علاج الضعف العام للجسم

_العام_للجسم.jpg

يعاني الكثيرون هذه الأيام من الاصابة بالضعف العام في الجسم، الذي ينتج عن طرق التغذية الخاطئة، ويترتب عليه الكثير من الأمراض المختلفة، خلال المقال سوف يتم توضيح علاج الضعف العام للجسم بالاعشاب الطبيعية.

ما هي اسباب ضعف الجسم المفاجئ ؟

هناك الكثير من العوامل المتسببة في ضعف الجسم بشكل عام ومن هذه الاسباب اسباب مرضية مثل الاصابة ببعض الامراض المختلفة وهي :

  • السرطان.
  • السكري.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • السل.
  • الشلل.

 

العوامل الأخرى المتسببة في ضعف الجسم بشكل عام:

  • عدم الحصول علي قدر كافي من النوم، حيث ان الانسان الطبيعية يحتاج إلى النوم عدد ساعات محددة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات.
  • التغذية الخاطئة، تعتبر من اكثر العوامل المؤثرة في الاصابة بالضعف العام في الجسم، حيث ان تناول الاطعمة التي لا تحتوي على ما يحتاجه الجسم من عوامل غذائية هامة يتسبب في ضعف الجسم والاصابة بالهزال.
  • عدم تناول كميات كبيرة من الماء ، يتسبب في حدوث ضعف عام في الجسم.
  • الاصابة بمرض فقر الدم، او الانيميا، حيث ينتج عن قلة المعادن والفيتامينات في الجسم ونقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويتسبب في الاصابة بالكثير من المشاكل الصحية التي أهمها الهزال وعدم القدرة على القيام باي عمل او نشاط.
  • السمنة المفرطة، الوزن الزائد يتسبب في ضعف اعضاء واجهزة الجسم بشكل كبير.
  • تناول بعض الادوية يتسبب في ضعف الجسم، منها ادوية الاكتئاب، حيث ان الاكتئاب في حد ذاته من الأمراض التي تسبب ضعف عام في الجسم.
  • متلازمة التعب المزمن، هي عبارة عن مرض يتسبب في ضعف الأعصاب وعضلات الجسم بشكل عام.

 

أسباب نقص الطاقة في الجسم :

هناك فرق الضعف العام في الجسم الذي يسبب التعب والإجهاد والشعور المستمر بفقدان الطاقة للقيام بالنشاطات اليومية الهامة، وهناك بعض العادات اليومية التي نمارسها دون اهتمام او تركيز بتاثيرها علينا والتي تسبب ضعف ونقص طاقة الجسم وعدم القدرة علي القيام بالكثير من الانشطة المختلفة، واليك اهم عادات يومية تسبب ضعف الطاقة وعدم القدرة على القيام بأي نشاط:

 

  • نقص معدن الحديد في الجسم ، يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلي الاصابة بالأنيميا، كما أن نقصه في الجسم يتسبب في الشعور المستمر بالكسل، الإجهاد، التغيرات المزاجية، ويجب في هذه الحالة تناول الاطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الخضروات الورقية.
  • عدم الاهتمام بتناول وجبة الافطار والذهاب الى العمل او الدراسة دون تناول الطعام، يعتبر من الأسباب التي تجعل الجسم في حالة خمول لانه لا يحتوي على الطعام الذي يعتبر مصدر الطاقة له للقيام بالأعمال الهامة.
  • البقاء في اماكن تغمرها الفوضى لفترات طويلة في اليوم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية ، ما يسبب ضعف في العضلات و خمول عام في الجسم.
  • استخدام الأجهزة التكنولوجيا المحمولة لفترات طويلة.

 

طرق علاج الضعف العام للجسم بالاعشاب الطبيعية:

يمكن علاج ضعف الجسم والعضلات باستخدام الأعشاب الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة، كما تساعده في الحصول على كل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن هامة للجسم،تتمثل في الآتي:

 

الشوفان :

يحتوي علي الكثير من الألياف الطبيعية، كما يعتبر مصدر هام لحصول الجسم على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم بدون الحصول على سعرات حرارية كبيرة تسبب زيادة الوزن.

 

الجينسينج:

تعتبر من أهم الأعشاب التي تمد الجسم بالطاقة، حيث انه تعمل علي تنشيط الجسم بشكل كامل ، فالكثير من الأحيان تستخدم كمنشط جنسي.

 

البابونج:

يساعد في الشعور بالاسترخاء والراحة فهو يقل الضغط النفسي والعصبي المتسبب في الاصابة بالضعف العام في الجسم، كما يحتوي علي قيمة غذائية عالية تساعد الجسم في علاج الهزال.

 

الزنجبيل:

يعتبر صيدلية طبيعية، فهو يحتوي علي الكثير من المواد المضادة للاكسدة، كما يساعد في تقوية الجهاز المناعي في الجسم، وحمايته من الاصابة بالكثير من الأمراض المختلفة، تناول الزنجبيل يساعد في تنقية الجسم من السموم الضارة المسببة في الإصابة بالأمراض.

خلال المقال تم توضيح اهم طرق علاج الضعف العام للجسم بالاعشاب، واسبابه واعراضه، قم بزيارة قسم الامراض في الموقع لمعرفة المزيد عن طرق علاج الامراض المختلفة باستخدام الاعشاب الطبيعية.

 

قد تحتاج الى قراءة

علاج الضعف العام والوهن

فوائد اللوز اليمني

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

المراجع: webmd , verywell

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .