فوائد وأضرار عشبة ذيل الحصان

_وأضرار_عشبة_ذيل_الحصان.jpg

 

تعتبر عشبة ذيل الحصان نبات مستخدم في مجال العلاج بخلاصات النباتات الطبية ودعم الطبيعة وذلك لأنها تتكون من السيليكا وحمض الساليسيليك التي تفيد في علاج العديد من المشاكل الصحية في جسمك.

نبذة عن عشبة ذيل الحصان :

تُعرف عشبة ذيل الحصان بمجموعة من الأسماء وهي  ” كنباث الحقول، ذنب الخيل الحقلي، ذنب الجردان، ذنب الثعلب، ذنب الحصان” وهي من النباتات الأولية التي تنتمي إلى الفصيلة الكنباثية، والتي تنمو في معظم أنحاء العالم مثل “

أمريكا الشمالية، أوروبا، روسيا”.

تتكاثر هذه النبتة عن طريق الأبواغ أو الدرنات أو عن طريق الجذامير التي تنمو تحت الأرض أو السيقان الأفقية تحت الأرض، كما تحتوي أغصانها وسيقانها الخضراء على نسبة عالية من الكلوروفيل، بدلًا من الأوراق وذلك لإتمام عملية التمثيل الضوئي .. وتستخدم هذه العشبة في طب الأعشاب والعلاج بمستخلصات النباتات الطبية بفعالية وذلك لفوائدها المهمة لدعم صحتك.

 

عشبة ذيل الحصان للتنحيف وخسارة الوزن :

إذا كنت من راغبي الرشاقة وتريد الحصول على قوام ممشوق بطريقة طبيعية آمنة، يمكنك الإعتماد على عشبة ذيل الحصان وذلك لأنها تساعدك على خسارة الوزن حيث يساهم  ” السيليكون ” الذي يتركب منه هذا النبات في القضاء على المخلفات الأيضية مما يقوم بتنقية جسمك.

كما يدعم أيضًا “السيليكون” الموجود في تركيبة ذيل الحصان بحرق الدهون طبيعيًا دون الحاجة إلى الأدوية المستخدمة في حرق الدهون حيث أن هذه الأدوية قد تضر صحتك.

أيضًا يناسبك جدًا هذا النبات إذا كنت تتبع حمية غذائية بغرض إنقاص الوزن سريعُا، ولكن يجب أن تتناولها تحت إشراف الطبيب المتخصص في مجال العلاج بخلاصات النباتات الطبية حتى يصف لك الجرعات المناسبة والتي تتناسب مع حالتك الصحية وعمرك.

اقرأ أيضاَ فوائد عشبة الخولنجان للرجال

وتعرف أيضاَ على علاج التهاب الكلى عند الاطفال بالاعشاب

 

فوائد عشبة ذيل الحصان لصحتك :

توجد مجموعة مهمة من الفوائد التي تقدمها عشبة ذيل الحصان إلى صحتك من خلال دورها في العلاج بدعم الطبيعة .. ومن هذه الفوائد ما يلي :

  • تدعم مناعة الجسم، حيث أن استخدامها في الأغراض العلاجية يقيك من خطر التعرض لمسببات الأمراض والعدوى التي قد تؤثر على جهازك المناعي وذلك بفضل تركيبتها الفريدة، وتتضح فوائد هذه النبتة إذا كنت مصاب أو في فترة تعافيك من مرض ما.
  • تحتوي هذه العشبة في تركيبتها على مضادات الأكسدة الّتي تقوم بحمايتك من مرض السرطان، بحيث تعيق نمو وتطور الخلايا السرطانية في جسمك و تقضي على الجذور الحرة.
  • تقاوم العشبة سلالات من أنواع “ستافيلو كوكاى والاى كولاى ، الكلبسيلا، وسودمونسم، السالومونيلا” والتي تصيب الجسم بالكثير من الأضرار.
  • تتضمن هذه العشبة على مركبات تعمل كمضادات حيوية تقاوم الجراثيم والبكتيريا، وأيضًا تعمل على شفاء الدمامل.
  • تطرد السموم من الجسم وتخفض نسبة التورمات التي تسببها الحساسية.
  • تقلل من الالتهابات في جسمك حيث أن هذه العشبة تقوم بفعالية بعلاج الإلتهابات المختلفة التي يمكن أن تصاب بها، وما يصاحبها من أعراض مثل الألم والتورم بحالة إذا أصابك هذا الإلتهاب بسبب إصابة جسدية أو إن كان التهابات مفاصل، فهي تساعدك في العلاج بطريقة طبيعية وآمنة أيضًا على صحتك حتى لو استخدمتها على المدى الطويل مثلًا إذا كان لديك حالة التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • تقوي العظام، تقوم هذه العشبة بدعم عظام جسمك حيث إنها تحتوي في تركيبتها على “السيليكون” والذي يعتبر من المعادن النادرة التي يحتاجها الجسم والتي لا تستطيع الحصول عليها من المصادر الغذائية، حيث يقوم ” السيليكون ” بحماية كثافة المعادن في عظامك ويدعم قوتها مع دخولك مرحلة الشيخوخة وتقدم العمر ويبطئ عملية ترقق العظام وتعرضها إلى الضعف والهشاشة.
  • تعزز قدرتك الإدراكية بفضل إحتواء هذه العشبة على مضادات الأكسدة الطبيعية ، حيث تزيد هذه المضادات للأكسدة من كفاءة المسار العصبي حيث أنها تقضي على الجذور الحرة، لذلك فهي أيضًا تحميك من التعرض إلى الأمراض الدماغية التي تحدث مع التقدم في العمر مثل ” مرض الزهايمر، مرض الخرف”.
  • تخلصك هذه العشبة من مشاكل الجهاز التنفسي والتي منها ” الاحتقان، نزلات البرد المتكررة حيث تخلصك من المخاط والبلغم بطريقة طبيعية بدلًا من الأدوية بموادها الكيميائية.
  • تدعم جمال المرأة وتحافظ على صحة بشرتك ونضارتها، ذلك لأن هذه العشبة تدخل في تركيبة الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة العضوية لتضمنها على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي تعتبر من أهم العوامل التي تعتني ببشرتك حيث تعزز شبابك وتمنع تعرضك إلى الشيخوخة المبكرة بما تحمله من علامات مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، إلى جانب دورها الفعال في تخفيف آثار حب الشباب وعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل “الأكزيما ، الصدفية”.
  • أيضًا تدعم هذه العشبة جمال المرأة حيث تدخل أيضًا في تركيب منتجات العناية بالشعر لأنها تتضمن على تركيبة فريدة فتعزز قوة الشعر وتحسن من صحته بالإضافة إلى أنها تقلل تساقط الشعر وتكسبه لمعة طبيعية.
  • تفيد في السيطرة على مرض السكري، حيث أثبتت الدراسات أن هذه العشبة  تقوم بموازنة “الأنسولين” في جسمك مما يعني انخفاض سكر الدم بسرعة عند الحاجة لذلك ، ورغم فعالية هذه الطريقة إلا أنك لا يجب أن تستخدمها على المدى الطويل.

 

محاذير استخدام عشبة ذنب الخيل للحمل :

توجد محاذير عليك إذا كنت حامل أن تستخدمي عشبة ذيل الحصان وأيضًا خلال فترة الرضاعة، حيث أنه لم يوجد حتى الآن أي أدلة أو معلومات مؤكدة توضح مدى أمان استخدام هذه العشبة خلال فترة الحمل والرضاعة، ولذلك عليكي تجنب استخدامها تمامًا في هذه الفترة لأنها قد تضرك أنتِ وجنينك.

 

الآثار الجانبية لعشبة ذيل الحصان ومحاذير الاستخدام :

أولًا الآثار الجانبية :

يعتبر استخدام عشبة ذيل الحصان آمن في الأغلب من خلال تناولها عن طريق الفم حتى لو على المدى الطويل، لكن يجب أن تعلم أن هذا النبات يتضمن في تركيبته على مادة كيميائية وهي ” الثياميناز” التي تقوم بتحطيم الثيامين في جسمك، فلذلك قد يسبب هذا النبات نقص في “الثيامين” بجسمك كآثار جانبية إلى هذه النبتة.

ثانيًا محاذير الاستخدام :

كما يجب الحذر قبل استخدام نبات ذيل الحصان ببعض الحالات .. والتي تكون على هذا النحو :

  • بحالات إدمان الكحول، لأن في هذه الحالة إذا كنت مدمن لشرب الكحول والمشروبات الروحية فإنك تعاني من نقص في الثيامين بجسمك، وإذا استخدمت هذا النبات فإنه سيزيد من إنخفاض مستوى الثيامين لتكون الحالة أكثر سوءًا بسبب التفاعلات التي تحصل وتؤذي الجسم.
  • إذا كانت لديك حساسية من الجزر والنيكوتين، حيث إذا كان لديك حساسية تجاه الجزر و”النيكوتين” يمكن أن يكون لديك أيضًا حساسية من ذيل الحصان، لإن هذه العشبة تحتوي في تركيبتها على كمية صغيرة من النيكوتين، لذلك قد ينتج عنها لديك بهذه الحالة رد فعل تحسسي.
  •  مرضى السكري، ذلك لأن هذا النبات يمكن أن يقلل من مستويات السكر في دمك إذا كنت من مرضى السكري، لذلك إذا قررت أن تستخدمها وأنت سليم ” ولست مريض سكري” ضمن توصية الطبيب المتخصص في العلاج بخلاصات النباتات الطبية يجب أن تراقب علامات انخفاض السكر في الدم، وتراقب نسبة السكر في دمك باهتمام.
  • انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم، حيث يمكن أن يؤدي هذا النبات إلى إخراج البوتاسيوم من جسمك، مما يتسبب بدوره في  انخفاض مستويات البوتاسيوم في دمك، لذلك استخدام هذا النبات بحذر إذا كنت معرض لخطر نقص البوتاسيوم من جسمك.
  • يؤثر ذيل الحصان العشبة على إدرار البول وبالتالي عدم التخلص الكامل من الليثيوم، لذلك يعتبر استخدام هذه العشبة ليس آمن إذا كنت تتناول  جرعات من الليثيوم أو حتى أدوية تحتوي على نسبة من الليثيوم.

عرضنا لك فوائد نبتة ذيل الحصان المهمة لتعزيز صحتك بطريقة طبيعية آمنة ضمن طرق العلاج بمستخلصات النباتات الطبية بدلًا من الأدوية، كما وضحنا آثارها الجانبية.

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .