تفتيت حصى الكلى بالكتان

-الكلى.jpg222.jpg

بذور الكتان نوع من ضمن النباتات المستخدمة في علاج الأمراض طبيعياً بعيد عن الأدوية وموادها الكيميائية، ولكنها غير فعالة بطرد حصوات الكلى كما يزعم البعض.

طريقة استخدام بذور الكتان ووظيفتها في علاج الأمراض:

 

قام دكتور أحمد أبو النصر خلال برنامجه المذاع على الهواء للحديث عن فائدة النباتات الطبية وعلاجها للأمراض بتوضيح بعض المعلومات عن بذور الكتان بصفته نبات طبي معالج للأمراض.

أول هذه المعلومات تفيد بأن طريقة استخدام بذور الكتان تعتمد على السبب والغرض في الاستخدام، إن كان سيتم استخدام بذور الكتان نفسها أو زيت بذور الكتان.

ثانياً أن دور بذور الكتان يعتبر غير مؤثر في علاج طرد حصوات النقرس بالكلي، وأنه يوجد الكثير من النباتات الطبية الآخرى الفعالة لهذا الغرض الطبي وعلاج حصوات الكلى.

إختلاف المادة الفعالة في النبات:

 

كما أكد دكتور أحمد أبو النصر أن أي نبات طبي له أكثر من نسيج وكل منهم له مواد فعالة خاصة باستخدام طبي معين له فقط ويخص علاج مجموعة من الأمراض تختلف عن أمراض النسيج الأخر في نفس النبات، ومن أنسجة النباتات ” البذور، الساق، الجذور، الأوراق، الزهرة” حيث أن المواد الفعالة للنباتات تنقسم إلى “المواد الذائبة في الماء، المواد الغير ذائبة في الماء، المواد الطيارة” فلذلك إعتماداً على هذه المادة الفعالة الموجودة في النسيج مع تحديد المرض المطلوب علاجه يصل المريض إلى الشفاء بالعلاج من الطبيعة.

العلاج بالنباتات الطبية يعتبر علم من قديم الزمان وليس مجرد خلط مجموعة من النباتات مع بعضها أو استخدام أي نبات طبي لعلاج أي مرض، فهذا العلم قائم على دعامات العلوم وعلى فائدة النباتات الطبية ودراسة كيميتها وتضاد النباتات لبعض الأمراض والأعراض الصحية وأيضًا تفاعل النباتات الطبية مع الأدوية وتفاعها مع الأغذية.

 

 

مثال لتعارض النباتات الطبية مع بعض العوامل الآخرى:

 

على سبيل المثال الثوم لا يمكن تناوله مع الأدوية المعالجة لمرض للإلتهاب الكبدي سي والخاصة بجزء “البروتيز، البوليميراز” لإ في هذه الحالة هنا الثوم يقلل من فعالية الدواء في علاج المرض والقضاء على الفيروس، فمن الممكن أن يكون المريض يتناول فصوص الثوم لرفع كفاءة جهاز المناعة في الجسم مع جهل الطبيب المعالج له بتفاعل الثوم السلبي مع الأدوية المستخدمة في خطة العلاج والتقليل من تأثير الدواء وبذلك لا يتم الشفاء حتى بالأدوية.

تناول الموضوع توضيح حقيقة إختلاف أنسجة النبات الفعالة في علاج الأمراض وأن لكل منهم دوره الخاص ، وللتعرف على نباتات مهمة للصحة تابع قسم الأعشاب بالموقع.

 

 

المراجع:

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .