علاج مرض السكر بالاعشاب

49.jpg

 

رغم خطورة مضاعفات مرض السكري بأنواعه الثلاثة إلا أنه يمكن السيطرة عليه من خلال علاج مرض السكر بالاعشاب في بداية المرض لمنع مضاعفات مرض السكري من الحدوث.

علاج مرض السكر بالاعشاب :

يمكن علاج مرض السكر بالاعشاب الطبيعية وعلاجها بشكل آمن فعال ومن ضمن هذه الأعشاب :

 

  • الزنجبيل:

أعشاب الزنجبيل تقلل مستوى السكر في الدم دون أن تؤثر في معدل الإنسولين مما يثبت دور أعشاب الزنجبيل في تقليل مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

الامراض

  • الكركم:

مادة الكركمين الموجودة في جذور نبات الكركم تقلل مستوى السكر والكوليسترول الضار في الدم كما تعمل على الحد من  ظهور مضاعفات مرض السكري لأن مادة الكركمين لها خصائص مضادة للإلتهابات وأيضًا تعمل على منع مقاومة الجسم للإنسولين وتحافظ على خلايا البيتا المسؤولة عن تصنيع الإنسولين في الجسم.

 

  • الحبة السوداء:

الحبة السوداء أو حبة البركة لها دور مهم في علاج مرض السكري عن طريق تثبيط امتصاص الجلوكوز والحد من تلف خلايا بيتا المسؤولة عن تصنيع الإنسولين في الجسم وهي الموجودة في البنكرياس.

 

  • الشعير:

تحتوي حبوب الشعير على الألياف الغذائية التي تقي وتحمي من خطر التعرض للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لإنها تخفف من الإلتهاب والتأكسد المرتبطين بمرض السكري من النوع الثاني.

 

  • الريحان :

أوراق الريحان تخفض مستوى السكر في الدم كما أنها تقلل الدهون الثلاثية مع الكولسترول الضار في الدم أيضًا مما يفيد مرضى السكري ويدعم صحتهم.

 

  • بذور الحلبة:

تعمل بذور الحلبة على تقليل سرعة هضم الكربوهيدرات لتزيد من مستويات الإنسولين في الدم وتقلل مستوى السكر فيه غير أنها تعمل على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الجسم.

 

  • أعشاب سالشيا أوبلونغا: 

تحد أعشاب سالشيا أوبلونغا من خطر إرتفاع سكر الدم بسبب إرتباطها بإنزيم ” ألفا جلوكوزيداز ” المسؤول عن طحن الكربوهيدرات إلى سكر الجلوكوز البسيط .

 

  • نبات الجنسنج :

ينظم نبات الجنسنج معدل السكر في الدم وذلك لإنه يملك خصائص مشابهة لعمل الإنسولين كما يقلل من عمليات الأيض للجلوكوز في الكبد ويزيد من إنتاج الإنسولين، بالإضافة إلى إنه يحد من موت خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس.

 

مضاعفات مرض السكري ” القدم السكرية ” :

 

القدم السكرية هي عرض من مضاعفات مرض السكري في حالة تركه وعدم السعي للسيطرة عليه فور الإصابة به والعمل على علاج مرض السكر بالاعشاب الطبيعية، أم القدم السكرية فهي ببساطة القرحة المزمنة التي قد تتسبب في بتر الأطراف.

يحدث هذا العرض كنتيجة لـ :

  • عدم الشعور في الساقين.
  • الإصابات وإهمال أكف القدمين.

 

كما تعتبر القدم السكرية  من المضاعفات الخطيرة التي يواجهها مريض السكري في مراحل المرض، إلأ أنه يمكن تجنبها ببساطة عند الإهتمام بـ علاج مرض السكر بالاعشاب في مراحله الأولية من حد الضرر ومنع بتر الأطراف.

ويمكن اللجوء إلى علاج مرض السكر بالاعشاب لأن النباتات الطبية لها القدرة على مساعدة مرضى السكري في كل مرحلة من مراحل المرض إن كانت للعلاج أو حتى الوقاية من المرض.

تناول الموضوع كيفية علاج مرض السكر بالاعشاب بطرق تفصيلية، ولتتعرف على نباتات آخرى علاجية ومهمة للصحة يمكن متابعة قسم الأعشاب بالموقع.

 

قد تحتاج الي قرائة المقالات التالية:

 

فوائد الدوم لمرضى السكر

اكل مريض السكر

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع :

DIABETES


One comment

  • Rawda Nassamat

    مارس 13, 2020 at 11:06 م

    شكرا على هذه المعلومات القيمة

    Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .