علاج خشونة الركبة بالاعشاب

-خشونة-الركبة-بالاعشاب.jpg

 

لتجنب الأثر الضار للأدوية خاصةً عند استخدامها على المدى الطويل يمكن علاج خشونة الركبة بالاعشاب والنباتات الطبية وذلك لعلاج سبب المرض نفسه وليس الأعراض فقط.

كيفية علاج خشونة الركبة بالاعشاب الطبيعية :

يمكن علاج خشونة الركبة بالاعشاب واستخدام العلاج من الطبيعة والإنتفاع بالنباتات الطبية التي وهبها الله لنا بعيداً عن الأدوية وموادها الكيميائية التي تؤثر بشكل ضار على الصحة خاصةً عند استخدامها على المدى الطويل :

 

1-بذور الحلبة :

تستخدم الحلبة من خلال نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة ثم يًطحن بعض البذورونخلط معلقتان من هذه البذور في الماء حتى تعطي شكل العجينة الكثيفة وتوضع على الركبة لمدة نصف ساعة وغسلها جيداً بعد ذلك.

2-الليمون:

يتم تقطيع الليمون إلى قطع صغيرة مع ربطه في قطعة من القماش ونقعه في زيت السمسم الدافئ، ثم توضع قطعة القماش على الركبة لمدة 5 دقائق لـ علاج خشونة الركبة بالاعشاب الطبيعية.

3-الكركم:

يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل والكركم في كوب من الماء وغليه لمدة 10 دقائق مع تحلية المشروب بعسل النحل الأبيض.

4-زيت الخردل:

يتم تسخين 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع فص من الثوم حتى يعطي هذا اللون البني وترك الخليط حتى يبرد، ويستخدم خليط زيت الخردل في تدليك منطقة الركبة وتغطية الركبة بغطاء بلاستيكي ووضع عليها منشفة دافئة لدقائق.

5-خل التفاح :

طريق استخدام خل التفاح تكون من خلال إضافة خل التفاح إلى ماء الاستحمام ونقع الركبة بهذا الماء لمدة نصف ساعة لـ علاج خشونة الركبة بالاعشاب .

6-فلفل الكايين:

يتم خلط فلفل الكايين مع نصف كوب من زيت الزيتون ووضع هذا المزيج على الركبة المصابة مرتين في اليوم.

7-الزنجبيل:

يمكن طحن الزنجبيل الطازج وغليه مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق وتصفيته وتحليته بعسل النحل الأبيض مع عصير الليمون.

8-التين :

تناول ثمرة تين طازج أو مجفف مع 7 حبات زيتون يومياً بإنتظام وذلك لمدة 40 يوم يعالج خشونة الركبة ويخفف من إحتكاك العظام ببعضها ويساعد في الوصول إلى الشفاء بطريقة طبيعية آمنة.

9-زيت الأوكالبتوس :

يمكن استخدام زيت الأوكالبتوس في تدليك الركبة للتخفيف من خشونة الركبة وإلتهاب المفصل وتخفيف الورم و علاج خشونة الركبة بالاعشاب .

 

درجات شدة خشونة الركبة التي تتطلب علاج خشونة الركبة بالاعشاب :

تتفاوت درجات الإصابة بخشونة الركبة وبناءاً على شدتها وتشخيص الحالة يتم وصف العلاج المناسب :

الخشونة المعتدلة:

الخشونة المعتدلة هي المرحلة من الخشونة التي يبدأ فيها سطح الغضروف بمفصل الركبة بالإنهاك ويسبب بعض الأعراض والتي تُصنف بأنها معتدلة مثل الإحساس بألم الركبة بعد القيام بمجهود بدني أو نتيجة للتصلب الصباحي.

الخشونة المتوسطة:

الخشونة المتوسطة والتي تكون بفقد السائل المفصلي لقدرته على تليين الركبة، وفي هذه الحالة تظهر بعض النتوءات العظمية على حواف عظم الركبة مما يزيد من ألم الركبة.

الخشونة الشديدة:

أما الخشونة الشديدة فهي آخر مرحلة في الإصابة بخشونة الركبة والتي يتلف فيها غضروف الركبة كله ويحدث إحتكاك العظام في بعضها مسببة الألم مع عدم قدرة المصاب على القيام بأنشطته اليومية بأريحية.

 

تناول هذا الموضوع كيفية علاج خشونة الركبة بالاعشاب والنباتات الطبية، وإذا كان لديكم أسئلة عن خشونة الركبة يمكنكم طرحها في قسم الاستشارات الطبية بالموقع.

 

المراجع:


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .