خطورة الجهل فى إستخدام النباتات الطبية

27.jpg

 

العلاج بالنباتات الطبية والأعشاب رغم أنه نوع آمن من العلاجات وبعيد عن الأدوية والمواد الكيميائية إلا أنه قد يسبب أضرار صحية أيضًا في حالة الجهل باستخدامه.

دكتور أحمد أبو النصر يوضح الآثار الضارة للجهل في استخدام النباتات الطبية:

 

فوجيء دكتور أحمد أبو  النصر بتردد مريض على عيادته وهو يعاني من آثار الاستخدام الخاطيء للنباتات الطبية، وفي هذا الصدد وضح دكتور أحمد أبو النصر من خطورة الذهاب إلى غير المتخصصين في الأعشاب الطبية أو ممتهني هذا العلم عموماً والذى تم وصفهم بإسم “البارهيرباليزم” أي الغير متخصصين أو على دراية مدروسة بهذا العلم والذي قد يسبب الكثير من الأضرار لصحة المستخدمين أو المرضى وذلك بسبب استعمال نباتات في غير محلها أو التي تتنافر مع أعراض المرض أو الحالة الصحية والتي يكون أثرها وخيم.

برغم أن النباتات الطبية هي علاج آمن وخالي من المواد الكيميائية المسببة للأثار الجانبية إلا إنه يجب استخدامه فقط تحت إشراف المتخصصين والمصادر الموثوقة وليس من “العطارين” أو من يدعون الدراية بهذا العلم، لأن “صحة الناس آمانة” ولا يجب العبث بها تحت راية العلاج من الطبيعة.

تحذير دكتور أحمد أبو النصر من الجهل باستخدام النباتات الطبية :

 

يعتبر سياق حديث دكتور أحمد أبو النصر عن الجهل في استخدام النباتات الطبية هو تحذير لكل المرضى الذين يعتمدون العلاج بالنباتات الطبية أو حتى من يعتمد هذه  الطريقة في الوقاية من الإصابة بالأمراض وهو الذي يقوم دكتور أحمد أبو النصر بتكراره دائماً لحماية مستخدمين العلاج بالطبيعة.

ليحاول د.أحمد بهذا التحذير أن يمنع الأضرار التي قد يسببها استخدام نبات خاطيء أو في غير محله أو لا يصلح للحالة الصحية، وعدم الإعتماد على الغير موثوقين في طريقة العلاج بطب النباتات حتى لا يتسبب في كوارث نتيجة نقص الخبرة والدراية بعلم الأعشاب.

“ملحوظة” يجب استخدام النباتات الطبية تحت الإشراف الطبي وطبقاً للحالة الصحية للمريض وعدم الإعتماد على الوصفات الطبيعية من العطارين أو المكتوبة على الإنترنت أو حتى الوصفات المجربة من صديق أو قريب لأن كل حالة تختلف عن الآخرى ولا يوجد نبات واحد يصلح لجميع الأمراض.

قدمنا في الموضوع توضيح دكتور أحمد أبو النصر للجهل في استخدام النباتات الطبية والأضرار الناتجة عنه، وللتعرف على نباتات مفيدة للصحة تابع قسم الأعشاب بالموقع.

 

المراجع:


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



موقع الدكتور احمد ابو النصر

يسعدنى تلقي طلباتكم و استشارتكم في جميع طرق التواصل المتواجدة في موقعي لتقديم خدمة مثالية وسريعة من أجل صحة آمنة لكم

جميع الحقوق محفوظة © لموقع الدكتور احمد ابو النصر 2018-2019
المواد المنشورة في الموقع هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها أستشارة طبية او توصية علاجية


اعلي الصفحة


إتصل بنا

Phone : 00201281110113

Email : [email protected]

Address :

9 شارع عمان متفرع من شارع محي الدين ابو العز العيادة بجوار مسجد ابو بكر الصديق .