علاج السكر بالاعشاب

48.jpg

 

مرض السكري عبارة عن مرض مزمن يصيب الجسم نتيجة عدم إنتاج الكمية الكافية من الإنسولين من غدة البنكرياس ولكن يمكن السيطرة عليه من خلال علاج السكر بالاعشاب .

أنواع علاج السكر بالاعشاب :

 

يمكن علاج السكر بالاعشاب الطبيعية والتي تمثل العلاج الآمن لإنه من الطبيعة وبعيدة كل البعد عن الأدوية والمواد الكيميائية بآثارها الضارة مع تميز العلاج بالنباتات الطبية عن العلاج الدوائي في إنه يعالج سبب المرض نفسه وليس فقط مجرد تخفيف أعراضه .. ومن ضمن النباتات الطبية المستخدمة في علاج السكر بالاعشاب مايلي :

 

  • الصبار:

 

يعمل نبات الصبار على تخفيف أعراض مرض السكري حيث إنه يقلل من مستوى السكر في الدم ويزيد من معدل هرمون الإنسولين وذلك من خلال تحفيز البنكرياس لإنتاج إنسولين أكثر، مما يُحسن من الحالة الصحية لمريض السكري ويحميه من المضاعفات المُحتملة للمرض.

 الامراض

  • القِرفة:

 

يعمل نبات القرفة بطريقة مماثلة لعمل الإنسولين غير إنه يحفز عمليات الأيض للسكر، لذلك فهو مهم جداً لمرضى السكر وذلك للحفاظ على المستويات المطلوبة للسكر والإنسولين في الدم، لذلك القرفة تعتبر من أهم النباتات الطبية في نهج علاج السكر بالاعشاب .

 

  • نبات الحنظل:

 

فاكهة الحنظل أو ماتُعرف بإسم ” القرع المرّ ” هي أيضًا ضمن علاج السكر بالاعشاب حيث أنها تعمل أيضًا بطريقة مشابهة للإنسولين كما إنها تحسن من استهلاك الخلايا للجلوكوز وتقلل من تصنيعه في الكبد.

 

  • نبات الخُرفيش:

 

يحتوي نبات الخُرفيش على مادة “السيليمارين” وهذه المادة لها خصائص مُضادة للأكسدة والإلتهاب كما إنه يقي مرضى السكري من حدوث مضاعفات للمرض والتي قد تودي بدورها بحياة مريض السكري.

 

  • بذور الحلبة:

 

تعمل بذور الحلبة على تقليل سرعة هضم الكربوهيدرات لتزيد من مستويات الإنسولين في الدم وتقلل مستوى السكر فيه غير أنها تعمل على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الجسم.

 

  • أعشاب الساجدة:

 

أعشاب الساجدة أو كما تُعرف في بلاد الهند بإسم “هادمة السكر” والتي تستخدم أوراقها المطحونة في علاج مرض السكري بحيث تساعد على زيادة نسبة الإنسولين في الدم عن طريق تجديد خلايا البنكرياس المسؤولة عن إنتاجه كما تدعم دخول الجلوكوز إلى الخلايا و زيادة كفاءة الإنزيمات المهمة في عمليّة الاستفادة من سكر الجلوكوز مع منع الكبد أن ينتج المزيد من الجلوكوز.

 

أنواع مرض السكري :

 

ينقسم مرض السكري إلى ثلاثة أنواع من المرض وهو ” النوع الأول، النوع الثاني، سكري الحملي” :

 

مرض السكري من النوع الأول :

 

مرض السكري من النوع الأول هو المرض المعتمد على الإنسولين ويظهر في مراحل مبكرة من العمر ولا توجد طرق للوقاية منه أو منعه.

 

مرض السكري من النوع الثاني :

 

مرض السكري من النوع الثاني وهو مرض غير معتمد على الإنسولين ويظهر في المراحل المتقدمة من العمر والشيخوخة، ويحدث نتيجة عجز الجسم عن استخدام الإنسولين بالطريقة المعتادة.

 

مرض السكري الحملي :

 

مرض السكري الحملي هو عبارة عن زيادة سكر الدم الذي يزيد فيه مستوى الجلوكوز عن الطبيعي بدون الوصول إلى المعدل اللازم لتشخيص مرض السكري، يصيب هذا النوع من مرض السكري المرأة في فترة الحمل.

 

تناول الموضوع علاج السكر بالاعشاب مع شرح أنواع السكر أيضًا، وإذا كان لديكم أسئلة عن مرض السكري أو أي مرض آخر يمكنكم طرحها في قسم الاستشارات الطبية بالموقع.

 

قد تحتاج الي قرائة المقالات التالية:

 

فوائد عشبة المورينجا للسكر

فوائد فاكهة الكاكا لمرضى السكر

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع:

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .