موسوعة الاعشاب الطبية وفوائدها

.jpg

 

النباتات الطبية علاج فعال من الطبيعة إلا أن استجابة المرضى للشفاء بها نسبياً طبقاً لبعض الأسباب ومن أهمها الإلتزام بالجرعات الموصوفة وتناولها بمواعيدها.

سرعة الاستجابة في الشفاء من الأمراض بالنباتات :

 

وضح دكتور أحمد أبو النصر من خلال برنامجه المذاع على الهواء مباشرةً أن أسباب استجابة المرضى للعلاج بالنباتات الطبية يختلف عن مرضى آخرين التي تقل استجابتهم للعلاج بالنباتات الطبية وترجع هذه النسبية إلى مدى إلتزام المريض بالجرعة العلاجية الموصوفة له من النباتات الطبية وبتكرارها في الوقت الموصوفة فيه يومياً مثل الأدوية تماماً مع الحرص على عدم الإهمال في تناولها، لأنه عند الإهمال في الجرعات اليومية سيقل معدل المادة الفعالة الداخلة إلى الجسم لمقاومة المرض وعلاجه وبالتالي يتأخر الشفاء أو لا يتم حتى وذلك بحسب شدة المرض.

الاعشاب

أهمية الإلتزام في جرعات النباتات الطبية:

 

على سبيل المثال لا يمكن شرب كوب من الكركديه مرة أسبوعياً ويظن المريض بذلك أنه يعمل على تخفيض ضغط دمه المرتفع باستخدام الكركديه بإعتباره نبات طبي، حيث يعتبر الكركديه في هذه الحالة مشروب صحي فقط وليس مُعالج لأن العلاج يكون من خلال الإلتزام بجرعات محددة من النباتات الطبية مثلها مثل أي دواء آخر، وعند قراءة البحث المنشور عن الكركديه سنجد أنه واحد من النباتات الطبية الفعالة جداً في تخفيض ضغط الدم والذي تم مقارنته بتأثير دواء قوي لعلاج الضغط ذكر إسمه دكتور أحمد أبو النصر في الفيديو ليثبت البحث بذلك أن الكركديه له نفس تأثير الدواء وبنفس القوة والفعالية في تخفيض ضغط الدم المرتفع ولكن يجب شرب جرعة الكركديه المحددة بـ 4 أكواب يومياً.

كما وضح دكتور أحمد أبو النصر أنه يمكن تحضير الكركديه بأي طريقة إن كان ساخن أو بارد أو مغلي سيفي بنفس الغرض لإن المادة الفعالة الموجودة به هي مادة واحدة وتعالج ضغط الدم المرتفع مهما إختلفت طريقة تحضير وإعداد الكركديه.

 

 

نبات الكركديه:

 

جدير بالذكر أن الكركديه أو مايعرف بإسم “الكجرات” هو نبات طبي بسيقان حمراء اللون يُستخدم في الأغراض الطبية وخاصةً تخفيض ضغط الدم المرتفع، منشأه الأصلي ومكان زراعته هو “جنوب مصر، السودان”.

تزداد قيمة الكركديه نظراً لإنه يحتوي على كلاً من الآتي ” حمض الأسكوربيك، البروتينات، الألياف الغذائية، الحديد، الفسفور، الكالسيوم، مضادات الأكسدة، الكاروتين، الثيامين، النياسين، الريبوفلافين”.

 

استخدامات الكركديه الطبية الآخرى :

 

  • يقوم بتنشيط القلب.
  • يزيد من سرعة الدورة الدموية.
  • يحفز الدماغ والجهاز العصبي في الجسم.
  • يحسن الهضم ويفيد الجهاز الهضمي.
  • يخفف آلام الدورة الشهرية للمرأة.
  • يقتل الميكروبات الضارة.
  • يساعد في خسارة الوزن وعلاج السمنة.
  • يملأ المعدة ويمنح إحساس الشبع لفترات طويلة.
  • يدر البول ليخلص الجسم من الماء الزائد المحبوس فيه.
  • يدعم تصفية الكلى وتنقيتها.

بالفيديو تعرف على النباتات الطبية وفوائدها المذهلة

تناول الموضوع توضيح الفرق في سرعة الاستجابة بين المرضى في العلاج بالنباتات الطبية وأسباب ذلك، ولإكتشاف نباتات مهمة آخرى  للصحة تابع قسم الأعشاب بالموقع.

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .