أسباب وطرق علاج تجاعيد الوجه

_الوجه1.jpg

يمكن علاج تجاعيد الوجه بخلاصة استازانين باودر التي تعمل بطريقة خاصة جداً لدعم صحة البشرة بشكل عام ومحاربة هذه التجاعيد، وسنقول لك المزيد عن هذه الفائدة وفوائد آخرى للمواد الطبيعية بهذا الموضوع.

تعرفي على أسباب تجاعيد الوجه :

توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه العلامات على بشرتكٍِ وتضطري أن تلجأي إلى علاج تجاعيد الوجه .. وتشمل هذه الأسباب ما يلي :

  • دخول سن الياس بعد إنقطاع الدورة الشهرية “الطمث” والتقدم في العمر أو ما تعرف لمرحلة الشيخوخة حيث تظهر هذه التجاعيد بشكل طبيعي تناسباً مع الكبر في السن.
  • إنخفاض الزيوت الطبيعية “الدهون” في البشرة من شأنه أنه يسبب الجفاف وظهور التجاعيد بطريقة أكثر وضوحًا، ويزيد من ترهل الجلد وإضعافه.
  • التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية حيث تسرع هذه الأشعة من تضرر الجلد وتعرضه للشيخوخة لتظهر هذه التجاعيد المبكرة، ويكون بذلك التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يكسر النسيج الضام بالبشرة والمتكون من “ألياف الكولاجين ، وألياف الإيلاستين” الموجود في الطبقات العميقة للبشرة، وعند تكسير هذا النسيج تضعف البشرة وتفقد مرونتها مما يسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد.
  • التدخين بكل أشكاله من أهم مسببات ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر على الجلد، كما يحفز بدوره الشيخوخة المبكرة لتظهر هذه العلامات على البشرة في سن صغير.
  • تعبيرات الوجه بشكل مبالغ فيه مثل “الإبتسامةن العبوس، التعجب” تحفر بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد في البشرة، ذلك لإنه عند استخدام عضلات الوجه في رسم هذه التعبيرات يتكون تجويف تحت البشرة ومع الكبر في السن تتتحول هذه التجاويف إلى علامات دائمة على الوجه ويصعب العودة إلى صفاء البشرة السابق قبل ظهور هذه التجاعيد.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة في الفاكهة والخضروات الطازجة والبروتينات والكربوهيدرات حيث يجعل النسيج الضام أكثر صلابة ويفتقد إلى مرونته.
  • التعرض للضغوط العصبية والنفسية ومواجهة نوبات القلق والتوتر يساعد على زيادة إفراز هرمونات ” الأدرينالين، الكورتيزول” والذي يسببوا الشيخوخة المبكرة بما تحمله من تجاعيد وخطوط دقيقة.

.الامراض

علاج تجاعيد الوجه بمستخلصات النباتات الطبية :

العلاج بمستخلصات النباتات الطبية من أهم واقوى طرق العلاج ،حيث إنه يساعد على التخلص من التجاعيد وحماية البشرة بشكل طبيعي آمن، وتشمل هذه العلاجات ما يلي :

  • استازانين باودر :

تستخدم خلاصة “استازانين باودر” كعلاج لتجاعيد الوجه حيث أن هذه المادة تعتبر من مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تعمل بدورها على الحفاظ على شباب البشرة ومكافحة الشيخوخة بما تحمله من تجاعيد وخطوط دقيقة على البشرة وترهل للجلد، بالإضافة إلى أنها مضادة للإلتهابات كما تحمي بشرتك من ضرر الجذور الحرة الموجود في أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ذلك غير أنها تحسن من نوع الجلد نفسه وتعتني أيضًا بصحته.

  • زيت الزيتون :

يهتم زيت الزيتون بصحة بشرتك ووقايتها من التعرض إلى العجز المبكر أو الشيخوخة بما تتضمنه من تجاعيد وذلك بفضل ما يحتوي عليه زيت الزيتون في تركيبته من دهون أحادية غير مشبعة، كما يزيد من مرونة ونعومة الجلد لتصبح بشرتك مثل الأطفال.

 

كيفية علاج تجاعيد الوجه بالوصفات الطبيعية :

يمكن علاج تجاعيد الوجه بالوصفات الطبيعية لتدعمي بشرتك بمكونات من الطبيعة بدلاً من مستحضرات العناية بالبشرة بموادها الكيميائية .. ومن هذه الوصفات ما يلي :

  • مستخلص بذور العنب :

تساعد وصفة مستخلص بذور العنب على علاج تجاعيد البشرة وترهلها وتمنحها النضارة المطلوبة ويمكنك استخدام قطرات من مستخلص أو زيت بذور العنب .. بهذه الطريقة :

 أن تدلكي وجهكِ في منطقة التجاعيد بهذا المستخلص أو الزيت ووتركيه على وجهك لفترة ثم تغسليه جيدًا بالماء والغسول الطبي.

  • جل الألوفيرا :

يساعد جل الألوفيرا على علاج تجاعيد الوجه ودعم شباب بشرتك وذلك لأنه غني “بفيتامين هـ” كما إنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية ومضادات الإلتهابن ويمكن إضافة بياض بيضة إلى هذه الوصفة لمزيد من الفائدة .. وهذه الطريقة هي :

أضيفي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا إلى بياض بيضة وإخلطيهم جيدًا مع بعض، ثم طبقي الخليط على وجهك ودلكيه عليه وإتركيه لمدة نصف ساعة ثم إغسليه جيداً بالماء.

  • الكركم :

يقوم الكركم بدعم صحة جمال البشرة وعلاج تجاعيد الوجه حيث إنه يحتوي في تركيبته على مادة “الكركمين” الفعالة في الحفاظ على شباب البشرة الدائم، ذلك لأن هذه المادة من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي البشرة من أضرار عملية الأكسدة .. وطريقة الاستخدام تكون من خلال :

أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وإخلطيهم مع بعض جيدًا، ثم طبقي الخليط على وجهكِ وإتركيه على بشرتكِ لمدة ربع ساعة، ثم إغسلي وجهك بعد ذلك جيدًا بالماء والغسول الطبي.

  • التوت الأزرق :

يقوم التوت الأزرق  بإبطاء هجوم الشيخوخة المبكرة على البشرة نظراً لإنه يحتوي في تركيبته هو أيضًا على مضادات الأكسدة القوية مثل مركبات “الفلافونويد” ليضفي نعومة وإنسيابية للجلد حتى تصبح في ملمس بشرة الأطفال، كما إنه يحتوي في تركيبته على فيتامين ” ج ” الذي يقوم بمكافحة الجذور الحرة وماتسببه لأضرار بالبشرة .. ويمكنك استخدام التوت الأزرق بهذه الطريقة :

إخلطي ملعقة كبيرة من معجون التوت الأزرق مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع بعض جيدًا، ثم طبقي خليط التوت الأزرق على وجهك بمنطقة التجاعيد إن كان في الجبهة أو بجانب الفم وإتركيه لمدة نصف ساعة ثم إغسلي وجهك جيدّا.

 

إليكِ نصائح في علاج تجاعيد الوجه :

بجانب العلاجات التي قدمناها لكِ في علاج تجاعيد الوجه، نقدم لكِ بعض النصائح التي يمكنك من خلالها الحفاظ على شباب بشرتك والتقليل من مظهر هذه التجاعيد .. وتشمل النصائح الآتي :

  • يجب الإهتمام بعدم الخروج للشمس إلا وأنتِ تضعي واقي الشمس على بشرتك ويجب أن يكون هذا الواقي بمعامل حماية قوي ليقي بشرتك من ضرر الأشعة فوق البنفسجية، وذلك لأن أشعة الشمس الضارة تعتبر من مسببات التجاعيد الآولى لبشرتك.
  • ضعي على بشرتك منتجات العناية بالبشرة الطبيعية أو حتى المصنعة ولكن التي تحتوي في تركيبتها على مضادات الأكسدة الطبيعية والفيتامينات المهمة مثل فيتامين ” أ، ج، هـ”.
  • إمتنعي عن التدخين تمامًا بكل أشكاله لإنه عدو البشرة الأول حيث يكون الدخان إنزيم ضار يكسر “الكولاجين، والإيلاستين” التي تحافظ بدورها على شباب وصحة البشرة.
  • إشربي كميات كبيرة من الماء خلال اليوم بمعدل يصل إلى 8 أكواب يوميًا لأن جفاف الجلد يجعل مظهر التجاعيد عميقة وكأنها حفر بالبشرة.
  • رطبي بشرتك دائماً لأن جفاف البشرة خاصًة في فصل الشتاء من مسببات التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة.
  • إعتمدى نظام غذائي صحي يحتوي في تركيبته على الخضروات والفاكهة الطازجة والبروتينات ومنتجات الألبان والحبوب والدهون الصحية.
  • إحصلي على قسط كافي من النوم بمعدل يتراوح من 7 إلى 9 ساعات لإن الأرق وإضطرابات النوم يزيد من شكل التجاعيد سوءًا وأيضًا يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين.
  • تجنبي أيضًا شرب الكحوليات والخمور لأنها تسبب العجز المبكر لبشرتك وتظهر الجلد بمظهر مرهق.

قدمنا لجمال بشرتك ضمن سطور الموضوع كيفية علاج تجاعيد الوجه بالنباتات الطبية وبالوصفات الطبيعية وأيضًا وضحنا لكِ أسباب ظهور هذه التجاعيد على الجلد حتى تتجنبيها.

أرسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع :


One comment

  • ليلى

    25 يونيو، 2020 at 3:26 م

    بارك الله فيك وجزاك كل خير.

    Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .