فوائد عشبة الخولنجان للرجال

_عشبة_الخولنجان_للرجال.jpg

 

الخولنجان نوع من الأعشاب الأصلية التي تنتمي لجنوب آسيا وتم استخدامها في الطب الصيني التقليدي لعدة قرون، وتستخدم لتحسين بعض الأمراض، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد عشبة الخولنجان للرجال والفوائد الصحية الأخرى لها.

نبذة عن عشبة الخولنجان

قبل أن نتحدث عن فوائد عشبة الخولنجان للرجال نود أن نعطي نبذة عن تلك العشبة التي تنتمي لجنوب آسيا وارتبطت ارتباطًا وثيقًا بالزنجبيل والكركم وقد تم استخدامه في طب الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي لعدة قرون.

وعلى غرار الزنجبيل والكركم، يمكن تناول الخولنجان طازجًا أو مطبوخًا وهو إضافة شائعة للعديد من الأطباق الصينية والإندونيسية والماليزية والتايلاندية.

وتُستخدم هذه التوابل أيضًا لتحسين بعض الأمراض، حيث يُعتقد أنها تساعد في علاج الالتهابات وتقليل الالتهاب وزيادة خصوبة الذكور وحتى محاربة أنواع مختلفة من السرطان.

 

فوائد عشبة الخولنجان للرجال

تتعدد فوائد عشبة الخولنجان للرجال وهي كما يلي..

1- قد يعزز خصوبة الذكور

تشير الدلائل الناشئة إلى أن جذر الخولنجان قد يعزز خصوبة الذكور، وفي إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات زاد عدد الحيوانات المنوية وحركتها في الفئران بالنظر إلى مستخلص جذر الخولنجان.

بالإضافة إلى ذلك  في دراسة لمدة 3 أشهر على 66 رجلاً بجودة الحيوانات المنوية المنخفضة، أخذ تناول مكمل يومي يحتوي على جذر الخولنجان وخلاصة فاكهة الرمان زيادة بنسبة 62٪ في حركة الحيوانات المنوية، مقارنة مع زيادة بنسبة 20٪ في مجموعة الدواء الوهمي.

2- تحسين عدد الحيوانات المنوية

الخولجان يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وجودتها أيضًا، ولاحظ الباحثون في إحدى الدراسات أن الرجال الذين تناولوا الخولنجان، زاد عدد الحيوانات المنوية لديهم بحوالي ثلاثة أضعاف مقارنة مع غيرهم.

3- يستخدم لعلاج مشاكل الضعف الجنسي

ومن أبرز فوائد عشبة الخولنجان للرجال أنه يستخدم لعلاج مشاكل الضعف الجنسي وخاصة ضعف الإنتصاب وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة كثافة السائل المنوي.

ولها دور كبير في تحسين وتنشيط الصحة الجنسية، حيث انه يستعمل كمنشط جنسي وذلك لأنه يحتوي على تركيبات يكون لها دور فعال في تقوية الصحة الجنسية سواء للرجال او النساء.

4- تنشيط الدورة الدموية بالجسم

كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي تتحسن عملية تدفق الدم إلى العضو الذكري عند الرجل كما انه يعمل على تقويته ويقوي الأعصاب.

 

فوائد عشبة الخولنجان

وكما ذكرنا فوائد عشبة الخولنجان للرجال سوف نتحدث عن الفوائد الصحية الأخرى للخولنجان وهي..

1- غني بمضادات الأكسدة

الخولنجان مصدر غني بمضادات الأكسدة، وهي مركبات نباتية مفيدة تساعد على محاربة الأمراض وحماية خلاياك من إتلاف الجذور الحرة.

كما أنها غنية بشكل خاص بالبوليفينول، وهي مجموعة من مضادات الأكسدة المرتبطة بالفوائد الصحية، مثل الذاكرة المحسنة وانخفاض نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الضار.

يعتقد أيضًا أن مادة البوليفينول تحمي من التدهور العقلي وداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

2- قد تحمي ضد بعض أنواع السرطان

قد يساعد جذر الخولنجان في حماية جسمك من أنواع معينة من السرطان، وتشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن المركب النشط في جذر الخولنجان، والمعروف باسم الجالانجين، قد يقتل الخلايا السرطانية أو يمنعها من الانتشار.

وبشكل أكثر تحديدًا، أبرزت إحدى الدراسات قدرة التوابل على قتل سلالتين من خلايا سرطان القولون البشري، كما تشير دراسات أخرى إلى أنها قد تحارب خلايا سرطان الثدي والقناة الصفراوية والجلد وسرطان الكبد.

3- قد يحارب الالتهاب والألم

قد يقلل جذر الخولنجان من الالتهابات المسببة للأمراض، لأنه يحتوي على مادة كيميائية نباتية تحدث بشكل طبيعي والتي اقترحت الدراسات الاختبارية والدراسات الحيوانية أن لديها خصائص قوية مضادة للالتهابات، ويقلل الألم بشكل معتدل.

وفي دراسة لمدة 6 أسابيع أجريت على 261 شخصًا مصابًا بهشاشة العظام في الركبة، أفاد 63 ٪ من الذين تناولوا الزنجبيل وخلاصة الخولنجان يوميًا عن انخفاض في آلام الركبة عند الوقوف ، مقارنة بـ 50 ٪ من أولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

4- قد يحمي من الالتهابات

الزيوت الأساسية المستخرجة من جذر الخولنجان قد تقاوم مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة، وعلى هذا النحو قد يؤدي جذر الخولنجان إلى إطالة العمر الافتراضي لبعض الأطعمة، كما أن إضافة جذر الخولنجان الطازج إلى وصفاتك قد يقلل من خطر الإصابة بالتهاب، وهو عدوى ناتجة عن تناول المحار غير المطبوخ جيدًا.

وعلاوة على ذلك ، تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن جذر الخولنجان قد يقتل البكتيريا الضارة.

وأخيرًا تشير بعض الأبحاث إلى أن جذر الخولنجان قد يحمي من الفطريات والخمائر والطفيليات.

 

ما الفرق بين الخولنجان والزنجبيل والكركم

وبعد أن تعرفنا على فوائد عشبة الخولنجان للرجال والفوائد الصحية الأخرى له، نود أن ننوه أن نبات الخولنجان يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالزنجبيل والكركم، ويمكن استخدام جميع الجذور الثلاثة طازجة أو مجففة لإضافة نكهة إلى أطباقك.

ويقدم الزنجبيل طعمًا منعشًا وحارًا بعد التوابل، في حين أن نكهة الخولنجان أكثر حدة وأكثر توابل وأكثر فلفلًا قليلاً، بيما يحتوي الكركم على نكهة لاذعة ومريرة بين الثلاثة.

ويربط البحث بين جميع التوابل الثلاثة بفوائد صحية مماثلة، فجذر الخولنجان والزنجبيل والكركم غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات التي قد تقلل من تصلب المفاصل وآلامها.

علاوة على ذلك تحتوي جميع التوابل الثلاثة على مركبات قد تمنع أو تقاوم أشكالًا مختلفة من السرطان.

ومع ذلك فإن فوائد عشبة الخولنجان للرجال تعد هي الوحيدة من بين الثلاثة التي ثبت أنها تعزز خصوبة الذكور، على العكس من ذلك فإن قدرات الزنجبيل المضادة للغثيان وإفراغ المعدة لم تتم مطابقتها بعد مع جذر الخولنجان أو الكركم.

وتم ربط الزنجبيل والكركم بانخفاض خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب ، ومنع فقدان الذاكرة ، والحماية من الخسائر المرتبطة بالعمر في وظائف الدماغ.

 

الاحتياطات والآثار الجانبية

رغم فوائد عشبة الخولنجان للرجال والعديد من الفوائد الصحية الأخرى، ورغم استخدامه في الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي لقرون ومن المرجح أن يكون آمنًا عند استهلاكه بالكميات الموجودة عادة في الأطعمة.

ومع ذلك هناك معلومات محدودة بشأن جرعة آمنة أو الآثار الجانبية المحتملة لاستهلاكها بكميات أكبر، مثل تلك الموجودة في المكملات الغذائية.

ولاحظت إحدى الدراسات على الحيوانات أن جرعات 909 مجم لكل رطل (2000 مجم لكل كيلوجرام) من وزن الجسم أدت إلى آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك انخفاض مستويات الطاقة، ونقص الشهية، والتبول المفرط، والإسهال، والغيبوبة، وحتى الموت.

وكانت هذه الآثار الجانبية غائبة عند جرعات أصغر بكثير من 136 ملغ للرطل (300 ملغ لكل كيلوغرام) من وزن الجسم.

وفي ختام موضوعنا عن فوائد عشبة الخولنجان للرجال اعلم عزيزي القارئ أن جذر الخولنجان هو نوع من التوابل يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالزنجبيل والكركم وعلاج يستخدم بشكل شائع في طب الأيورفيدا والطب الصيني التقليدي.

ويمكن أن يضيف النكهة ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات إلى أطباقك وقد يوفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية، وتشمل هذه تعزيز خصوبة الذكور وحمايتك من العدوى وربما حتى أشكال معينة من السرطان.. لذلك تستحق هذه التوابل أن تضاف إلى وصفاتك.. مع تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة وحياة خالية من أي أمراض.

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .