علاج القلق بالاعشاب

-بالاعشاب.jpg

يمكن علاج القلق بالاعشاب واستبدال المشروبات المنبهة مثل الشاى والقهوة بمشروبات عشبية تهديء الجهاز العصبى كما تحارب القلق والتوتر والاكتئاب مثل التليو.

نباتات مفيدة في علاج القلق بالاعشاب :

1-البابونج:

أعشاب البابونيج أو الكاموميل من ضمن الطرق الطبيعية في علاج القلق بالاعشاب وتخفيف التوتر كما تساعد على الاسترخاء، وطريقة تحضير مشروب أعشاب البابونج تكون بخلطه مع كوب من الماء الساخن وتحليته بعسل النحل الأبيض.

2-إكليل الجبل:

إكليل الجبل هو نبات يندرج مع الأنواع المختلفة في علاج القلق بالاعشاب حيث يعمل على التخلص من التوتر من عضلات الجهاز الهضمي والتنفسي بشكل سريع وفوري.

الاعشاب

3-رائحة الليمون:

تفيد رائحة الليمون في الحصول على إحساس الاسترخاء والهدوء ذلك لأن الرائحة العطرية لعائلة الحمضيات والتي تشمل الليمون تقضي على الإكتئاب والحزن، وطريقة الحصول على رائحة الليمون تكون بوضع قشر الليمون في وعاء به ماء وتركه يغلي وستنبعث منه الرائحة التي تساعد على تحسين المزاج فوراً.

4-نبات الكافا :

نبات الكافا يعتبر من الأعشاب المُستخدمة في الطب البديل لـ علاج القلق بالاعشاب والمساعدة في ارخاء الأعصاب وصفاء الذهن و زيادة مستوي الهدوء  و القضاء على القلق والتوتر بشكل فعال وآمن.

5-المليسة المخزنية:

تساعد المليسة المخزنية على علاج القلق والتوتر بالإضافة إلى إرتخاء الأعصاب، ويمكن خلطها مع الشاي الأخضر أو النعناع.

6-عشبة الشمر:

يهديء الشمر الأعصاب ويخفف إحساس القلق والتوتر بفضل ما يحتويه من زيوت طيارة، كما يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي الناتجة عن القلق مثل القولون العصبي.

7-رائحة اللافندر:

اللافندر يحتوي على مكونات تهديء الجهاز العصبي، وطريقة تحضيره تكون بغلي كوب من الماء وإضافة قطرتين من اللافندر إليه، ويتم استنشاق البخار المتصاعد من أجل علاج القلق بالاعشاب الطبيعية.

8-جوزة الطيب:

تعتبر جوزة الطيب هي واحدة من أهم الثمار العطرية المفيدة على الصعيد النفسي والعصبي والتي تعمل على مقاومة الإكتئاب من خلال إرتخاء عضلات الجسم، وهي عنصر رائع في علاج القلق بالاعشاب .

نصائح مساعدة مع علاج القلق بالاعشاب :

1-الحرص على أداء بعض التمارين الرياضية أو بذل مجهود بدني للتنفيس عن الروح وإخراج مشاعر القلق والتوتر، لأن الرياضة تقلل فرص التعرض للإكتئاب والمشاعر المضطربة عموماً.

2-معرفة طرق التنفس الصحيحة للتخفيف من التوتر مع علاج القلق بالاعشاب وهي تكون بأخذ نفس عميق من الأنف و أخراجه من الفم ببطء مع محاولة الاسترخاء والحصول على الهدوء.

4-أيضًا الشوكولاتة مفيدة في استعادة مستوي الجلوكوز الطبيعي في الدم والذي يسبب القلق والتوتر عند انخفاض معدله عن النسبة الطبيعية في الجسم.

5-وجبة الإفطار هي أهم الوجبات خلال اليوم لإنها تساعد الجسم على أداء وظائفه بشكل طبيعي ولا يتسبب في إحساس القلق الذي قد ينتج بسبب خلل في وظائف الجسم.

قدمنا في الموضوع طرق علاج القلق بالاعشاب مع بعض النصائح المساعدة في التخلص من التوتر، وللتعرف على نباتات مفيدة للصحة النفسية تابع قسم الأعشاب في الموقع.

 

قد تحتاج الي قرائة المقالات التالية:

 

علاج الارهاق والتعب والخمول

علاج التوتر والقلق بالاعشاب

 

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع:

HEALTH

CALM CLINIC

MIND BODY GREEN

DR AXE


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .