فوائد الميرمية للنساء وتكيس المبايض

_الميرمية_للنساء_وتكيس_المبايض.jpg

 

بالنسبة لفوائد الميرمية للنساء فهي متعددة حيث أن لها علاقة مباشرة بعلاج تكيس المبايض بالإضافة إلى دعم هرمون الأنوثة في جسمك “الأستروجين” والذي له العديد من الفوائد على صحتك الأنثوية.

فوائد الميرمية للنساء :

الميرمية هي واحدة من الأعشاب المعروفة والمستخدمة في مجال الطب الشعبي والعلاج من الطبيعة بالنباتات الطبية، والميرمية عبارة عن أوراق مخملية خضراء مائلة إلى اللون الرمادي ولها رائحة جميلة ونفاذة والتي تنتمي إلى عائلة

النعناع والريحان، وتتضمن الميرمية في تركيبتها على مجموعة كبيرة من الزيوت الطيارة الداعمة لصحتك.

إلا أن الاستخدام الشائع لنبات الميرمية هو دعم صحة المرأة وما يتعلق بها من أمراض أنثوية مثل تكيس المبايض أو ما له علاقة بالرحم والدورة الشهرية “الطمث” وسنتناول فوائد الميرمية للنساء بالموضوع.

تعرفي أيضا على فوائد المرمرية للتخسيس

تعرفي على فوائد الميرمية للنساء :

كما وضحنا أن نبات الميرمية له دور مؤثر بالنسبة للصحة النسائية، وبهذه الفقرة سنوضح فوائد الميرمية لكِ والخاصة بكِ كأنثى .. على النحو التالي :

  • تقوم الميرمية بتنشيط عمل مبايضك مما يسرع من فرص حدوث الحمل كما تساعد عشبة الميرمية في علاج العقم نظراً لزيادة إنتاج هرمون الأنوثة “الأستروجين”، كما أنها تقوم بزيادة إنتاج البويضات.
  • تضبط الميرمية الهرمونات الأنثوية في جسمك ومن أهمها هرمون الأنوثة “الإستروجين” وبشكل خاص لديكي في فترة انقطاع الطمث أو الدخول بحالة “سن اليأس”.
  • تنظم الميرمية الدورة الشهرية لديكي “الطمث” حيث تعمل كقابض للأوعية الدموية وذلك لتخفف من غزارة الدم في فترة الدورة الشهرية، كما تدعم ارتخاء العضلات لتمنع بذلك حدوث الانقباضات المفاجئة المؤلمة المصاحبة لآلام الدورة الشهرية حيث تقلل انقباضات الرحم مما يساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية ..  بالإضافة إلى قدرتها على علاج تأخر الدورة الشهرية أيضًا وتحمي الرحم من تعرضه إلى الالتهابات وتساعدك في تنظيفه. 
  • تحسن الحالة المزاجية لديكي بشكل عام خلال مرورك بفترة الدورة الشهرية “الطمث” أو حتى عند الدخول في سن اليأس حيث تتميز هذه الفترات التقلبات المزاجية أو ” MOOD SWINGS  ” وترفع من معنوياتك.
  • تخلصك الميرمية من الماء المحبوس في جسمك بفترة الدورة الشهرية “الطمث” وأيضًا بفترة سن اليأس بعد انقطاع الدورة الشهرية والتي تعتبر من أهم فوائد الميرمية للنساء .
  • تعتبر الميرمية مضاد طبيعي للعرق لتقلل من رائحته النفاذة في جسمك وتمنع رائحته الكريه، حيث تقلل المريمية من التعرق خلال فصل الصيف.
  • الميرمية هي صديقة للبشرة حيث أنه من ضمن فوائد الميرمية للمرأة أنها تنقي بشرتك وتدعم نضارتها ومظهرها الطبيعي الحيوي، وتخلصك من مشكلة ظهور الحبوب والبثور وآثارها على وجهك كما تقضي على مشكلة البقع السوداء، ويمكن استخدامها بأمان لأصحاب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه من أهم فوائد الميرمية للنساء بالنسبة لبشرتك أنها تقاوم شيخوخة الجلد بما تتضمنه من تجاعيد وخطوط دقيقة وترهل للجلد حيث أن مركبات المريمية تساعد في محاربة هذه العلامات وحمايتك منها.
  • تزيد من حرق السيلوليت والدهون في جسمك، وتساعدك خلال رغبتك في الحصول على جسم رشيق ومثالي وأيضًا في علاج السمنة والتخلص من هذا الوزن الزائد وذلك لأنها تخلصك من السمنة والدهون المتراكمة في مناطق عديدة من جسمك مثل الكرش والأرداف.
  • تعمل عشبة المريمية على تطهير الرحم وعلاج الالتهابات التي قد تصيب الرحم لديكي في بعض الحالات.
  • تعزز المريمية صحة عظامك بشكل خاص، في فترة سن اليأس حيث تقل الكثافة العظمية في جسمك، وتقوم هنا الميرمية بما تحتوي عليه في تركيبتها من ” فيتامين K ” بنسب عالية بدعم عظامك وتعزيز صحتها وتعويض الناقص في جسمك من هذا الفيتامين والذي يسبب نقصه إلى ترقق العظام والكسور.

اقرأ أيضا فوائد حبوب اللقاح للنساء

فوائد الميرمية لتكيس المبايض :

يتسآلن البعض عما تقدمه الميرمية لمتلازمة تكيس المبايض ضمن فوائد الميرمية للنساء ، وفي هذه الحالة يجب أن نشرك لكِ ما هي متلازمة تكيس المبايض ونقول أنها حالة مرضية تصيب المرأة وتسبب لكِ بعض الاضطرابات الصحية مثل عدم إنتظام ميعاد الدورة الشهرية واضطراب معدل إنتاج الهرمونات في جسمك بنقص نسبة هذه الهرمونات أو زيادتها، كما قد تسبب هذه المتلازمة العقم في حالة إهمال علاجها.

ولعلاج متلازمة تكيس المبايض نوصيكي باستخدام نبات الميرمية حيث يعالج هذه الحالة بطريقة طبيعية آمنة، بالطبع إلى جانب دور الميرمية في علاج الكثير من الأمراض المرتبطة بالهرمونات الأنثوية مثل الأستروجين أو الأمراض المرتبطة بالرحم والدورة الشهرية، وذلك لأن نبات الميرمية يحتوي في تركيبته على كمية كبيرة من الزيوت الطيارة المستخدمة في العلاج.

وبالنسبة لأعراض متلازمة تكيس المبايض فإن الميرمية تخفف من مقاومة الإنسولين التي تعاني منها خلال إصابتك بتكيس المبايض كما تقلل من نسبة سكر الدم، مما يخفف بدوره من أعراض متلازمة تكيس المبايض العامة.

 

معلومات يجب أن تعلميها عن الميرمية قبل استخدامك لها من أجل الحصول على فوائد الميرمية للنساء :

بالرغم من فوائد الميرمية للنساء ولعلاج الأمراض النسائية، إلا أنه قبل تفكيرك في استخدام هذا النبات عليكي معرفة بعض المعلومات عن نبات الميرمية حتى تقي نفسك من آثارها الجانبية أو أضرارها وتستمتعي فقط بنتائجها الإيجابية .. ومن هذه المعلومات ما يلي :

أولًا:

 إذا كنتِ حامل أو في فترة الرضاعة فعليك الحذر من استخدام الميرمية وذلك لأن شرب الميرمية في فترات الحمل الأولى يُحذر على الحوامل حيث أن الميرمية لها تزيد من الطمث مما قد يعرضك إلى الإجهاض وخسارة جنينك، أما بالنسبة لكِ في فترة الرضاعة فأيضًا يُحذر عليكي استخدام الميرمية وذلك لأنها  تمنع ادرار الحليب في ثدييك لتغذية الطفل حيث تؤثر على إفراز هرمون “البرولاكتين ” وهو هرمون الحليب”.

ثانياً: 

ترتكز الفائدة في نبات الميرمية فيما يوجد بهذه النبتة من زيوت طيارة لذلك تعتبر الطريقة الأفضل لاستخدام الميرمية و الانتفاع بفوائدها كاملة تكون من خلال أن تقومي بتسخين الماء أولًا ثم تضعي فيه الأوراق ولا تُغلى الماء والأوراق وذلك حتى تحافظي على هذه الزيوت الطيارة الموجودة في الميرمية من التبخر.

 

فوائد الميرمية للنساء لصحتك العامة :

بجانب الفوائد الخاصة بالميرمية للأمراض النسائية فإنه يوجد لها أيضًا فوائد للصحة العامة والتي يمكن أن نذكرها .. في هذه النقاط :

  1. تستخدم الميرمية بشكل رئيسي في علاج الاضطرابات المعوية في جهازك الهضمي مثل “الإسهال، ،الغازات المعوية ، الإنتفاخ”.
  2. تقاوم الميرمية بعض الأورام السرطانية وتمنع إنتشارها في جسمك مثل سرطانات ” الفم ، القولون ،الكبد ،عنق الرحم ، الثدي ،الجلد ،الكلى”.
  3. تمنع عدوى اللثة لديك وتقلل من أثارها كما وتعالج خراجات الأسنان واللثة وقرحة الفم.
  4. تزيد من معدل تركيز الأفراد وتقوية الذاكرة، وتقلل من فرص تعرضك إلى الإصابة بمرض الزهايمر عند دخولك في سن الشيخوخة.
  5. تقلل من معدلات السكر في دمك بشكل ملحوظ.
  6. تخفض من نسبة الكوليسترول الضار في دمك، لتحميك بذلك من التعرض إلى أمراض القلب وتصلب الشرايين والجلطات.
  7. تستخدم لدعم أمراض الجهاز التنفسي حيث أنها تخفف أعراض الإنفلونزا والزكام، والسعال وحالات الإعياء والتعب العام.
  8. تعالج مشاكل التهابات المفاصل والروماتيزم والتورمات الناتجة عنه.

وضحنا لكل أنثى من خلال هذا الموضوع الفوائد التي تقدمها نبات الميرمية لصحتك وعلاج بعض الأمراض الأنثوية مثل متلازمة تكيس المبايض أو إضطرابات الدورة الشهرية.

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : consultations@ahmedabuelnasr.com

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .