اكتشف اعراض تكيس المبايض

-اعراض-تكيس-المبايض.jpg

 

هل تعلمي أنه من ضمن الأعراض التي تظهر عليكي خارجياً بسبب الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض هي سقوط شعر الرأس مع ظهور شعر الجسم للمرأة في المناطق الذكورية.

الأعراض الخارجية لمتلازمة تكيس المبايض:

وضح دكتور أحمد أبو النصر من خلال برنامجه المباشر على الهواء أنه يجب علاج بعض الأعراض التي تظهر على المرأة بشكل خارجي وتعتبر من ضمن المشاكل الناتجة عن الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض وهي :

1-قلة كثافة شعر الرأس.

2-زيادة وكثافة شعر الذقن ووجوده في الأماكن الغير مرغوبة.

 

نبات السعدة لعلاج مشكلة الشعر الزائد في جسم المرأة:

أفاد دكتور أحمد أبو النصر أن نبات “السُعدة” هو واحد من ضمن النباتات الطبية في ضبط نمو شعر الجسم للمرأة والتي تنبت في مناطق الذكورة بجسمها، حيث ثبت علمياً فعالية هذا النبات في علاج هذه المشكلة منذ القدم.

يمكن استخدام هذا النبات أو غيره كعلاج خارجي بعد ضبط الوضع الداخلي وعلاج السبب أولاً وهو متلازمة تكيس المبايض والذي يمكن علاجه باستخدام النبات الطبي “البلميط المنشاري”.

أما عن طريقة استخدام نبات “السُعدة” فيكون ذلك بغلي “100 جرام” من النبات في لتر من الماء وتصفيته ليكون بمقدار ”  100 ملي ” ويتم الإحتفاظ بهم في الثلاجة واستخدامهم بالدهان الخارجي مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً.

“ملحوظة” لا يجب التعرض إلى أشعة الشمس بعد دهان نبات “السعدة” باي حال من الأحوال لأن التعرض إلى الشمس في هذه الحالة قد يسبب زيادة التصبغ والتي ستمثل مشكلة آخرى تتطلب العلاج.

 

 

الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر:

أكد دكتور أحمد أبو النصر أنه لايمكن حل مشكلة تساقط الشعر الناتجة عن متلازمة تكيس المبايض مع وجود تقصف في الشعر، وأنه لعلاج هذه المشكلة والحصول على أفضل النتائج يجب التخلص من هذا الشعر المتقصف من خلال قصه وذلك قبل البدء بالعلاج بالنباتات الطبية وذلك لحماية خصلة الشعر من الإنفلاق نصفين بسهولة.

يمكن علاج تساقط الشعر باستخدام أحد الزيوت الطبية التي تغذي الشعر وتمنع إنفلاق خصلاته مثل :

1-زيت الخروع.

2-زيت جوز الهند.

3-زيت الزيتون.

بالنسبة لزيت الزيتون فيجب استخدامه داخلياً قبل استخدامه خارجياً ودهان الشعر به، حيث أنه يحتوي على المواد الفعالة مثل مادة “الأوميجا 3” وهذه المادة هي واحدة من المواد الطبيعية التي تعمل على ضبط نمو الشعر داخلياً، لأن الاستخدام الخارجي لزيت الزيتون هو مجرد دور مكمل للعلاج به داخلياً.

 

قدمنا وصف دكتور أحمد أبو النصر لعلاج الأعراض الخارجية لتكيس المبايض بالنباتات الطبية، يمكنك طرح أسئلتك عن تكيس المبايض في قسم الاستشارات الطبية بالموقع.

المراجع:


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .