينيون والعرب في العصور الإسلامية وسخروا الأعشاب لعلاج جميع الأمراض وأيضًا لتجميل المرأة كما إحتفظ العرب بمخطوطات توضح أنواع هذه النباتات وطرق استخدامها ومن أشهرهم “تذكرة داود الأنطاكي” التي تعتبر حتى الآن أهم مرجع موثق لهذا العلم، لينتقل الآن علم العودة إلى الطبيعة في الشفاء إلى دول الغرب المُتقدم الذين إجتهدوا في تطويره والعمل بمواده الفعالة ومستخلصات النباتات الطبية بدلاً من الأدوية والعقاقير المحتوية على المواد الكيميائية.
  • كما يجب ذكر أن هناك طرق متعددة للحصول على هذه المواد الفعالة من النباتات لعلاج جميع الأمراض بدءأً من استخدام منقوع أو مغلي النبات الكامل أو أوراقه فقط أو مسحوقه إلى استخلاص المواد الفعالة منه واستخدامها في صور تراكيب ومكملات غذائية من الصيدليات.
  • لكن وجب التنبيه أنه برغم أهمية هذه النباتات الطبية وآثارها في العلاج أو الوقاية من أمراض كثيرة إلا إنه لا يجب تناولها إلا تحت إشراف المتخصصين في هذا العلم منعاً للآثار الضارة أو التضاد مع مرض معين في حالة الإصابة به أو أدوية معينة.

 

قدمنا إثباتات أن العلاج عن طريق النباتات الطبية لا يعتبر جهل بشهادة دكتور أحمد أبو النصر، ولتتعرف على نباتات طبية مفيدة للصحة تابع قسم الأعشاب بالموقع.

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .