فوائد نبات العرقسوس في علاج جرثومة المعدة

25.jpg

الإيجابية للعرقسوس استخدامه في علاج مرض جرثومة المعدة والذي قد يتسبب بإصابة الجسم بالعديد من الأمراض الآخرى ومن ضمنها الأمراض المناعية.

العرقسوس علاج من الطبيعة :

 

العرقسوس هو نبات معمر يزرع في هذه المناطق “مصر، سوريا، آسيا أوروبا”، يستخدم العرقسوس في الاغراض العلاجية وهو واحد من النباتات الطبية التي توجد أكثر من طريقة لتناوله ولكن المشروب هو المعروف شعبياً.

العرقسوس يدخل في الاستخدامات الطبية نظراً لإن له خصائص مضادة للإلتهاب مما يجعله معالج لأمراض “الروماتويد، جرثومة المعدة”، وتفيد مادة “الصابونين” في العرقسوس في علاج الألأم والحنجرة والكحة وضعف التنفس وعلاج مهم لنوبات الإمساك.

كما تزداد قيمة العرقسوس الغذائية بتركيبته الخاصة التي تجعله نبات مفيد للصحة عموماً نظراً لتضمنه على مجموعة مهمة من العناصر وهي ” الفلافونويدات، الثيامين، الريبوفلافين، النياسين، التوكوفيرول” مع “فيتامين ب المركب” ومعادن “الفوسفور، الكالسيوم، الكولين، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم”.الاكل الصحي

ذلك بالإضافة إلى المغذيات النباتية ” البيتا كاروتين، الغلابريدين”.

غير أن مادة” الجلسرهيزين”  الموجودة في جذور نبات العرقسوس والتي تتماثل مع تركيبة وآثار الكورتيزون ولكن مع كون هذه المادة طبيعية وآمنة تماماً لا توجد لها آثار جانبية ضارة أو أي مخاطر صحية مثل الكورتيزون حتى لو تم استخدامه على المدى الطويل.

 

يعالج نبات العرقسوس مرض جرثومة المعدة بإحدى الطريقيتين:

 

هناك طريقتين يعالج بهم نبات العرقسوس جرثومة المعدة والتي شرحها دكتور أحمد أبو النصر بشيء من التفصيل .. وهم  :

 

الطريقة الآولى:

 

  • بالمواد الفعالة الموجود في العرقسوس والتي تعتبر قاتلة لهذا الميكروب الحلزوني ذلك لإن جرثومة المعدة تعمل على إصابة المعدة والأمعاء والأثنى عشر بالإلتهاب الشديد.

كما أثبتت الأبحاث الحديثة عن المرض أن الميكروب الحلزوني يصيب 3 أماكن في الجهاز الهضمي وهم “الأمعاء والأثنى عشر، القولون، الكبد”، بالإضافة إلى دور الميكروب الحلزوني في الإصابة بالأمراض المناعية مثل “الروماتويد” أو “نقص الصفائح المناعية”.

 

الطريقة الثانية:

  • تعتمد على أن نبات العرقسوس لا يقوم بقتل الميكروب الحلزوني فقط ولكنه أيضًا مضاد للإلتهاب ليعالج بذلك إلتهاب المفاصل وقرحة المعدة الذي يصيب الشخص كنتيجة لجرثومة المعدة.

 

“ملحوظة” بالإضافة إلى هذه الطريقتين السابق ذكرهم، فإن العرقسوس يقوم بزيادة إفراز “الميوسين” االمحافظ على جدار المعدة، والذي يقوم بإيقاف نشاط الإنزيمات المثبطة لإفراز” البروستاجلاندينات” والتي تمنع الإصابة بقرحة المعدة، وهو أيضًا مضاد للتقلصات ويقلل إنتاج حامض المعدة لمنع والوقاية من حرقة المعدة.

 

تناولنا في الموضوع شرح دكتور أحمد أبو النصر لنهج العرقسوس في طريقة علاجه لجرثومة المعدة، ولتتعرف على نباتات مهمة للصحة يمكن متابعة قسم الأعشاب بالموقع.

 

قد تحتاج الي قرائة المقالات التالية:

 

فوائد العرقسوس لعلاج الامراض

اكتشف فوائد علاج الروماتويد بالعرقسوس

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

 

ارسل استشارتك الان

 

المراجع :

 


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .