فوائد عرق الذهب للجنس

_عرق_الذهب_للجنس.jpg

 

عرق الذهب هو عبارة عن جذور نبات سيفاليس ويدخل في علم طب الأعشاب ودعم العلاج من الطبيعة، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن فوائد عرق الذهب للجنس بالإضافة لفوائده المتعددة الأخرى.

ما هو عرق الذهب

قبل أن نتحدث عن فوائد عرق الذهب للجنس لابد وأن نوضح أن عرق الذهب عبارة عن جذور نبات سيفاليس وموطنه الأصلي في “أمريكا الجنوبية والوسطى، ونبات عرق الذهب يعرف أيضاً باسم عرق الزهب، ورعرع أيوب، وراسن من النباتات الطبية التي تنتمي إلى العائلة الفوية، ويستخدم لعلاج أمراض عديدة مثل التهاب الشعب الهوائية والإسهال وبعض أنواع من السرطانات، ويحتوي على المواد الفعالة “الإيميتين، والسيفالين”، كما تحتوي على نسبة عالية من المواد المفيدة لجسم الإنسان، مثل “القلويدات، والزيوت الطيارة، والإيبيكاكوانيك أسيد وغيرها”.

 

ما هي أسباب الفتور الجنسي

قبل أن نتحدث عن فوائد عرق الذهب للجنس نود أن نخبركم عن أسباب الفتور الجنسي لدى الرجال والنساء خاصة وأنه يوجد أسباب عديدة تؤدي لذلك وهي..

  • الإرهاق المستمر: فكثرة العمل والجهد والضغط المتواصل ينهي الطاقة التي تتواجد في جسم الإنسان مما يصعب المهمة سواء على الرجل أو المرأة ويكونوا بحاجة إلى الراحة والتخلص من التوتر.
  • عدم انتظام النوم: إذا لم يأخذ أي شخص منا القسط الكافي من النوم فذلك سوف يؤثر عليه خاصة وأن النوم له علاقة وطيدة بالفتور الجنسي.
  • إنخفاض هرمون الذكورة: تصبح رغبة الرجل الجنسية أقل مع إنخفاض مستوى هذا الهرمون، وهو ما يؤدي لضعف الإنتصاب، لذلك يجب علاج هذا الانخفاض من خلال الفيتامينات أو اللجوء لإستشارة الطبيب حتى يخبرك بالعلاج المناسب.

 

فوائد عرق الذهب للجنس

يدخل نبات عرق الذهب في علاج بعض المشاكل الجنسية التي تخص الرجال على وجه التحديد، ومن فوائد عرق الذهب للجنس أنه يخلص الرجل من المشاكل الجنسية التي تتمثل في ضعف الانتصاب أو قلة السائل المنوي، كما أنها تساعد الرجال على التخلص من مشكلة القذف المبكر أو سرعة القذف.

 

فوائد عشبة عرق الذهب العامة

وبالإضافة لفوائد عرق الذهب للجنس يوجد فوائد صحية وعامة لعرق الذهب وهي كما يلي..

  • يساعد على علاج أمراض الجهاز التنفسي، حيث يعالج “نزلات البرد والأنفلونزا، كما أنه يقي من العدوى الفيروسية” وذلك لأن “عرق الذهب” يحتوي في تركيبته على مواد بلورية تفيد في هذا الصدد.
  • ويعتبر عرق الذهب صديق للجهاز الهضمي حيث يدعم صحته ويعالج اضطرابات مثل “نوبات الإسهال، عسر الهضم، زيادة إفراز العصارة الصفراء في المعدة”.
  • ويخفف عرق الذهب  من الألم المصاحب لالتهاب المفاصل ويعالجه.
  • كما يدخل عرق الذهب في علاج آلام الظهر والرأس “الصداع النصفي”.
  • ويقي عرق الذهب  من الإصابة بالنوبات القلبية أو الذبحات الصدرية لأن “عرق الذهب” مميع للدم.
  • تساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة، خاصةً الحبوب والدمامل بالإضافة إلى البثور.
  • تساعد عرق الذهب الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة على زيادة الوزن لأنها تزيد من الرغبة في تناول الطعام خلال اليوم.
  • أيضًا يفيد النساء في علاج الاضطرابات المصاحبة للدورة الشهرية كما أنها تيسر من نزولها.
  • أيضًا قد يساهم عرق الذهب في علاج أمراض الكلى ومشكلة المثانة المرتخية بالإضافة إلى علاج والتعامل مع التبول اللاإرادي في الليل والذي قد يحدث لبعض الأشخاص.

 

الآثار الجانبية والسلامة

وبعد أن تحدثنا عن فوائد عرق الذهب للجنس وفوائده الصحة الأخرى، يعد عرق الذهب آمنا لمعظم الأشخاص عند تناوله عن طريق الفم ويستخدم لفترة قصيرة. ويمكن أن يسبب الغثيان والقيء وتهيج المعدة والدوخة وانخفاض ضغط الدم وضيق التنفس وسرعة ضربات القلب.

وعرق الذهب غير آمن عندما يسمح له بلمس الجلد أو عند استنشاقه، حيث يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن يهيج الجلد والجهاز التنفسي.

كما أن عشب عرق الذهب غير آمن على الأرجح عندما يؤخذ عن طريق الفم على المدى الطويل أو بكميات كبيرة، ويمكن أن يؤدي إساءة استخدام عرق الذهب إلى التسمم الخطير وتلف القلب والموت، وتشمل علامات التسمم صعوبة في التنفس ومشاكل في الجهاز الهضمي ومعدلات القلب غير الطبيعية ودم في البول وتشنجات وصدمة وغيبوبة والموت.

 

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة

ورغم فوائد عرق الذهب للجنس والفوائد الصحية الأخرى لابد من أخذ الاحتياطات التالية..

  • الحمل والرضاعة: من غير المحتمل استخدام عرق الذهب إذا كنت حاملاً، فهو قد يحفز الرحم ويسبب الإجهاض، كذلك ليس محبذ استخدامه من جانب الأم المرضع لعدم وجود معلومات كافية عن سلامة استخدامه خاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، لذلك يفضل البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.
  • أنواع معينة من حالات التسمم: لا يجب استخدام عرق الذهب لدى الأشخاص الذين فقدوا الوعي أو تم تسميمهم بمواد كيميائية معينة بما في ذلك المواد المسببة للتآكل والمنتجات البترولية والإستركنين وغيرها.
  • يجب أن تتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك أو مركز مراقبة السموم حول عما إذا كان عرق الذهب مناسبًا للاستخدام في كل حالة من حالات التسمم المشتبه فيها، وإذا تم استخدام عرق الذهب بشكل غير صحيح، فقد تنشأ مضاعفات خطيرة بما في ذلك تلف المريء والالتهاب الرئوي والتشنجات.
  • لمن يعاني من مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك القرحة أو الالتهابات أو داء كرون، حيث يمكن أن يتسبب عرق الذهب في تهيج الجهاز الهضمي.
  • أمراض القلب: يمكن أن يؤثر عرق الذهب على القلب، لذلك لا تستخدمه إذا كان لديك مرض في القلب.

ويجب أن نشير عزيزي القارئ إلى أنه رغم الفوائد عرق الذهب للجنس وللصحة بصفة عامة، لكن يجب أن تتحدث لمقدم الرعاية الصحية والطبيب الخاص بك قبل أن تتناوله، وحتى تعرف عما إذا كان مناسبًا للاستخدام أم لا خاصة وأنك اذا استخدمته بشكل غير صحيح فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة

 

كيفية الوقاية من الضعف الجنسي

وفي ختام موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن “فوائد عرق الذهب للجنس” وددنا أن نرصد لكم بعض طرق الوقاية من الضعف الجنسي وهي كما يلي..

  • احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فذلك سوف يساعدك على الوقاية من الضعف الجنسي.
  • اتبع نظام غذائي صحي متوازن وتناول طعام صحي وابتعد عن الأطعمة الغير صحية والوجبات السريعة حتى تقلل من خطر الضعف الجنسي.
  • تجنب التدخين وحاول الاقلاع تمامًا عن المخدرات والكحول فذلك سوف يعمل على الوقاية من الضعف الجنسي.
  • حاول أن تحصل على قدر كافي من النوم وحد قدر الإمكان من مسببات التوتر والقلق والاكتئاب فهو سوف يساعدك على الارتياح والإستمتاع بقدرة جنسية جيدة.
  • يجب ألا تشعر بالحرج خاصة وأن معظم الرجال قد يعانوا من درجات الضعف الجنسي طوال حياتهم، وألجا للإستشارة الطبية المتخصصة خاصة إذا كان الضعف الجنسي يؤثر على حياتكَ الزوجية بالسلب.. مع تمنياتنا لكم بالصحة والسلامة وحياة خالية من أي أمراض – بإذن الله –

 

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .