علاج التهاب الرئة

_الرئة.jpg

يصاب به حوالي 500 مليون شخص حول العالم،  يتسبب في التعرض للكثير من الاعراض الخطيرة مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، خلال المقال سوف يتم توضيح طرق علاج التهاب الرئة بالاعشاب الطبية.

ماهو مرض التهاب الرئة ؟

هو مرض تصاب به الرئتين، حيث يحد لهما التهاب شديد، ينتج عن عدوى فيروسية او بكتيرية، يصاب به حوالي 500 مليون شخص حول العالم، يتسبب في ظهور الكثير من الأعراض علي المريض، وتنقسم الإصابة بمرض التهاب الرئة إلى نوعين هما:

التهاب فيروسى: ينتج عن الإصابة بالتهاب الرئة نتيجة لعدوى فيروسية، وينتج عن ارتفاع في درجة حرارة الجسم، ولا يوجد أي نوع من أنواع المضادات الحيوية قادرة على علاج هذا المرض بشكل مباشر، ولكن يمكن علاج التهاب الرئة الفيروسي بالاعشاب الطبية.

التهاب جرثومي: عدم علاجه في وقت مبكر قد يتسبب في فقدان المريض حياته.

ماهي طرق علاج التهاب الرئة بالاعشاب الطبية ؟

 

 

  • الزنجبيل:

 

يعتبر صيدلية طبية طبيعية متنقلة، سهلة التوفر، يقوم بنفس مفعول المضاد الحيوي، حيث يقوم بالقضاء على البكتيريا أو الفيروسات المتسببة في الاصابة بالتهاب الرئة، كما انه يقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم، ويمكن تناول شاي الزنجبيل أو تناوله مضاف إلى الطعام فهو يضيف نكهة رائعة للطعام.

 

 

  • الثوم:

 

يحتوي علي الكثير من المواد المضادة للاكسدة، تقوم بتنقية الجسم من السموم والميكروبات المختلفة، ويقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم، وسهل علاج التهاب الرئة بالثوم، حيث يسهل توافره، كما يمكن تناوله طازجا، او مضاف الي الطعام، او يمكن ايضا وضع فصين من الثوم في كوب به ماء وتناوله.

 

 

  • العسل:

 

علاج التهاب الرئة بالعسل فعال جدا، لانه يحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة، كما انه قوي في تنقية الجسم من السموم، ومحاربة الفيروسات والبكتيريا والجرثومات الغريبة عن الجسم، لذلك فإن تناول خليط من العسل والحبة السوداء، او كوب به ماء مضاف اليه ملعقة من العسل، لذلك فإن تناول 9 ملاعق يوميا من العسل يساعد في علاج التهاب الرئة.

 

  • الكركم:

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، التي تعتبر العنصر الفعال في صناعة الأدوية التي تساعد في علاج التهاب الرئة، لذلك فإن تناول كوب من الماء به ملعقة من الكركم، أو تناول الكركم مضاف إلى الطعام، يساعد في علاج التهاب الرئة بشكل سريع، لكن يفضل تناوله وفقا لاستشارة الطبيب المختص، المسؤول عن تحديد الجرعة المناسبة للحالة.

 

 

  • البصل:

 

يعرف عن البصل قدرته أيضا في تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما يعمل علي علاج الكثير من الأمراض المختلفة، لذلك فأنه يتم وضع كمية من البصل في مقلاة، حتى تصل الى اللون البني، بعد ذلك يتم وضع البصل على منطقة الصدر في الصباح مع الحرص على تغطية هذه المنطقة وحمايتها من التعرض للهواء الشديد المباشر.

 

 

  • عصير الليمون:

 

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، كما انه من الأحماض المعروفة بقدرتها على القضاء على الميكروبات والبكتيريا، تناول عصير الليمون خصوصا الساخن يساعد في التخلص من التهاب الرئة، يمكن تناوله محلى بالعسل.

 

 

  • الهندباء البرية:

 

يتم تناول كمية من الهندباء البرية المطحونة بعد وضعها في إناء به ماء وغليها على النار لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك نقوم بتناول كأسان من هذا المنقوع للتخلص من التهاب الرئة.

 

 

  • عشب الندى:

 

نقوم بوضع كمية من عشب الندى المطحون في كوب به ماء، بعد ذلك نقوم بغليه على النار، قوم بتناول ثلاث أكواب من مطحون عشب الندى ثلاث مرات يوميا، حيث يفضل تناول كوب بعد كل وجبة أساسية.

 

 

  • صريمة الجدي:

 

تعتبر من أكثر النباتات التي يتم تناولها من أجل علاج الكثير من الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

يتم تناول كوب من مطحون عشبة صريمة الجدي يوميا للتخلص من التهاب الرئة.

 

 

  • المستكة:

 

نقوم بإذابة القليل من المستكة، مع خلطهم مع زيت الزيتون، يفضل تناول ملعقة من الخليط مرتين يوميا.

 

ماهي أعراض  الإصابة بالتهاب الرئة ؟

  • السعال الجاف الشديد، الذي يصاحبه في بعض الأوقات مخاط أصفر اللون مائل الى الاخضر، مع احتمالات أن يصاحبه بعض قطرات الدماء.
  • ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، حيث تصل إلى 40 درجة.
  • سرعة ضربات القلب.
  • ارتفاع صوت التنفس لدى المريض.
  • الشعور بالقشعريرة والبرد.
  • ضيق التنفس.
  • الاحساس بالبرد بشكل مستمر.
  • يعاني المريض من التعرق بغزارة.

 

يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبية في علاج التهاب الرئة، وهذه الاعشاب اثبتت فاعليتها، قم بزيارة قسم الأمراض في الموقع لمعرفة المزيد من طرق علاج الامراض المختلفة بالاعشاب الطبية.

 

قد تحتاج إلى قراءة..

علاج التهاب الرئة بالاعشاب

اعراض التهاب القصبات الهوائية

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

المراجع: ncbi.nlm.nih , truhealthmedicine

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .