شاهد الاعشاب الطبية واضرارها

-الأعشاب-الطبية-وأضرارها.jpg

أكد دكتور أحمد أبو النصر أن استخدام نبات طبي في غير محله يؤدي لمخاطر على الصعيد الصحي، وإنه يجب استخدام هذه النباتات في العلاج تحت إشراف طبي ومن مصدر موثوق.

الاستخدام الخاطيء للنباتات الطبية يعرضك للضرر الصحي:

جاء لدكتور “أحمد أبو النصر” مريض يعاني من مرض “الذئبة الحمراء” والتي تكمن خطورته في إصابة الكليتين “بالذئبة” ثم بعد ذلك الإصابة بالفشل الكلوي نتيجة تسريب البروتين في البول مما قد يؤدي إلى الفشل الكلوي لاحقاً لمصاب “الذئبة الحمراء”، ليقول المريض لدكتور “أحمد أبو النصر” أن أحد الأخصائيين في العلاج بالنباتات الطبية وصف للمريض “نبات العرعر” لعلاج مرض الذئبة الحمرا والكليتين أيضًا.

الاعشاب

إعتماد العلاج بالنباتات الطبية من المتخصيين فقط:

تم وصف نبات العرعر الخاطيء في حالة هذا المريض من قبل “أخصائي” في علم النباتات الطبية بسبب قلة الدراسة وقلة الخبرة وعدم الوعي بالحالات الصحية أو الأمراض التي يُمنع فيها استخدام نبات معين، لذلك يجب على المرضى عند الذهاب إلى العلاج بالنباتات الطبية إختيار مصدر موثوق والإنتباه إلى مايقول ويصف هذا الإخصائي خاصةً إذا كان المرض الواجب علاجه هو من الأمراض المزمنة مثل أمراض المناعة الذاتية.

للتوضيح، عند دراسة علم النباتات الطبية يوضح متى تستخدم نبات معين لعلاج مرض ما وتأثيراته ومتي يُمنع استخدام هذا النبات، و”العرعر” لا يمكن استخدامه في حالات الإصابة بالإلتهاب المزمن للكليتين وذلك رغم إنه مطهر للكلى عندما يكون الصديد أقل من ” 15 ” بإعتباره علاج مؤقت ولكن لا ينصح به في حالات الإلتهاب لإن عند استخدام هذا النبات لمدة “3 أسابيع” فيتحول إلى سم للكليتين ويؤذيها بإصابتها بالإلتهابات مثل مرض “الذئبة”.

اعرف اكتر عن النباتات الطبية وإحصائيات منظمة الصحة العالمية

 

كيفية استخدام النباتات الطبية:

يجب توضيح خطأ عبارة أن “النبات الذي لا ينفع لا يضر” لأن لكل النبات أضراره أيضًا ، فعلى سبيل المثال نبات “الكركديه” الطبي المستخدم لتخفيض ضغط الدم المرتفع ولكن إذا تم استخدامه في حالات مرضى حصوة الكلى يمكن أن يزيد الأمر سؤاً ويزيد حصوة الكلى لإن به المواد الفعالة التي تزيد من هذه الحصاوي، ولذلك يمكن أن نستخدم “الكركديه” فقط عند التأكد من سلامة المريض من حصاوي الكلى وعدم استخدامه في حالات الإصابة.

 

تحذير دكتور أحمد أبو النصر بالنسبة للنباتات الطبية :

قدم دكتور أحمد أبو النصر تحذير لكل المرضى الذين يعتمدون العلاج بالنباتات الطبية أو حتى من يعتمد هذه  الطريقة في الوقاية من الإصابة بالأمراض، وذلك منعاً للأضرار التي قد يسببها استخدام نبات خاطيء أو في غير محله أو لا يصلح للحالة الصحية، وعدم الإعتماد على الغير موثوقين في طريقة العلاج بطب النباتات حتى لا يتسبب في كوارث نتيجة نقص خبرته وعلمه بالأعشاب.

حيث أكد دكتور أحمد أبو النصر في سياق حديثه على أنه يجب استخدام النباتات الطبية فقط تحت الإشراف الطبي وطبقاً للحالة الصحية للمريض “لإنه لايوجد نبات واحد أو معين يصلح للجميع”.

تناول الموضوع تعليق دكتور أحمد أبو النصر على الاستخدام الخاطيء للنباتات الطبية وضرب مثال بقصة حقيقية، ولإكتشاف نباتات مهمة للصحة تابع قسم الأعشاب بالموقع.

 

قد تحتاج الي قرائة المقالات التالية:

 

موسوعة الاعشاب الطبية وفوائدها

خطورة الجهل فى إستخدام النباتات الطبية

ارسل استشارتك.. على الرابط التالي لدعم كامل تحت إشراف الفريق الطبي للدكتور احمد ابو النصر.

ارسل استشارتك الان

المراجع :


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .